استاد الدوحة
كاريكاتير

دوري ابطال اسيا : العين يحرم الاهلي السعودي من الفوز الثالث 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 13 March 2017
  • 10:50 PM
  • eye 430

فشل الأهلي السعودي في تحقيق فوزه الثالث على التوالي واكتفى بالتعادل مع ضيفه العين الإماراتي 2-2، الإثنين على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال آسيا.

وسجل عقيل بلغيث (26) واليوناني يوانيس فيتفاتزيديس (50) هدفي الأهلي، والسعودي ناصر الشمراني (28) وبلغيث ايضا (52 خطأ في مرمى فريقه) هدفي العين.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن العين الثاني وثلاث عن ذوب آهن أصفهان الإيراني الفائز الإثنين ايضا على مضيفه بونيودكور الأوزبكي (2-صفر) متذيل المجموعة دون نقاط.

ورغم الحذر الذي كان مسيطرا على بداية الشوط الأول، كان الأهلي قريبا من افتتاح التسجيل لولا براعة الحارس خالد عيسى الذي تصدى لرأسية عقيل بلغيث القوية بصعوبة بالغة (10).

ومع مرور الدقائق، فرض الأهلي سيطرته على وسط الملعب ونجح في التقدم بواسطة بلغيث الذي تلقى كرة من ركنية ولعبها جميلة داخل المرمى (26).

ولم تدم فرحة الأهلي سوى دقيقتين لأن العين أدرك التعادل عن طريق الشمراني الذي واجه المرمى ولعب الكرة على يسار ياسر المسيليم (28). ثم تهيأت فرصة للعين لإضافة هدف ثان لكن المسيليم تصدى لكرة الكولومبي دانيلو اسبريليا وحولها لركنية بصعوبة (31) .

ومع انطلاقة الشوط الثاني، نجح الأهلي في التقدم مجددا بواسطة فيتفاتزيديس الذي استغل خطأ الحارس وتجاوز المدافع قبل أن يلعب الكرة قوية على يسار خالد عيسى (50).

وكرر العين سيناريو الشوط الأول وعادل النتيجة بعد دقيقتين بواسطة مدافع الأهلي بلغيث الذي لعب الكرة بالخطأ في مرماه (52).

وصد المسيليم هدفا محققا عندما تصدى لكرة البرازيلي كايو وحولها لركنية (69) ثم نابت العارضة عن حارس العين وتصدت لكرة السوري عمر السومة قبل أن تعود للعراقي سعد عبدالأمير الذي لعبها برأسه فوق العارضة (72).

وتقام الجولة الرابعة في 11 نيسان/أبريل المقبل، حيث يتواجه الأهلي مع العين مجددا لكن هذه المرة على أرض الأخير، فيما يلعب ذوب آهن مع بونيودكور في أصفهان.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي