استاد الدوحة
كاريكاتير

نابولي يثأر من روما ويشدد الخناق عليه 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 04 March 2017
  • 11:10 PM
  • eye 428

ثأر نابولي الثالث من مضيفه روما الثاني وشدد الخناق عليه عندما تغلب عليه 2-1 اليوم السبت على الملعب الاولمبي في روما في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي البلجيكي درييس ميرتنز نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفي فوز نابولي في الدقيقتين 26 و50 رافعا رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم، فبات على بعد هدف واحد من ثلاثي صدارة لائحة الهدافين الارجنتيني غونزالو هيغواين (يوفنتوس) والبوسني ادين دزيكو (روما) واندريا بيلوتي (تورينو).

وسجل الهولندي كيفن ستروتمان هدف الشرف لروما في الدقيقة 89.

ورد نابولي الاعتبار لخسارته امام روما 1-3 ذهابا على ملعبه سان باولو وشدد الخناق عليه بعدما قلص الفارق بينهما الى نقطتين في منافستهما على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة الى دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

يذكر ان البطل والوصيف يشاركان مباشرة في دور المجموعات في المسابقة القارية العريقة، فيما يخوض صاحب المركز الثالث الدور التمهيدي.

وهو الفوز الاول لنابولي على روما في عقر داره منذ تغلبه عليه 2-صفر في 12 شباط/فبراير 2011.

ورفع نابولي رصيده الى 57 نقطة مقابل 59 نقطة لروما.

واسدى نابولي خدمة الى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة للابتعاد 10 نقاط في حال فوزه على مضيفه اودينيزي غدا الاحد في ختام المرحلة.

وجاء فوز نابولي في توقيت مناسب وتحديدا بعد خسارتين متتاليتين امام ضيفه اتالانتا صفر-2 في الدوري ومضيفه يوفنتوس 1-3 في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، وذلك قبل استضافة ريال مدريد الاسباني الثلاثاء المقبل في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (1-3 ذهابا).

في المقابل، مني روما الذي يستعد لمواجهة مضيفه ليون الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، بخسارته الثانية على التوالي بعد سقوطه امام جاره لاتسيو صفر-2 في ذهاب دور الاربعة لمسابقة الكأس المحلية.

وسجل روما هدفا عبر المهاجم الارجنتيني دييغو بيروتي الغاه الحكم بداعي لمسة يد (23).

ومنح ميرتنز التقدم لنابولي اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من السلوفاكي ماريك هامسيك خلف الدفاع فانفرد بالحارس البولندي  فويسييتش تشيسني ولعبها ساقطة داخل المرمى (26).

وسجل ميرتنز هدفا ثانيا الغاه الحكم بداعي ارتكابه خطأ بحق المدافع الارجنتيني فيديركو فاتسيو قبل تلقيه الكرة داخل المنطقة 30.

ونجح نابولي في اضافة الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة الى اينسينيي في الجهة اليسرى فتوغل ولعبها عرضية رائعة امام المرمى تابعها ميرتنز بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (50).

وانقذ الاسباني بيبي رينا مرماه من هدف محقق اثر ابعاده تسديدة قوية لبيروتي من داخل المنطقة الى ركنية (51).

وحرم القائم الايمن البديل الدولي المصري محمد صلاح من تسجيل هدف الشرف لاصحاب الارض عندما ردت تسديدته الزاحفة اثر انفراد برينا (86).

ونجح سترومان في تقليص الفارق في الدقيقة 89 من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة من بيروتي.

وفاز سمبدوريا على بيسكارا بثلاثة اهداف للرتغالي برونو فرنانديز (18) وفابيو كواغلياريلا (58) والتشيكي باتريك ستشيك (68) مقابل هدف لالبرتو تشيري (32).

ورفع سمبدوريا رصيده الى 38 نقطة في المركز التاسع، وبقي بيسكارا اخيرا برصيد 12 نقطة فقط.

التعليقات

مقالات
السابق التالي