استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوري الاماراتى : اللقب بين الجزيرة والاهلي وخروج العين والوصل من المنافسة 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 12 March 2017
  • 2:37 PM
  • eye 464

خرج العين والوصل، من دائرة الصراع على لقب دوري الخليج العربي الإماراتي، وبات الصراع فنياً محصوراً بين الجزيرة والأهلي، بعد نتائج الجولة 21 من المسابقة.

ويحتاج الجزيرة إلى الفوز في 3 مباريات من الجولات الخمسة المتبقية من عمر الدوري، إذا لم يتعثر الأهلي بالخسارة أو التعادل في أي من تلك الجولات.

ويتصدر الجزيرة، ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 53 نقطة، بعدما أزاح العين خارج دائرة المنافسة، بالفوز عليه 2-0، في الجولة 21.

وتنتظر الجزيرة مواجهات مضيفه دبا الفجيرة وحتا، وضيوفه الشباب والنصر والظفرة، وكلها فرق تقريباً لا تعاني خطر الهبوط، وبعيدة عن صراع المقدمة.  

وحقق الأهلي الفوز 2-0 على مضيفه الظفرة في الجولة الأخيرة، وأمامه مواجهات صعبة على أرضه أمام الوصل والشارقة وبني ياس، وخارج أرضه أمام الوحدة واتحاد كلباء، وكلها فرق لديها طموحات كبيرة سواء بالبقاء أو باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأوائل، والتأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا العام المقبل.

وتبدو الأمور على الورق وبعيداً عن الحسابات الرقمية، مؤهلة للجزيرة للفوز بدوري المحترفين الإماراتي، للمرة الثانية في تاريخه هذا الموسم، خاصة بعد ابتعاد العين بالخسارة في الجولة 21، ليتوقف رصيده عند 43 نقطة في المركز الرابع، والوصل بتعادله مع فريق الإمارات 1-1، ليصل برصيده إلى 47 نقطة محتلاً المركز الثالث.

فيما تشتعل أجواء الصراع للنجاة من الهبوط في قاع دوري المحترفين، بعد خسارة اتحاد كلباء 1-2 أمام الشارقة، وبني ياس 2-6 أمام الوحدة، وتعادل دبا الفجيرة وحتا 2-2، في الوقت الذي تأزم فيه موقف الشباب أكثر، بالخسارة 0-4 أمام النصر.

ويحتل الوحدة المركز الخامس برصيد 34 نقطة، وبفارق نقطتين عن النصر السادس، ويأتي الظفرة سابعاً برصيد 29 نقطة، والشباب ثامناً برصيد 25 نقطة.

ويأتي حتا تاسعاً برصيد 21 نقطة، والشارقة عاشراً برصيد 20 نقطة، ودبا في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطة عن اتحاد كلباء الثاني عشر، وبفارق 5 نقاط عن الإمارات الثالث عشر، و7 نقاط عن بني ياس الرابع عشر الأخير.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي