استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوري الايطالي : يوفنتوس يسقط فى فخ التعادل لاول مرة 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 05 March 2017
  • 10:15 PM
  • eye 443

لم يستغل يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الخمس الاخيرة تعثر مطارده روما على أكمل وجه، فقدم اداء عاديا وسقط في فخ التعادل امام مضيفه اودينيزي المتواضع 1-1، الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واهدر فريق السيدة العجوز فرصة تعميق الفارق في الصدارة الى 10 نقاط مع روما الثاني الذي سقط امام ضيفه نابولي الثالث 1-2 السبت في افتتاح المرحلة.

وهذه اول مرة يخسر يوفنتوس المتصدر النقاط بعد 7 انتصارات متتالية فرفع الفارق الى 8 نقاط مع روما، واول مرة يحرز اودينيزي نقطة بعد 3 خسارات فبقي في المركز الثاني عشر.

كما هو اول تعادل ليوفنتوس هذا الموسم بعد 22 فوزا و4 خسارات.

ودفع مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري، المرشح لمغادرة النادي في نهاية الموسم بعدما قاده الى اللقب في اخر موسمين، بتشكيلة هجومية قوية، فضل فيها المدافع جورجيو كييليني على دانييلي روغاني معتمدا خطة 4-2-3-1.

وقال اليغري بعد الفوز: "قبل أن أقول أي شيء، يجب أن أهنىء أودينيزي الذي قدم مباراة صلبة. في بعض الاحيان وصل عدد اللاعبين الذين ضغطوا على حامل الكرة الى اربعة".

وتابع: "عرفنا ان المباراة ستكون صعبة بعد عدد كبير من الانتصارات. منذ نحو سنة لم نتعادل.. ارتكبنا الكثير من الاخطاء، خصوصا في اول ثلث ساعة. في الجانب الايجابي، عززنا الفارق مع روما الى نقطة، لكن البطولة لم تنته بعد. روما يمكنه حصد الكثير من النقاط".

وفي الجهة المقابلة، غاب المهاجم الفرنسي المخضرم سيريل تيريو عن تشكيلة المدرب لويجي دل نيري بسبب الاصابة.

وبرغم تفوق يوفنتوس في الشوط الاول من دون نجاعة للارجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا والكرواتي ماريو مانزوكيتش، فاجأ اودينيزي ضيفه في الشوط الاول عندما انهاه متقدما.

وسجل هدف اودينيزي المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا الذي تخطى بونوتشي وسدد بيسراه من مسافة قريبة وزاوية ضيقة، كرة مرت بين قدمي الحارس الدولي جيجي بوفون (37).

وهذه المباراة رقم 612 لبوفون في الدوري فعادل رقم اسطورة روما فرانشيسكو توتي، وبفارق 3 مباريات عن الارجنتيني خافيير زانيتي ظهير انتر السابق، فيما يحمل الرقم القياسي عملاق دفاع ميلان السابق باولو مالديني (647).

وفي الشوط الثاني، عوض بونوتشي خطأه عندما سجل هدف التعادل مرتقيا لضربة ديبالا حرة تابعها برأسه من مسافة قريبة في الشباك (60).

وحصل اودينيزي على فرصتين لاستعادة التقدم من رأسية بالقائم للمدافع برازيلي دانيلو، ثم من انفراد لزاباتا وزميلين له انقذها بونوتشي في الرمق الاخير (79).

وأهدر اتالانتا الرابع نقطتين بتعادله مع ضيفه فيورنتينا الثامن سلبا. والمركز الرابع مؤهل للمشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، في حين يخوض الخامس الملحق المؤهل للمسابقة.

واحتفظ اتالانتا بمركزه رافعا رصيده الى 52 نقطة، لكنه فتح الطريق لانتر ميلان بتشديد الضغط عليه بعد فوزه الكبير على مضيفه كالياري 5-1.

وعاد انتر الى سكة الفوز بعد سقوطه امام روما في الجولة الماضية، بخماسيته امام كالياري الثالث عشر. وارتقى انتر موقتا الى المركز الخامس بفارق نقطة عن اتلانتا.

وسجل لانتر الكرواتي ايفان بيريسيتش (34 و47) والارجنتينيان ايفر بانيغا (39) وماورو ايكاردي (67 من ركلة جزاء) وروبرتو غاليارديني (89)، ولكالياري ماركو بورييلو (42).

وهذه اول مرة يسجل فيها بيريسيتش 9 اهداف في موسم واحد منذ 2013-2014.

وقال مدرب انتر سيلفيو بيولي: "انا سعيد من ردة الفعل بعد الخسارة امام روما. شاهدنا المباراة وتعلمنا من اخطائنا. اليوم سيطرنا على المباراة".

- هاتريك بيلوتي -
واصبح اندريا بيلوتي اول لاعب يسجل 20 هدفا هذا الموسم، عندما سجل ثلاثية سمحت لتورينو التاسع بقلب تأخره امام ضيفه باليرمو الثامن عشر الى فوز 3-1.

وسجل بيلوتي الهدفين الاول والثالث برأسه والثاني على الطاير، ليرفع رصيده الى 22 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان الارجنتيني الراحل بنجامين سانتوس اخر لاعب من تورينو يسجل اكثر من رصيد بيلوتي (27 هدفا عام 1950). كما اصبح بيلوتي اول لاعب من تورينو يسجل اكثر من ثلاثية في موسم واحد منذ الهولندي فيم كيف في موسم 1986-1987.

وسجل بيلوتي اهدافه في الدقائق 74 و76 و81، فيما سجل القائد اندريا ريسبولي (30) للخاسر الذي طرد له المجري نوربرت بالوغ (78).

وسجل الفرنسي اوليفييه نشتام هدفا قاتلا بتسديدة من حافة المنطقة ساهمت في منح جنوى الخامس عشر نقاط الفوز على مضيفه امبولي السابع عشر 2-صفر.

وسجل نتشام هدفه في الدقيقة 89، قبل ان يعمق السويدي اوسكار هيليمارك النتيجة (90).

وتعادل كروتوني وصيف القاع مع ساسوولو الثاني عش

التعليقات

مقالات
السابق التالي