استاد الدوحة
كاريكاتير

دوري ابطال اسيا : الوحده يرفع شعار الفوز امام الهلال 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 13 March 2017
  • 2:56 PM
  • eye 398

يرفع الوحدة الاماراتي شعار الفوز وحده بعد خسارتين عندما يستضيف الهلال السعودي الثلاثاء في ابوظبي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويلعب في المجموعة ذاتها الثلاثاء ايضا الريان القطري مع بيروتزي الايراني في الدوحة.

يتصدر بيروزي الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن الهلال، ونقطة عن الريان الثالث، في حين يحتل الوحدة المركز الاخير بدون رصيد.

وتعرض الوحدة لخسارتين امام الريان 1-2 في الدوحة وبيروتزي 2-3 في ابوظبي، لذلك فان اي تعثر جديد سيعني تقلص حظوظه في حصد احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى الدور الثاني.

واستعد الوحدة لمباراة الهلال بفوز كبير على بني ياس 6-2 في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاماراتي، في مباراة اعادت الوهج لبعض لاعبيه وخصوصا التشيلي خورخي فالديفيا والارجنتيني سيباستيان تيغالي فسجل كل منهما هدفين.

كما لعب المجري بالاز دجودجاك دورا كبيرا في الفوز بأربع تمريرات حاسمة، وهو رقم قياسي في البطولة هذا الموسم.

لكن على الوحدة الحذر كونه سيواجه الهلال المنتشي بصدارته المريحة للدوري السعودي واكتمال تشكيلته بعد انضمام سالم الدوسري الى التدريبات مؤخرا عقب شفائه من الاصابة.

ويعتمد الهلال على توليفة مميزة من اللاعبين تم استدعاء عشرة منهم الى صفوف المنتخب السعودي الذي يقابل تايلاند والعراق في 23 و28 اذار/مارس الحالي ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018.

وستكون المباراة خاصة جدا للدولي السوري عمر خريبين المعار من الظفرة الاماراتي الى الهلال حتى نهاية الموسم، بعدما اعلن الوحدة انه تقدم رسميا بطلب ضمه الى صفوفه.

كما يرغب الهلال بالابقاء على خريبين في صفوفه وشراء بطاقته بشكل نهائي بعد تألقه اللافت منذ انضمامه اليه في كانون الثاني /يناير الماضي.

والتقى الفريقان مرتين في البطولة عام 2007 انتهتا بالتعادل، سلبا في ابوظبي و1-1 في الرياض.

وفي المباراة الثانية، تنتظر الريان مباراة صعبة للغاية عندما يستضيف بيروتزي يسعى فيها لتعويض خسارته الاخيرة امام الهلال.

وتبدو صفوف الريان مكتملة بوجود قائده رودريغو تاباتا الذي استعاد في الفترة الاخيرة خطورته وقوته فسجل ثلاثية في مرمي الوكرة في الجولة الاخيرة من الدوري القطري رافعا رصيده الى 16 هدفا وتقدم الى المركز الثالث في قائمة الهدافين، فضلا عن المهاجمين الاسباني سيرخيو غارسيا وسيباستيان سوريا، ولاعبي الوسط الكوري الجنوبي كيو ميونغ والبارغوياني فيكتور كاسيريس، وينتظر عودة المدافع المخضرم موسى هارون بعد غياب طويل للإصابة.

ويبرز في صفوف بيروتزي في المقابل مهدي تاريمي هداف الدوري الايراني الموسم الماضي،  وقلب الدفاع جلال حسيني صاحب الخبرة الدولية ونجم الوسط وحيد أميري.

- الفتح لتحقيق الفوز الاول -
يسعى الفتح السعودي إلى تحقيق فوزه الأول عندما يستقبل الجزيرة الإماراتي في الاحساء ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي يلتقي فيها أيضا استقلال خوزستان الايراني مع ضيفه لخويا القطري في الاهواز.

يتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط للخويا ونقطة للفتح، ولم يحصد الجزيرة أي نقطة.

ويأمل الفتح الذي يقبع في المركز الأخير في الدوري المحلي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الاول في المجموعة والمحافظة على حظوظه في التأهل رغم صعوبة المهمة.

وخسر الفتح في الجولة الاولى امام الاستقلال صفر-1 ثم تعادل مع لخويا 2-2 في الثانية.

في المقابل، يتصدر الجزيرة الدوري الإماراتي لكنه فاجأ الجميع بنتيجتين متواضعتين في البطولة الاسيوية حتى الان بعد خسارته أمام لخويا صفر-3 والاستقلال صفر-1.

وهي المباراة الاولى التي تجمع الفتح بفريق إماراتي في دوري أبطال آسيا.

يعتمد الفتح على عدد من اللاعبين كعبدالله العويشير وعلي البليهي وماجد هزازي وتوفيق بوحيمد وحمدان الحمدان وحمد الجهيم والبرتغالي أوكرا والتونسي عبدالقادر الوسلاتي، في حين يبرز في الجزيرة علي خصيف ومحمد فوزي وفارس جمعة ومحمد جمال وعلي مبخوت واحمد العطاس والمغربي مبارك بوصوفه والكوري بارك جونغ وو والبرازيلي إيلتون ألميدا.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي كاشيما انتلرز الياباني مع بريزبن رور الاسترالي واولسان الكوري الجنوبي بطل 2012 مع موانغ تونغ التايلاندي.

يتصدر موانغ تونغ الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن كاشيما واولسان، ويأتي بريزبن رابعا بنقطة واحدة.

وفي المجموعة السابعة، يلعب ايسترن من هونغ كونغ مع سوون بلوينغز الكوري الجنوبي، وغوانغجو ايفرغراندي الصيني بطل 2013 و2015 مع كاواساكي فرونتال الياباني.

ويتصدر غوانغجو الترتيب وله 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من سوون وكواساكي، ونقطة لايسترن.

التعليقات

مقالات
السابق التالي