استاد الدوحة
كاريكاتير

عنابي الشاطئية يصل ماليزيا غدا لخوض منافسات كأس آسيا

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 03 March 2017
  • 6:22 PM
  • eye 473

تصل بعثة منتخب قطر لكرة القدم الشاطئية العاصمة الماليزية كوالامبور - قادمة من تايلاند - عصر غد السبت للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للكرة الشاطئية والتي ستقام هناك خلال الفترة من 4 - 11 مارس الجاري وهي البطولة التي ستؤهل المنتخبات الثلاث الأولى إلى نهائيات كأس العالم بجزر الباهاما في أبريل المقبل .


وكان العنابي قد خاض معسكرا في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 18 فبراير الماضي وحتى الثالث من مارس الجاري وذلك تحضيرا للنهائيات القارية .


 ويترأس بعثة منتخبنا عتيق شداد مدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بالإنابة في الاتحاد القطري لكرة القدم والتي تضم حمد السليطي مدير المنتخب وكارلوس ألبرتو مـدرب الفريق وعبدالله جاسم مساعد المدرب ومنصف سويد مدرب اللياقة وفيلكو معالج وأندرسون ليز المدلك، وشاجير عبدالله مسؤول المهمات .


واستقر كارلوس ألبرتو مدرب عنابي الشاطئية على 11 لاعباً في القائمة النهائية للبطولة الآسيوية، حيث تم استبعاد اللاعب عبدالله البوعينين في اللحظات الأخيرة بعد الإصابة التي لحقت به في التدريب الأخير للمنتخب قبل السفر لماليزيا، حيث كان من المفترض أن يكون ضمن قائمة اللاعبين الاثني عشر .


واللاعبون هم: إبراهيم خالد الرميحي وجمال بوحدود وعمرو فوزي شناعة وسعود صباح الشمري وسرحان موسى الخليف ونايف عيسى العنزي وفواز داوود الخاطر ومجتبى سيد جعفر ومحمد فهد وعلي محمد الهتمي وراشد مبارك الجاسم .


وكان العنابي قد خاض خلال معسكر الإعداد التي خاضه المنتخب في بانكوك مباراتين وديتين، خسر الأولى امام المنتخب التاليندي 2/3 وفاز في الثانية على فريق المحترفين البرازيلي 5/2، وتم إلغاء الودية الثالثة التي كان من المقرر خوضها أم المنتخب التايلاندي حتى لا يصاب اللاعبون بالإرهاق قبل أيام من انطلاق المنافسات .


ووزع الاتحاد الاسيوي المنتخبات المشاركة في البطولة على ثلاث مجموعات، حيث جاء العنابي في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات اليابان والعراق والإمارات، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات عُمان حامل اللقب و لبنان وأوزبكستان وتايلاند، في حين ضمت المجموعة الأولى ثلاث منتخبات فقط وهي ايران والبحرين والصين وذلك بعد اعتذار المنتخب الاوزبكي .


 وسيستهل العنابي مواجهته الأولى بلقاء نظيره الياباني بتاريخ 6 مارس ثم يلتقي نظيره الإماراتي بتاريخ 7 منه ويختتم مواجهات دور المجموعات بلقاء العراق 8 من الشهر نفسه .


وحسب تعليمات البطولة يتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث، وسوف تحصل المنتخات صاحبة المراكز الثلاث الأولى في البطولة على بطاقات المشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 التي تقام في جزر الباهاما في شهر أبريل المقبل .

التعليقات

مقالات
السابق التالي