استاد الدوحة
كاريكاتير

الجزيرة يهزم العين ويقترب من اللقب  ويضم احمد خليل 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 09 March 2017
  • 12:28 AM
  • eye 677

قطع الجزيرة خطوة مهمة نحو حصد اللقب الثاني في تاريخه بعد فوزه على ضيفه العين 2-صفر الاربعاء في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويدين الجزيرة بفوزه الى مهاجمه الدولي علي مبخوت الذي سجل هدفي المباراة  في الدقيقتين 83 و90.

ورفع الجزيرة رصيده في المركز الاول الى 53 نقطة، وابقى فارق النقاط الست التي تفصله عن مطارده الاهلي الثاني الذي فاز اليوم ايضا على مضيفه الظفرة 2-صفر.

وبقي العين في المركز الثالث برصيد 43 نقطة وفقد أي فرصة للمنافسة على اللقب، والذي يمكن للجزيرة ان يتوج به حتى ولو خسر مباراتين من خمس متبقية، كونه يتقدم بفارق المواجهات المباشرة عن الاهلي (صفر-2 ذهابا و1-2 ايابا).

في المباراة الاولى، تأخر الجزيرة لتسجيل هدف التقدم بعد عرضية من المغربي مبارك بوصوفة مررها البديل البرازيلي ايلتون الميدا الى علي مبخوت غير المراقب الذي وضع الكرة سهلة في شباك حارس مرمى العين خالد عيسى (83).

وسجل مبخوت الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة متقنة من البديل الاخير خلفان مبارك سددها رائعة في شباك العين (90).

واصبح مبخوت اول لاعب اماراتي في تاريخ الدوري الذي انطلق عام 1973 يسجل 26 هدفا في موسم واحد، متجاوزا رقم زهير بخيت لاعب الوصل السابق الذي سجل 25 هدفا عام 1987.

وفي المباراة الثانية ، فاز الاهلي  حامل اللقب على مضيفه الظفرة بهدفين نظيفين سجلهما الغاني اسامواه جيان (43 من ركلة جزاء) والسنغالي ماكيتي ديوب (63) .

وبقي الاهلي ثانيا برصيد 47 نقطة، والظفرة سابعا وله 29 نقطة.

واضافة الى قرب فقدان لقبه بطلا للدوري، سيخسر الاهلي في نهاية الموسم خدمات احد ابرز لاعبيه الدولي احمد خليل الذي انتقل الى الجزيرة.

وقال احمد خليل في تصريحات صحافية مقتضبة الاربعاء: "وقعت مع الجزيرة لمدة 4 سنوات "، رافضا الحديث عن قيمة الصفقة، ولا سيما انه يرتبط مع الاهلي بعقد ينتهي في اب/اغسطس المقبل.

وكشفت مصادر اعلامية اماراتية ان صفقة انتقال احمد خليل افضل لاعب في اسيا عام 2015 كلفت الجزيرة 68 مليون درهم (حوالي 18،5 مليون دولار)، وهو مبلغ قياسي في تاريخ انتقالات اللاعبين الاماراتيين.

ويلعب الخميس الشارقة مع الاتحاد كلباء والوحدة مع بني ياس، والجمعة في ختام المرحلة الوصل مع الامارات، وحتا مع دبا الفجيرة والشباب مع النصر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1-الجزيرة 53 نقطة من 21 مباراة

2-الاهلي 47 من 20

3-العين 43 من 21

4-الوصل 43 من 20

5- الوحدة 31 من 20
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي