استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يتشبت بقمة دوري الأشبال والسد بالوصافة ولخويا ثالثا

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 10 March 2017
  • 10:55 PM
  • eye 808

أنهي دوري الأشبال لفرق الدرجة الأولى جولته الحادية عشرة الأخيرة وسط تشبت فريق أشبال الغرافة بالصدارة وبتفوق ملحوظ على كل المنافسين وفي مقدمتهم أشبال السد أصحاب وصافة الصدارة.

ويجلس الغرفاوية فوق قمة الدوري بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيهم  " السداوية " الذين شهدت الجولات الأخيرة تراجعهم تحديدا قبل الجولتين الأخيرتين، والأمر ذاته ينطبق على الفرق الأخرى وأبرزها لخويا والريان إثر تراجع رصيدهم النقطي ليفقدوا الكثير في سباق المنافسة على اللقب.

ويبدو الغرافة الأقرب لحسم صراع اللقب خصوصا مع تشبته بالقمة، ومواصلته الحفاظ على الفارق النقطي مع منافسيه وابرزهم السد بفارق سبع نقاط، وبثمان نقاط عن لخويا، و11 نقطة عن الريان الذي يبدو انه قد فقد فرصة المنافسة على اللقب تماماً على العكس من السد ولخويا الثنائي المحتفظ بحظوظه في المنافسة اما بقية الفرق فلقد أكتفت بالتنافس على مراكز وسط الترتيب وفي مقدمتها الجيش خامس الترتيب والعربي سادس الترتيب والسيلية السابع، والثلاثي يملك رصيد نقطي واحد هو 14 نقطة، فيما الفرق الثلاث الأخرى الوكرة وقطر وأم صلال فتقبع في المراكز الثلاثة الأخيرة.

هذا ويعتبر الغرافة المتصدر هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر وحقق  9 انتصارات وتعادل مرتين، فيما السد وصيف المتصدر وأكثر الفرق بعد الغرافة في تحقيق الانتصارات كان قد تعرض لثلاث هزائم، ويتفوق عليه في عدد هزائم أقل فريق لخويا ثالث الترتيب الذي تلقى هزيمتين فقط.

وكانت الجولة الأخيرة لدوري الأشبال قد شهدت تحقيق المتصدر الغرافة لفوزه التاسع برباعية نظيفة على منافسه فريق الوكرة .

واستطاع السد الوصيف تحقيق الفوز الأكبر في الجولة بخمسة أهداف مقابل هدف على فريق قطر.

وخرج لخويا ثالث الترتيب فائزا على أم صلال بثلاثة أهداف لهدف، فيما تعثر الريان رابع الترتيب امام منافسه التقليدي العربي بخسارته بثلاثة أهداف لهدفين، وتمكن السيلية السابع من الفوز على الجيش الخامس بهدف وحيد.

هذا ويأتي ترتيب دوري الأشبال " النخبة " الذي يضم أفضل 10 فرق كانت قد تأهلت من المرحلة الأولى التصنيفية على النحو التالي بعد الجولة الحادية عشرة من المنافسات: الغرافة في الصدارة  برصيد 29 نقطة، والسد في الوصافة بـ 22 نقطة، ولخويا ثالث الترتيب بـ 21 نقطة، والريان رابعا بـ 18 نقطة، والجيش والعربي والسيلية تواليا في المراكز من الخامس وحتى السابع بفارق الأهداف فقط لإمتلاكهم رصيد نقطي واحد 14 نقطة.

ويأتي الوكرة ثامنا بثمان نقاط، وقطر تاسعا بسبع نقاط، و أم صلال بالمركز العاشر الأخير بست نقاط.

التعليقات

مقالات
السابق التالي