استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوري الايطالي : فوز روما ونابولي وانترميلان 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 13 March 2017
  • 1:12 AM
  • eye 394

فاز روما الثاني على مضيفه باليرمو 3-صفر، ونابولي الثالث على ضيفه كروتوني بنتيجة مماثلة الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق روما فوزا كان بحاجة اليه اكثر من اي وقت مضى حيث يعيش رجال المدرب لوتشانو سباليتي فترة صعبة جدا وضغوطا متزايدة بعد ان خسروا في اربع من آخر خمس مباريات خاضوها في جميع المسابقات، احداها امام نابولي 1-2 السبت الماضي في الدوري.

وابقى الفوز روما على بعد ثماني نقاط من يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز صعب ومتأخر على ضيفه ميلان 2-1، ورفع معنويات لاعبيه قبل ان يستضيف ليون الفرنسي الخميس في اياب ثمن نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعد ان خسر امامه 2-4 ذهابا.

وافتتح ستيفان الشعراوي التسجيل لروما اثر عغرضية من الفرنسي كليمان غرينييه (22).

وفي الشوط الثاني، عزز البوسني ادين دزيكو تقدم الضيوف بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة البلجيكي راديا ناينغولان (75) رافهعا رصيده الشخصي الى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

واختتم البرازيلي برونو الثلاثية بعد ىتمريرة متقنة من الهولندي كيفن شتروتمان (90+1).

ورفع نابولي رصيده الى 62 نقطة، وبقي متقدما بفارق نقطتين على نابولي الذي حقق فوزا متوقعا على ضيفه كروتوني الوافد الجديد الى النخبة وصاحب المركز قبل الاخير.

على ملعب سان باولو وامام 34 الف متفرج، احتاج نابولي الى ركلة جزاء لافتتاح التسجيل حصل عليها لورنتسو اينسينيي اثر اعاقته من ماريو سامبيريزي ونفذها اللاعب نفسه بنجاح (32).

وفي الشوط الثاني، اضاف النجم البلجيكي دريس مرتنز هدف الاطمئنان من ركلة جزاء ثانية تسبب بها البلجيكي الاخر نويه دوسيني اثر عرقلته لقائد نابولي السلوفاكي ماريك هامسيك (66).

ورفع مرتنز رصيده الى 19 هدفا وصار شريكا للارجنتيني غونزالو هيغواين (يوفنتوس) في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وانفتحت شهية نابولي على التسجيل، واضاف اينسينيي الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد ان تابع بطريقة رائعة جدا في الشباك كرة بينية ارسلها البرازيلي جورجينيو خلف الدفاع (70).

- ثلاثيتان ارجنتينيتان لانتر ميلان -
وحقق انتر ميلان فوزا ساحقا على ضيفه اتالانتا برغامو مفاجأة الموسم 7-1، وصعد موقتا الى المركز الرابع المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) برصيد 54 نقطة بفارق نقطة واحدة امام لاتسيو الذي يختتم المرحلة الاثنين مع ضيفه تورينو.

في المقابل وقف رصيد اتالانتا الذي تراجع الى المركز السادس غير المؤهل الى إحدى المسابقتين الاوروبيتين، عند 52 نقطة.

وسيطر انتر ميلان على المجريات منذ البداية، واجهز على الضيوف في الشوط الاول بفضل الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي سجل ثلاثة اهداف متتالية (هاتريك) خلال 9 دقائق، افتتحها بعد ركلة حرة (17)، ومواطنه ايفر بانيغا الذي سجل ثلاثية ايضا.

واضاف ايكاردي الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من قبل الالباني اتريت بيريشا (23)، واختتم الثلاثية بضربة رأس اثر متابعته لكرة رفعها الارجنتيني الاخر ايفر بانيغا من ركلة ركنية (26).

وقفز ايكاردي الى المركز الثاني في ترتيب الهدافين مشاركة مع دزيكو بعد ان رفع رصيده الى 20 هدفا بفارق هدفين خلف المتصدر اندريا بيلوتي مهاجم تورينو.

وجاء دور بانيغا الذي تابع في الشباك كرة وصلته من انطونيو كاندريفا مسجلا الهدف الرابع (31)، ثم اضاف الهدف الشخصي الثاني والخامس لاصحاب الارض بمؤازرة من كاندريفا ايضا(34).

وقلص اتالانتا الفارق عبر السويسري ريمو فرويلر مستفيدا من تمريرة ليوناردو سبيناتزولا (42).

وفي مستهل الشوط الثاني، وقع روبرتو غاليارديني على الهدف السادس للفريق المحلي بعد مجهود فردي وانهى الكرة في سقف الزاوية اليمنى (52).

واكمل بانيغا بدوره الهاتريك والهدف السابع لانتر ميلان من ركلة حرة (67).

وحقق فيورنتينا فوزا صعبا وهزيلا على ضيفه كالياري بهدف يتيم في الوقت بدل الضائع بعد لعبة مشتركة بين الاسباني كريستيان تيو والكرواتي العملاق نيكولا كالينيتش انهاها الاخير في الشباك (90+2)، رافعا رصيده الى 13 هدفا في البطولة.

وخسر ساسوولو امام ضيفه بولونيا بهدف وحيد سجله ماتا ديسترو اثر تمريرة من السويسرية بليريم دزيمايلي (58).           
واكتسح كييفو ضيفه امبولي 4-صفر افتتحها روبرتو انغليزي اثر عرضية من فابريتسيو كاتشاتوري (22)

واضاف سيرجيو بيليسييه الهدف الثاني اثر تمريرة من السلوفيني فالتر بيرسا (40).

واكد بيرسا فوز كييفو في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث اثر تمريرة رأسية من اينغليزي (75)، قبل ان يختتم مواطنه بوستيان سيزار بالرابع بعد كرة وصلته من ركلة ركنية (89).

ومني بيسكارا العائد الى الدرجة الاولى وصاحب المركز الاخير، بالهزيمة الحادية والعشرين امام ضيفه اودينيزي 1-3.

وافتتح الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل للفريق الزائر من متابعة رأسية لكرة نفذها التشيكي ياكوب يانكو من ركلة ركنية (20).

وفي الشوط الثاني، عزز يانكو تقدم اودينيزي بالهدف الثاني بعد ان استثمر كرة نفذها الايسلندي اميل هالفريدسون من ركلة حرة (51) قبل ان يؤكد الفرنسي سيريل تيريو فوز الضيوف بالهدف الثالث بمساندة من يانكو (55).

وقلص الغاني سولي مونتاري الفارق بتسديدة من خارج المنطقة في اسفل الزاوية اليمنى (83).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس       70 نقطة من 28 مباراة

2- روما          62 من 28

3- نابولي        60 من 28

4- انتر ميلان     54 من 28 

5- لاتسيو         53 من 27
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي