استاد الدوحة
كاريكاتير

دوري ابطال اسيا :الاهلي السعودي يواجه التحدى امام العين 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 12 March 2017
  • 2:31 PM
  • eye 429

يبحث الأهلي السعودي عن ثلاث نقاط جديدة عندما يستقبل العين الإماراتي غدا   الاثنين على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن منافسات الجولة الثالثة لفرق المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويدرك الأهلي الذي يسير بخطى ثابتة في البطولة حتى الآن ان تحقيق فوزه الثالث تواليا سيدنيه بشكل كبير من بلوغ الدور الثاني، لكن مهمته لن تكون سهلة امام وصيفه العين لا سيما بان الاخير تغلب عليه ذهابا وايابا الموسم الماضي 1-صفر في العين و2-1 في جدة.

وسيغيب عن الاهلي قطب دفاع معتز هوساوي بداعي الايقاف.

وتبدو المباراة متكافئة بين الفريقين إلى حد كبير في ظل وفرة النجوم في صفوفهما واجادة الكثير منهم للحلول الفردية فضلا عن معرفة المدرب الكرواتي زوران بالأهلي وطريقة لعبه، وبالتالي فإن النتيجة من الصعب التكهن بها وستكون معلقة حتى صافرة النهاية.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من مباراتين فاز فيهما على بونيودكور الأوزبكي 2-صفر وذوب آهن أصفهان الإيراني 2-1، ويبرز في صفوفه ياسر المسيليم ومحمد آل فتيل وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر وعبدالفتاح عسيري والمصري محمد عبدالشافي والعراقي سعد عبدالأمير واليوناني فيتفا والسوري عمر السومة .

وقد سبق للأهلي أن قابل الفرق الإماراتية في البطولة 15 مرة وتمكن خلالها من الفوز في 7 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر مثلها كانت الأولى أمام الأهلي عام 2002 والثانية أمام الوحدة عام 2008 والثالثة والرابعة أمام العين عام 2016 وسجل هجومه خلال تلك المواجهات 30 هدفا بينما استقبلت شباكه 23 هدف .

وتعود أول مباراة بين الأهلي والأندية الإماراتية في البطولة الآسيوية إلى عام 2002 عندما واجه أهلي دبي وخسر أمامه 3/2 فيما تعود أخر مباراة إلى العام الماضي أمام العين وخسرها 2/1 .

 وفي المقابل يدخل العين المباراة وهو في وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من مباراتين حيث تعادل أمام ذوب آهن 1-1 قبل أن يتغلب على بونيودكور 3-2، ويبرز في صفوفه خالد عيسى وإسماعيل أحمد ومحمد برمان ومحمد وعمر عبدالرحمن وناصر الشمراني والكوري لي ميونغ جو والبرازيلي كايو فيرنانديز والكولومبي دانيلو اسبريا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي