استاد الدوحة
كاريكاتير

باريس سان جرمان يفوز على نانسي ويضغط على صدارة موناكو 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 05 March 2017
  • 12:23 AM
  • eye 645

ضغط باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة ونيس على موناكو المتصدر عندما لحقا به موقتا بفوز الاول الصعب على ضيفه نانسي 1-صفر، والثاني الثمين على مضيفه ديجون بالنتيجة ذاتها اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب بارك دي برانس في باريس وامام نحو 45 الف متفرج، انتظر باريس سان جرمان حتى الدقيقة 80 لفك التكتل الدفاعي للضيوف اثر حصوله على ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع الدولي العاجي سيرج اورييه من قبل حارس المرمى سيرغي تشيرنيك داخل المنطقة فانبرى لها هداف الدولي الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني بنجاح.

ورفع كافاني رصيده الى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز التاسع عشر لباريس سان جرمان هذا الموسم فرفع رصيده الى 62 نقطة بفارق الاهداف خلف موناكو الذي يستضيف نانت غدا الاحد في حتام المرحلة.

في المقابل، مني نانسي بخسارته الرابعة عشرة هذا الموسم والخامسة في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 28 نقطة وتراجع الى المركز السابع عشر.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي في مقدمتهم الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي ماركينيوس وأدريان رابيو والايطالي تياغو موتا والبلجيكي توماس مونييه لاسباب مختلفة ابرزها القمة المرتقبة الاربعاء المقبل على ملعب كامب نو في برشلونة امام الفريق الكاتالوني في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (فاز سان جرمان 4-صفر ذهابا).

وابقى مدرب سان جرمان، الاسباني اوناي ايمري، على لاعب الوسط الدولي بلاز ماتويدي على مقاعد البدلاء قبل ان يضطر الى اشراكه مطلع الشوط الثاني مكان البولندي غريغور كريتشوفياك. كما دفع بالوافد الجديد من بنفيكا الدولي البرتغالي غونزالو غيديش اساسيا من البداية قبل ان يستبدله في الدقيقة 78 بحاتم بن عرفة.

وكاد الفريق الباريسي يدفع ثمن ضغطه الكبير غاليا كون الضيوف شنوا هجمات مرتدة كادوا يترجمونها الى اهداف خصوصا انفراد اليكسيس بوسان الذي سدد كرة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائمين وابعدها الدفاع.

وفي الثانية، تابع نيس صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والثامن عشر هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه ديجون بهدف وحيد سجله ويلان سيبريان في الدقيقة 69.

ورفع نيس رصيده الى 62 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن جاره الجنوبي موناكو وباريس سان جرمان.

وتجمد رصيد ديجون عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر.

- سانت ايتان يواصل نتائجه المخيبة -
وواصل سانت اتيان نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل امام مضيفه باستيا صفر-صفر.

واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المدافع سانت روف نيكولاس من صفوف باستيا في الدقيقة 44، قبل ان ينال فابيان لوموان المصير ذاته من صفوف سانت اتيان في الدقيقة 66.

وهي المباراة الخامسة على التوالي في مختلف المسابقات التي يفشل فيها سانت اتيان في تحقيق الفوز بعد خسارتين في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" امام مانشستر يونايتد الانكليزي ومثلهما في الدوري المحلي امام مونبلييه وكاين.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 40 نقطة في المركز السادس بيد انه بات مهددا بالتراجع الى المركز السابع من طرف شريكه السابق مرسيليا الذي يحل ضيفا على لوريان غدا، فيما رفع باستيا رصيده الى 25 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

واهدر متز فوزا في المتناول على ضيفه رين وسقط في فخ التعادل امام ضيفه رين 1-1.

وتقدم متز بهدف للمالي شيخ دياباتيه في الدقيقة 45+1. بيد ان ويسلي سعيد ادرك التعادل لرين في الدقيقة الاخيرة.

ورفع متز الذي يملك مباراة مؤجلة امام ليون، رصيده الى 31 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 37 نقطة لرين الثامن والذي بات مهددا بالتراجع الى المركز التاسع في حال فوز تولوز (35 نقطة) على ضيفه ليل غدا.

وارتقى انجيه الى المركز التاسع مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه كاين بثلاثة اهداف للكاميروني كارل توكو إكامبي (5) والسنغالي شيخ ندوي (21) وتوماس مانغاني (48 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لروني رودلان (11) والكرواتي ايفان سانتيني (67).

ورفع انجيه رصيده الى 36 نقطة، فيما تجمد رصيد كاين عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

وبدوره اهدر مونبلييه فوزا في المتناول على ضيفه غانغان وسقط في فخ التعادل 1-1.

وتقدم مونبلييه بهدف للبينيني ستيف مونييه (50)، لكن جيمي بريان ادرك التعادل في الدقيقة 85.

ورفع مونبلييه رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 35 نقطة لغانغان الحادي عشر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي