استاد الدوحة
كاريكاتير

كايشينيا يصبح المدرب الـ16 لرينجرز في145 عاما !

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 12 March 2017
  • 8:33 PM
  • eye 551

يستهل المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا الذي قاد الغرافة منذ ديسمبر 2015 إلى غاية مارس الجاري مهمة الإشراف رسميا على نادي رينجرز الإسكتلندي بعد أن تعاقد معه أمس لمدة ثلاثة مواسم.


وبات كايشينيا البالغ من العمر 46 عاما المدرب الـ16 فقط  في تاريخ رينجرز الذي تأسس عام 1872، ويعد النادي الأكثر حصولا على لقب الدوري المحلي في العالم ب53 لقبا، إضافة إلى أنه أحرز كاس اسكتلندا 32 مرة، وكأس الرابطة 26 مرة، وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة عام 1972.


وكان المدرب البرتغالي قد تحمل مسؤولية تدريب "الفهود" قبل حوالي 15 شهرا خلفا للبرازيلي شاموسكا الذي أقيل من مهامه بسبب سوء النتائج في دوري النجوم، واستمر في المهمة إلى أن قرر الرحيل بعد وصول عرض النادي الاسكتلندي.


وقال كايشينيا في تصريح على الموقع الالكتروني لرينجرز إن انتقاله إليه يعد شرفا كبيرا وأنه ناد يتمتع بتاريخ عظيم و تقاليد عريقة  في كرة القدم.


وأكد كايشينيا أنه يشعر بالفخر للسير على خطى أساطير المدربين الذين أشرفوا عليه أمثال والتر سميث وغرايم سونيس وجوك والاس.


وتابع المدرب البرتغالي مؤكدا أن اسم رينجرز معروف في العالم، وأن عملا شاقا ينتظره، إلا أنه يعد كل مشجعي وأنصار النادي ببذل كل ما في جعبته من طاقات من أجل قيادته إلى الانتصارات وتقديم أفضل العروض الكروية.


وكان كايشينيا قد بدأ مسيرته في مهنة التدريب كمساعد في عدة أندية قبل أن يصبح المدرب الأول لأندية يونياو ليريا وناسيونال البرتغاليين وسانتوس لاغونا المكسيكي، كما أنه عمل مدربا مساعدا لمواطنه جوزي بيسيرو في نادي الهلال السعودي خلال موسم 2006-2007، وفي المنتخب السعودي بين 2009 و2010.

التعليقات

مقالات
السابق التالي