استاد الدوحة
كاريكاتير

وفد الاتحاد الويلزي يزور اكاديمية اسباير ويؤكد ريادة فلسفتها العالمية

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 07 March 2017
  • 3:33 PM
  • eye 912

زار وفد من الاتحاد الويلزي لكرة القدم برئاسة رئيسه التنفيذي نيل وارد ورئيس مجلس الأمناء بيتر أوبي أكاديمية أسباير، وقام بجولة للتعرف على مرافق ومنشآت الاكاديمية، وذلك على هامش مشاركة المنتخب الويلزي تحت 15 سنة في بطولة الدوري الثلاثي لكرة القدم.

وكان في استقبال الوفد الويلزي إيفان برافو، مدير عام أكاديمية أسباير، حيث عقد الطرفان اجتماعًا لمناقشة سبل التعاون في عدد من المجالات ومن بينها برامج التدريب والتطوير المتبادل.

ورافق إيفان برافو الوفد الزائر في جولة بالأكاديمية للتعرف بصورة مفصلة على مجهوداتها في تنشئة أجيال المستقبل من الرياضيين اللامعين في مختلف الرياضات ومن بينها برامج كرة القدم.

وعبر الرئيس التنفيذي للاتحاد الويلزي نيل وارد عن إعجابه بما رآه خلال الزيارة قائلًا: "إن أكاديمية أسباير مكان مذهل نظرًا لما تتمتع به من بنية تحتية رياضية متطورة لتكون بحق المكان الأمثل لرعاية وتطوير الناشئين".

وقال وارد إن الأكاديمية تمتلك فلسفة تعليمية ورياضية عالمية الأمر الذي يساعد دولة قطر على تحقيق أهدافها الرامية لبناء أجيال المستقبل من الرياضيين الموهوبين، وإن هناك تشابها كبيرًا بين دولة قطر وويلز من حيث المساحة وعدد السكان مرجعًا أسباب النجاح في المجال الرياضي إلى التخطيط الجيد والبرامج المتميزة.

واختتم الرئيس التنفيذي للاتحاد الويلزي حديثه قائلا: "يحدوني تفاؤل كبير حيال مستقبل الرياضة في قطر وأرى أن الدولة على المسار الصحيح لأن تكون أحد القوى المؤثرة في عالم الرياضة ولأكاديمية أسباير دور كبير في تحقيق تلك الأهداف".

من جهته أعرب بيتر أوبي رئيس مجلس الأمناء بالاتحاد الويلزي عقب جولته بالأكاديمية عن ثقته في قدرة دولة قطر على استضافة نسخة ناجحة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022 بعدما لمسه من اهتمام شديد في قطر تجاه تطوير الرياضة.

وتعليقا على مشاركة المنتخب الويلزي تحت 15 سنة في منافسات الدوري الثلاثي الى جانب فريقي أسباير واياكس الهولندي قال: "إن الفريق سعيد للغاية بالمشاركة في بطولة الدوري الثلاثي ونحن في ويلز كما هو الحال في قطر نؤمن بأن قوة ومستقبل أي فريق لكرة القدم يتعلق بمقدار الجهود التي تبذلها الأكاديميات الرياضية. وإنه لأمر استثنائي حقا أن نرى ما توفره أكاديمية أسباير من تربة خصبة لرفد جميع الأندية والمنتخبات القطرية بالمواهب الرياضية الشابة على عكس الأكاديميات الأخرى والتي تكون تابعة لناد بعينه".

التعليقات

مقالات
السابق التالي