استاد الدوحة
كاريكاتير

سيطرة قطرية على بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للسباحة

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 04 March 2017
  • 11:32 PM
  • eye 534

سيطر سباحو قطر على بطولة دول مجلس التعاون الخليجي في المجرى القصير (25 مترا) في نسختها الرابعة عشرة والتي نظمها الاتحاد القطري للسباحة بنجاح كبير بمجمع حمد للرياضات المائية واختتمت مساء اليوم السبت بعد أربعة أيام من المنافسات القوية بين الدول المشاركة. 
وتوج المنتخب القطري بلقب الناشئين من (11-12، 13-14 و15-17 سنة) بعد ما حصد السباحون 51 ميدالية ملونة بواقع (32 ذهبية و11 فضية و8 برونزيات). 
وكان المنتخب القطري قد نجح ايضا في الظفر بلقب فئة العمومي في اليومين الاوليين للبطولة بعدما حصد السباحون 21 ميدالية ملونة بواقع (9 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات). 
وفي فئة الناشئين حصل المنتخب الاماراتي على المركز الثاني بمجموع 42 ميدالية بواقع (9 ذهبيات و18 فضية و15 برونزية) وحل المنتخب البحريني في المركز الثالث بمجموع 29 ميدالية بواقع (6 ذهبيات و13 فضية و10 برونزيات). 
وكان المنتخب الاماراتي قد حصل ايضا على المركز الثاني لفئة العمومي برصيد 19 ميدالية بواقع (5 ذهبيات و7 فضيات و7 برونزيات) وحل المنتخب العماني في المركز الثالث برصيد 9 ميداليات بواقع (4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين). وفي ختام البطولة، قام السيد طه الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للسباحة بتتويج المنتخب القطري وتسليم السيد خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة كأسي البطولة لفئتي الناشئين والعمومي ودرع اللجنة التنظيمية. وفي تصريح لوكالة الانباء القطرية "قنا" عقب التتويج باللقب عبر السيد خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سروره البالغ بهذا الانجاز الخليجي وقال "أهدي هذا الانجاز إلى القيادة الرشيدة للبلاد والى سعادة رئيس اللجنة الاولمبية القطرية والى الشعب القطري". 
وأضاف الجابر أن البطولة في نسختها الرابعة عشرة جاءت من اقوى البطولات تنظيميا وفنيا ومشاركة بشهادة الجميع وقدمت للسباحة الخليجية عددا من السباحين الواعدين الذين سيمثلون بلادهم خير تمثيل في الاستحقاقات القارية والدولية المقبلة. وقدم الجابر التهنئة إلى أعضاء الاتحاد القطري والى جميع اللجان العاملة بالبطولة على النجاح الكبير الذي تحقق في البطولة والذي كان ختامه مسك بالتتويج بلقب البطولة في فئتي العمومي والناشئين. وقد شهد ختام البطولة اليوم أيضا فوز السباح القطري يعقوب الخليفي بكأس افضل سباح في فئة الناشئين من ( 15 الى 17 سنة ) كما فاز القطري الاخر كريم سلامة بكأس أفضل سباح لفئة الناشئين من ( 11 الى 12 سنة). وفي فئة الناشئين من ( 13 الى 14 سنة ) فاز بكأس أفضل سباح الاماراتي يوسف راشد. 
وجاء فوز السباحين القطريين يعقوب الخليفي وكريم سلامة بعد أن نجح من قبل السباح الواعد نوح الخليفي بالظفر بكأس افضل سباح في فئة العمومي. وقد حصد يعقوب الخليفي بمفرده 6 ميداليات ذهبية في 6 سباقات شارك فيها، وقال إنه يهدي إنجازه إلى أسرة اتحاد السباحة وإلى والديه ومدربه، مؤكدا أنه يتطلع للمشاركة مستقبلا في فئة العمومي للحاق بشقيقه نوح وتمثيل قطر في البطولات القارية والدولية. أما كريم سلامة فقد حقق ايضا 5 ميداليات ذهبية 3 منها في ثلاث سباقات واثنتان في سباقي تتابع مشاركة مع زملائه، وقال السباح الواعد إنه سعيد بفوزه بأفضل سباح في بطولة الخليج وإنه سيسعى إلى الحفاظ على مستواه وتقديم الأفضل مستقبلا. وفي تصريح لوكالة الانباء القطرية "قنا"، قدم السيد طه الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للسباحة التهنئة إلى اتحاد السباحة على هذا التميز والنجاح اللافت الذي تحقق خلال البطولة، وقال إن هذا النجاح ليس بغريب على اتحاد السباحة القطري وليست المرة الاولى حيث اعتاد الجميع على معانقة النجاح خلال البطولات التي تنظم بالدوحة.وبارك الكشري الانجاز الذي حققه السباحون القطريون، وقال إن تتويج قطر بلقب البطولة جاء بعد عمل شاق ومميز من الاخوة في قطر الامر الذي يؤكد التطور والتقدم الكبير واللافت الذي تشهده السباحة القطرية في الوقت الحالي، معربا أيضا عن شكره لجميع المنتخبات التي شاركت.
وقال إن جميع المشاركين قدموا مستويات مبشرة تؤكد ان السباحة في دول الخليج تسير وفق خطط مدروسة وجهد كبير وتشهد دائما تطورا من بطولة إلى أخرى حيث شهدت بطولة قطر تحطيم عدد كبير من الارقام الخليجية سواء على مستوى العمومي أو على مستوى الناشئين.وفي تصريح مماثل، قدم السيد خالد الدوسري رئيس الوفد البحريني للبطولة الشكر الى اللجنة المنظمة، وقال إن الاخوة في قطر قدموا بطولة رائعة من كافة الوجوه وشهدت مستويات كبيرة من السباحين الصغار في جميع الدول التي شاركت، مشيدا بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها اللجنة المنظمة واتحاد السباحة والتي أدت في النهاية إلى ظهور البطولة بالمظهر المشرف الذي يسعد جميع الخليجيين.وقدم الدوسري التهنئة إلى الجميع وإلى المنتخب القطري، وقال إن سباحي المنتخب القطري قدموا مستوى لافت يؤكد التطور الذي تشهده هذه الرياضة في قطر واستحقوا الفوز باللقب في هذه البطولة، مضيفا "كما أنني أحيي جميع المشاركين وابارك لسباحي البحرين ايضا على ما قدموه خلال البطولة من مستوى كبير".وقال "نحن نتظر الجميع في شهر ديسمبر القادم للمشاركة في بطولة دول مجلس التعاون للألعاب المائية في مجرى 50 متر في نسختها رقم 27 والتي ستشتمل على القفز وكرة الماء والسباحة".وفي تصريح له اليوم أيضا، قال السيد جاسم الغريب عضو الاتحاد السعودي للسباحة وعضو اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية الخليجية للسباحة "نشكر اللجنة المنظمة للبطولة على التنظيم وعلى تذليل كافة العقبات وعلى ادارة البطولة باحتراف الامر الذي اسعد الجميع وأدى في النهائية إلى نجاح البطولة".وقال "نحن شاركنا مشاركة شرفية ونحن في الاتحاد السعودي نعد الخطط لتكوين سباحين على مستوى عال ونقوم حاليا بتجهيز السباحين واعدادهم لاكتساب الخبرات من الخارج ومن خلال مشاركاتهم في عدد من البطولات للاحتكاك".وأكد الغريب أن ما حدث في اتحاد السباحة القطري يعد نقلة نوعية تستحق الاحترام والتهنئة، مضيفا "نحن نقدم لهم الشكر على ما قدموه خلال البطولة".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي