استاد الدوحة
كاريكاتير

تشابي ألونسو يعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 09 March 2017
  • 5:37 PM
  • eye 576



أعلن الاسباني تشابي ألونسو (35 عاما) لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم الحالي، وذلك في حديث لقناة النادي البافاري الخميس.


وقال اللاعب السابق لليفربول الانجليزي وريال مدريد الاسباني "لم يكن قرارا سهلا، لكنني أعتقد انها اللحظة المناسبة".


وتابع الونسو المتوج مع بلاده بلقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012 ودوري ابطال أوروبا 2014 مع ريال مدريد: "الأفضل عاجلا وليس آجلا. أردت إنهاء مسيرتي في أعلى المستويات، وبايرن هو المستوى الأعلى".


ولا يزال الونسو ضمن التشكيلة الاساسية لمدرب بايرن، الايطالي كارلو أنشيلوتي، ويستعين به في غالبية المباريات كلاعب وسط دفاعي الى جانب التشيلي أرتورو فيدال.


وتعليقا على الاعتزال، قال رئيس النادي البافاري كارل-هاينتس رومينيعه: "يشكر بايرن إنسانا ولاعبا رائعا، مثل بايرن بشكل مميز على أرض الملعب وخارجه".


وأحرز الونسو مع بايرن لقب دوري الالماني مرتين والكأس مرة. ولا يزال النادي هذا الموسم ينافس لإحراز الثلاثية، إذ بلغ نصف نهائي الكأس ويتصدر البوندسليغا بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ارسنال الانكليزي 10-2 بمجموع المباراتين.


وكان ألونسو أعلن اعتزاله الدولي في أغسطس 2014 بعد المشوار المخيب لبلاده في مونديال البرازيل، بعد مسيرة دولية بدأت في 2003.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي