استاد الدوحة
كاريكاتير

بايرن ميونيخ المستفيد الاول من الجولة 23

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 04 March 2017
  • 11:12 PM
  • eye 610

فرض بايرن ميونيخ نفسه المستفيد الاكبر من المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم عندما استغل تعثر مطارده المباشر لايبزيغ فابتعد 7 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه كولن 3-صفر، في حين خسر بوروسيا دورتموند جهود مهاجمه الدولي ماركو رويس لاصابته في المباراة التي سحق فيها باير ليفركوزن 5-2.

في المباراة الاولى على ملعب أليانز ارينا في ميونيخ، حمل الفوز نكهة اسبانية كون مسجلي الهدفين الاولين هما مدافعا منتخب "لا روخا" خافيير مارتينيز (25) وخوان برنات (48)، قبل ان يصنع الاخير الهدف الثالث للدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري (90).

وهو الفوز السابع عشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم فرفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 49 نقطة للايبزيغ الذي تعادل مع مضيفه اوغسبورغ 2-2 امس الجمعة في افتتاح المرحلة. اما كولن فمني بخسارته السادسة هذا الموسم والاولى على ارضه، والثانية في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز السابع.

وتابع الفريق البافاري نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة ومشواره نحو اللقب الخامس على التوالي وعوض سقوطه في فخ التعادل امام كولن ذهابا (1-1)، وقتها اوقف الضيوف الانطلاقة القوية للبافاريين بعد 5 انتصارات متتالية.

وضرب الفريق البافاري بقوة في الايام الماضية بفوزين كاسحين على هامبورغ 8-صفر في الدوري السبت الماضي، وشالكه 3-صفر الاربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس المانيا التي يحمل لقبها، وبالتالي وجه انذارا شديد اللهجة الى مضيفه ارسنال الانكليزي الذي سيلاقيه الثلاثاء المقبل في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (5-1 ذهابا).

وقال ريبيري في معرض رده عن سؤال حول الثلاثية التي لم يحققها الفريق البارفاري منذ عام 2013 (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا): "بدأنا في التفكير في المسألة بهدوء، بطبيعة الحال (...) لدي ذات الانطباعات التي كانت لدينا عام 2013. وهذا شىء جيد".

اما المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، فقال: "كانت بدايتنا سيئة في مباراة اليوم، ولكن بعد تسجيلنا للهدف الاول استفدنا من المساحات وقدما شوطا ثانيا جيدا".

- دورتموند يخسر جهور رويس -
وبدوره استغل بوروسيا دورتموند تعثر لايبزيغ وقلص الفارق بينهما الى 6 نقاط عندما حسم قمته مع ضيفه باير ليفركوزن بفوز ساحق 6-2 على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه الى مهاجمه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي سجل هدفين في الدقيقتين 26 و69 رافعا رصيده الى 21 هدفا وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين امام مهاجم دورتموند السابق وبايرن ميونيخ حاليا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ومنح الفرنسي عثمان ديمبيليه التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة السادسة، وسجل الاميركي كريستيان بوليسيتش الهدف الرابع في الدقيقة 77 والدولي اندريه شورله الخامس (85 من ركلة جزاء) واختتم البرتغالي رافايل غيريرو المهرجان (90+2)، فيما سجل كيفن فولاند (48) والبرازيلي ويندل ناسيمينتو بورغيش (74) هدفي باير ليفركوزن الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الثامن.

لكن دورتموند خسر جهود مهاجمه الدولي ماركو رويس بسبب تعرضه لاصابة بتمزق عضلي في فخذه الايسر.

وقال مدرب بوروسيا دورتموند توماس توخيل: "انه خبر سىء"، مضيفا "لقد لعب بشكل منتظم على أعلى مستوى منذ أسابيع، انها خسارة كبيرة عتمت على فوزنا الكبير".

وسيغيب رويس عن مباراة الاربعاء امام بنفيكا البرتغالي في اياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة (صفر-1 ذهابا في لشبونة).

واضاف "كانت مباراة صعبة لان باير ليفركوزن لم يستسلم أبدا، ولكن ردنا كان سريعا وقويا ونستحق الفوز" في اشارة الى تسجيل فريقه 3 اهداف في ربع الساعة الاخير.

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه اينغولستات صاحب المركز قبل الاخير 5-2.

وسجل سيباستيان رودي (17) والمجري ادم شالاي (62 و79) والكرواتي اندري كراماريتش (77) وبنيامين هوبنر (88) اهداف هوفنهايم، والاسرائيلي المونغ كوهن (38) ونيكلاس شوله (60 خطأ في مرمى فريقه) هدفي اينغولشتات.

ورفع هوفنهايم رصيده الى 41 نقطة مقابل 18 نقطة لاينغولشتات.

وأكرم بوروسيا مونشنغلادباخ وفادة ضيفه شالكه وسحقه 4-2.

وسجل جونسون (28 و64) وفيندت (67) والبرازيلي رافايل (76) اهداف بوروسيا مونشنغلادباخ، والجزائري نبيل بنطالب (38 من ركلة جزاء) و غوريتزكا (83) هدفي شالكه.

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الثامن برصيد 32 نقطة مقابل 27 نقطة لشالكه الثالث عشر.

وتابع فيردر بريمن صحوته وتنفس الصعداء نسبيا بفوزه الثالث على التوالي وكان على حساب ضيفه دارمشتات صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين سجلهما ماكس كروزه في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء و90+2).

وتعادل ماينتس مع فولفسبورغ بهدف للكولومبي جون كوردوبا (24) مقابل هدف لماريو غوميز (20).
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي