استاد الدوحة
كاريكاتير

بداية قوية لتيفيز فى الدوري الصينى 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 06 March 2017
  • 4:20 PM
  • eye 557

حقق النجم الارجنتيني كارلوس تيفيز بداية جيدة له في الدوري الصيني لكرة القدم بعدما قاد فريقه شنغهاي غرينلاند شينخوا للفوز على جيانغسو سونينغ 4-صفر في المرحلة الأولى من الموسم الجديد.

وسجل تيفيز (33 عاما) هدفا من ركلة جزاء ولعب دورا في هدفين آخرين، ليساهم بشكل أساسي في فوز فريق المدرب الأوروغوياني غوس بوييت على وصيف بطل الموسم الماضي الذي اكمل الثواني الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي اليكس تيكسيرا الذي كلفه 50 مليون يورو للتعاقد معه في أوائل 2016 من شاختار دانييتسك الاوكراني.

وإنتقل تيفيز الى شنغهاي شينخوا قادما من بوكا جونيور في آواخر 2016، في صفقة بلغت 10,5 ملايين يورو بحسب تقارير صحافية مع راتب سنوي قدرته وسائل الإعلام الأرجنتينية بـ38 مليون يورو، أي أكثر مما يتقاضاه كل من نجمي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين الأرجنتيني الأخر ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وإعتبر بوييت أن الفوز الكبير على جيانغسو سونينغ يعتبر أفضل رد على ما تعرض له فريقه من إنتقادات بعد خروجه الشهر الماضي من الدور الفاصل لمسابقة دوري أبطال آسيا وفشله في التأهل الى دور المجموعات بعد خسارته على أرضه وبوجود تيفيز أمام بريزبن رور الأسترالي صفر-2.

وقال لاعب تشلسي الانكليزي السابق "لا أريد التفكير كثيرا بالأهداف التي سجلناها، لكنها تثبت القدرات التي نملكها، لاسيما أننا تفوقنا على فريق قوي مثل جيانغسو. الآن، تمكنا من إثبات أنفسنا وآمل أن يجدد الجمهور ثقته بنا".

ومن جهته، حول شانغهاي سيبغ بقيادة مدربه البرتغالي اندري فياش-بواش تخلفه أمام شانغشون ياتاي إلى فوز كاسح 5-1 بفضل الثلاثي البرازيلي اوسكار الذي كلفه 60 مليون يورو للتعاقد معه من تشلسي، وهولك (55 مليون يورو) وايلكيسون (18.5 مليون يورو) الذي كان النجم المطلق بتسجيله ثلاثية.

ولعب اوسكار دورا في الهدف الاول الذي سجله هولك لانه تسبب بركلة الجزاء، ثم مرر كرة الهدف الاول لمواطنه الآخر ايلكيسون.

ومن جهته، بدأ غوانغجو إيفرغراند مسعاه نحو اللقب السابع على التوالي بشكل جيد بالفوز على بكين غوان 2-1 بفضل ثنائية للاعب توتنهام الانكليزي السابق البرازيلي باولينيو الذي سجل الهدفين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي