استاد الدوحة
كاريكاتير

القضاء المصري يحل مجلس اتحاد الكرة 

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 12 March 2017
  • 8:47 PM
  • eye 557

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري اليوم الأحد، بقبول الدعوى المقامة من المحامي عمر هريدي المرشح السابق لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري  ووقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة التي أجريت 30 أغسطس الماضي، وأمرت بحل مجلس إدارة الاتحاد المنتخب.


من ناحيته أكد المستشار حسين حلمى المستشار القانوني للاتحاد المصري أنه سيتم تقديم طعن إلى المحكمة الإدارية العليا ضد قرار حل اتحاد الكرة بناء على قرار محكمة القضاء الإداري، وقال حلمي إن حكم القضاء الإداري واجب النفاذ، لكنه قابل للطعن عليه والاستشكال لإيقاف تنفيذه.


وأكد مجدى عبد الغني، عضو اتحاد الكرة المصري، أن الانتخابات الأخيرة تمت تحت إشراف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ويشهد المراقبان التابعان للاتحاد الدولي بأنها تمت دون أي مخالفات.


وأضاف عبد الغني في تصريحات إعلامية أن الفيفا هو الذي يحق له حل اتحاد الكرة فقط، في حالة وجود مخالفات مالية، لكن ما يحدث حاليًا يعتبر "تهريج" ويؤثر سلبًا على مسيرة الكرة المصرية ومشوار المنتخب في المونديال.


وأضاف قائلا بأن اتحاد الكرة سيسلك كل الطرق القانونية تجاه حكم الحل من خلال الاستشكال والطعن.


وأشار وزير الرياضة المصري الذى يحضر المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات، المنعقد حاليا في سويسرا، إلى أن الوزارة تنتظر تنفيذ اتحاد الكرة كل الإجراءات القانونية والاستشكال المتوقع تقديمه من الجبلاية قبل تنفيذ الأحكام النهائية.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي