استاد الدوحة
كاريكاتير

ازمة بين الاتحادين الانجليزي والاوربي بسبب مانشستر سيتى 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 08 March 2017
  • 3:32 PM
  • eye 714

أوقع الاتحاد الإنجليزي لكرة لقدم نفسه في مشكلة مع الاتحاد الأوروبي بعدما قرر إقامة مباراة مانشستر سيتي وستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز مساء امس الأربعاء، في وقت يتزامن مع إقامة مباراتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتنص قوانين الاتحاد الأوروبي على انتهاء مباريات الدوريات المحلية الأولى قبل بداية مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي بنصف ساعة في حال إقامتها باليوم ذاته.

وستنطلق مباراة مانشستر سيتي وستوك ضمن مباريات الجولة 28 من الدوري الممتاز، بعد ربع ساعة على انطلاق مباراتي برشلونة وباريس سان جيرمان، وبوروسيا دورتموند وبنفيكا، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وحدثت العديد من المشاكل المشابهة بين الطرفين، آخرها في آذار/ مارس العام الماضي، عندما تعارض توقيت مباراة في كأس انجلترا بين أرسنال وهال سيتي مع مباريات أوروبية، كما خصم الاتحاد الأوروبي مليون جنيه إسترليني من حصة الفرق الإنجليزية المشاركة في دوري الأبطال العام 2013 بسبب موقف مشابه.

ولم يتخذ الاتحاد الأوروبي موقفا من المشكلة الحالية، ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن متحدث باسم الاتحاد قوله: "يراجع يويفا احتماليات تعارض توقيت المباريات في نهاية الموسم وقد تتخذ إجراءات في حال وجود أي تجاوزات بعد النظر إلى أسباب التعارض وعدد المباريات، نحرص خلال الموسم الكروي على وجود اتصالات مع ممثلي الدوريات والاتحادت الوطنية".

أما الاتحاد الإنجليزي فأكد للصحيفة ذاتها، أنه يمنح قرار توقيت المباراة لرابطة الدوري ويثق في التزامها بالاتفاقيات الخاصة بالاتحاد، وقال متحدث باسمه: "الدوري الممتاز لا يبحث عن إقامة مبارياته بالتزامن مع مواعيد يويفا، لكن التحديات التي يواجهها لوضع المواعيد يجعل الأمر إجباريا في بعض المناسبات".

وأضاف: "يصعّب يويفا التحديات التي تواجهها الكرة الإنجليزية بشأن هذا الأمر، من خلال زيادة مواعيد دوري الأبطال والدوري الأوروبي، في وقت تحتفظ فيه مواعيدنا بالعدد ذاته".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي