استاد الدوحة
كاريكاتير

شباب السد يتصدرون دوري الدرجة الأولى والغرفاوية يلاحقونهم

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 04 March 2017
  • 10:43 PM
  • eye 421


حطت منافسات دوري الشباب لفرق الدرجة الأولى "النخبة" عند جولتها الحادية عشرة، إذ تواصلت المنافسات القوية خلال الأيام الأخيرة وسط تسارع ملحوظ في ظل تقارب مواعيد المواجهات التي جرت في الجولات الثلاث الأخيرة ومنها الجولة الرابعة المؤجلة خلال الأيام 25 فبراير و28 فبراير و3 مارس أي بفاصل 3 أيام بين كل جولة وأخرى.


ويشهد دوري الشباب الذي يضم 10 فرق كانت قد تأهلت من المرحلة الأولى التصنيفية التي ضمت 18 فريقا تنافسا قويا على الصدارة بين فريقين تحديدا هما فريقا شباب السد والغرافة، والفريقان لم يخوضا الجولة الأخيرة بعد الإعلان عن تأجيل مواجهتيهما لوقت آخر.


ويتصدر السد الدوري بفارق 4 نقاط عن الغرافة صاحب المركز الثاني، وبثماني نقاط عن الأهلي ثالث الترتيب المتقدم بقوة في الجولات الأخيرة، غير ان لكل من المتصدر والوصيف مواجهة مؤجلة.


ويبدو السد والغرافة الأقرب للفوز باللقب في ظل التنافس بينهما، والذي يدل عليه فارق النقاط الأربع فقط التي تفصلهما عن بعضهما، ولا تبدو الفرق الأخرى بداية من الأهلي الثالث وقطر الرابع والوكرة الخامس في وضع يسمح لها بالمنافسة على الأقل حتى الجولة الحادية عشرة، أي قبل سبع جولات من نهاية منافسات الدوري مع أفضلية لفريقي قطر والوكرة رابع وخامس الترتيب عن الأهلي ثالث الترتيب بفعل وجود مواجهة مؤجلة للثنائي قطر والوكرة، الأول أمام السد والثاني أمام الغرافة، والملاحظ ان المؤجلتين لفريقي قطر والوكرة مع المتصدر والوصيف أي انهما سيواجهان أقوى الفرق وعليهما إذا ما أرادا تأكيد عودتهما للمنافسة ان يكونا جاهزين لتجاوز المتصدر والوصيف.


وكانت الجولة 11 قد شهدت إقامة ثلاث مواجهات فيما جرى تأجيل مواجهة السد المتصدر مع قطر، والغرافة الوصيف مع الوكرة، وكان أبرز الفائزين في الجولة الأخيرة فريق الأهلي المتقدم باطراد في الجولات الأخيرة، واستطاع الأهلي العودة من خارج أرضه بانتصار مهم على السيلية بأربعة أهداف لهدف ليتقدم الى المركز الثالث لأول مرة هذا الموسم مزيحا فريق قطر الذي لم يخض مواجهته أمام السد.


وحقق أم صلال فوزا كبيرا هو الأكبر هذا الموسم بتسجيله ثمانية أهداف في مرمى شباب لخويا مقابل هدفين ليتقدم خطوة للأمام للمركز السابع بحلوله مكان الريان المتراجع.


واستطاع العربي اكتساح منافسه التقليدي الريان بستة أهداف مقابل هدف ليتقدم خطوة للأمام في جدول الترتيب.


وبنهاية الجولة الحادية عشرة الأخيرة استمر السد في صدارته، والغرافة في الوصافة، وتقدم الأهلي للمركز الثالث، وتأخر قطر للمركز الرابع، والوكرة للمركز الخامس، وبات أم صلال سادسا بدلا من الريان المتراجع للمركز السابع، وتقدم العربي للمركز الثامن بدلا من السيلية المتقهقر للمركز قبل الأخير التاسع، وظل لخويا بلا حراك متذيلا الترتيب.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي