استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان يزيد معاناة الوكرة برباعية نظيفة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 04 March 2017
  • 8:45 PM
  • eye 689

 
قاد رودريغو تاباتا فريقه الريان حامل لقب دوري النجوم إلى الفوز على الوكرة برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين.


وأحرز صانع الألعاب  تاباتا "هاتريك"  في المواجهة غير المتكافئة أمام الوكرة الذي كان يتعلق بقشة أمل البقاء، كما أن تاباتا كان أيضا من وراء الهدف الذي أحرزه زميله المهاجم الإسباني سيرجيو غارسيا.


وعزز الريان الذي رفع رصيده إلى 47 نقطة موقعه بالمركز الثالث بينما تجمد رصيد الوكرة عند 14 نقطة بالمركز الرابع عشر والأخير فلم يعد له من حظ في النجاة من الهبوط سوى بصيص من الأمل في بلوغ المباراة الفاصلة التي سيخوضها الفريق الذي سوف يحتل المركز الحادي عشر مع صاحب المركز الثاني في دوري قطر غاز ليغ.


وتأخر الرهيب في فرض سيطرته الميدانية على بداية الشوط الأول بسبب التنظيم الدفاعي الجيد الذي ظهر به الوكرة الذي اعتمد على التكثل وراء منتصف ملعبه  لتحصين دفاعه أولا و عند استرداده للكرة الانتقال من الشق الدفاعي إلى الهجومي عبر المرتدات السريعة.


وعندما اقترب الوكرة بعد مرور عشرين دقيقة  من بلوغ مرمى الريان في محاولتين عبر مهاجمه السوري سنحاريب، جاء الرد سريعا في الدقيقة 29 من تاباتا الذي استغل التمريرة العرضية من سيبستيان سوريا ولعب الكرة برأسه في المرمى الخالي من حارسه اينياس الذي كان قد تقدم خارج منطقة الجزاء من أجل أن يبعد بقدميه الكرة قبل أن تصل إلى سيبستيان.


وأتيحت للنواخذة فرصة ثمينة جدا لإدراك التعادل عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح لاعبه السنغالي يوسوفا في الدقيقة 43 إثر تعرضه للعرقلة من قبل لاعب الوسط  الباراغوياني  كاسيريس الا أن المغربي متولي الذي تكفل بتسديدها لعبها فوق العارضة.


وقبل أن يطلق الحكم السلوفيني سكومينا صافرة نهاية الشوط الأول ضاعف غارسيا النتيجة لصالح الرهيب بعد أن استغل بنجاح الكرة التي ارتدت من الحارس اينياس عقب فشله في السيطرة عليها إثر تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة نفذها تاباتا من بعيد.


وأحكم الفريق الرياني قبضته على الشوط الثاني وسيطر على كل فتراته بينما انهار الوكرة ولم يعد قادرا على مجاراة منافسه اوتهديد مرماه.


وقد توج الرهيب تفوقه بهدفين ثالث ورابع، أحرزهما المتألق تاباتا، الأول في الدقيقة 51 بعد أن اخترق الدفاع الوكراوي من العمق و أزاح من طريقه أكثر من لاعب والحارس قبل أن يضع الكرة داخل المرمى، ثم أحرز "الهاتريك" في الدقيقة 63 إثر تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي