استاد الدوحة
كاريكاتير

الاهلي يفوز على الجزيرة ويشعل المنافسة على لقب الدوري الاماراتى

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 04 March 2017
  • 11:18 PM
  • eye 674

حسم الاهلي الثاني قمته مع ضيفه الجزيرة المتصدر واشعل المنافسة على اللقب بعدما هزمه 2-1 السبت في ختام المرحلة العشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل خميس سالمين (76) والبرازيلي ايفرتون روبيرو (85) هدفي الاهلي، وعلي مبخوت (68 من ركلة جزاء) هدف الجزيرة.

وبقي الجزيرة متصدرا برصيد 50 نقطة لكن خسارته احيت امال منافسيه، حيث قلص الاهلي الثاني برصيد 44 نقطة الفارق معه الى 6 نقاط قبل ست مراحل من ختام البطولة.

كما سمحت النتيجة للعين الثالث والوصل الرابع ولكل منهما 43 نقطة بالاقتراب من الجزيرة حيث لا يفصلهما عنه سوى 7 نقاط.

وبعد شوط اول سلبي، جاء الثاني قمة في الاثارة وسدد البرازيلي ايلتون الميدا كرة بعيدة اصابت عارضة مرمى الأهلي وخرجت (60).

ودفع الروماني كوزمين اولاريو مدرب الاهلي باولى اوراقه الهجومية عندما اشرك الغاني اسامواه جيان مكان لاعب الوسط وليد حسين (61).

لكن الجزيرة هو من افتتح التسجيل بعدما تعرض مدافعه محمد فوزي للعرقلة من خميس اسماعيل ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها مبخوت وصدها ماجد ناصر حارس مرمى الاهلي وارتدت الى مبخوت نفسه الذي وضعها هذه المرة بنجاح في الشباك (68).

وكان الاهلي قريبا من التسجيل اثر ركنية وصلت الى وليد عباس ارتقى لها براسه لكن علي خصيف حارس مرمى الجزيرة ابعد كرته ببراعة الى ركنية (70).

واستحق الاهلي الافضل والاكثر سيطرة ادراك التعادل اثر ركلة حرة مررها روبيرو الى خميس اسماعيل سددها اصابت العارضة وارتدت الى سالمين خميس تابعها براسه في الشباك (76).

وسجل روبيرو هدف الفوز للاهلي بعد استثماره الناجح لتمريرة جيان (85).

وكان الجزيرة قريبا من التعادل في محاولتين اثر انفراد لعلي مبخوت وصد رائع من ماجد ناصر (89)، ليعود حارس مرمى الاهلي ليبعد تسديدة البرازيلي ليوناردو رودريغيز البعيدة (90).

وصعد العين الى المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه حتا بهدفين نظيفين سجلهما الكولومبي دانيلو اسبريا (26) وابراهميا دياكيه (82).

ورفع العين رصيده الى 43 نقطة ليحتل المركز الثالث بفارق الاهداف عن الوصل الذي تراجع الى المركز الرابع، وبقي حتا تاسعا وله 20 نقطة.

وفاز الوحدة على مضيفه الاتحاد كلباء باربعة اهداف سجلها احمد العكبري (5) وخليل احمد (25) والمجري بلاش دشودشاك (43) واسماعيل مطر (85) مقابل ثلاثة اهداف للمالي موديبو مايغا (38 و70) والبرازيلي جوزيل سياو (64).

واستعاد الوحدة المركز الخامس من النصر بعدما رفع رصيده الى 31 نقطة، وبقي الاتحاد كلباء عاشرا برصيد 17 نقطة.

وتعادل الشباب مع مضيفه دبا الفجيرة بهدف سجله الايطالي توماس دي فيمسينتي (90) مقابل هدف لمروان محمد (32 بالخطأ في مرماه).

وبقي الشباب ثامنا برصيد 25 نقطة، ودبا الفجيرة في المركز الثاني عشر وله 17 نقطة
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي