استاد الدوحة
كاريكاتير

انطلاق البطولة الآسيوية لسباعيات الرجبي بالدوحة

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 02 March 2017
  • 10:30 PM
  • eye 781

تنطلق الجمعة البطولة الآسيوية لسباعيات الرجبي التي يستضيفها الاتحاد القطري للرجبي والهوكي والكريكيت على مدار يومين على ملعب الإحماء بأكاديمية اسباير، تحت شعار "معا نجلب العالم"، حيث تقام جميع مباريات دور المجموعات، وتختتم المنافسات السبت بإقامة الأدوار النهائية. 
ويتأهل بطل ووصيف هذه البطولة للعب في بطولة النخبة، المؤهلة لكأس العالم لسباعيات الرجبي في سان فرانسيسكو في عام 2018، ويشارك في البطولة 11 منتخبا للمرة الأولى هي "قطر (المستضيف)، والإمارات وسنغافورة وتايلاند والفلبين، وإيران وباكستان وبنجلاديش والأردن ونبيبال والهند فيما اعتذرت لبنان عن المشاركة، وتم تقسيم المنتخبات الـ 11 إلى 4 مجموعات تضم كل مجموعة 3 فرق باستثناء مجموعة واحدة ضمت منتخبين فقط. وأوقعت القرعة المنتخب القطري للعبة ضمن المجموعة الثانية القوية التي تضم الفلبين ونيبال، فيما ضمت المجموعة الأولى سنغافورة وباكستان والأردن، والثالثة الإمارات والهند فقط، فيما ضمت الرابعة تايلاند وإيران وبنجلاديش. وتضم قائمة المنتخب القطري للرجبي 12 لاعبا استعدادا لخوض غمار التحدي الآسيوي في مقدمتهم: ركان المطوع أحد أبرز لاعبي العنابي ومبارك المالكي وعبدالكريم المهندي وعمر باحميد وإسماعيل الحاتمي وديفيد فورد واسيك بانكس وتوم فيذرستون وبوبكير لقيبتش وليوك وارد وماسيج جان وأميت شيرات.. ويتولى تدريب المنتخب القطري الفيجي اوسايا بايومايواي الذي أشرف على تدريب العنابي في "اسياد الدوحة 2006". 
وتبدأ منافسات البطولة بمواجهة تجمع الأردن مع باكستان ضمن المجموعة الأولى، فيما يبدأ المنتخب القطري التحدي الآسيوي باللعب مع نيبال، على أن تقام غدا أيضا مواجهة بين إيران وبنغلاديش في المجموعة الرابعة، ويعقبها حفل افتتاح البطولة. ثم تحصل الفرق على راحة لمدة ساعتين قبل العودة للمنافسات، حيث تلتقي في المجموعة الأولى سنغافورة مع الأردن، وتعقبها مباراة في المجموعة الثانية بين الفلبين ونيبال، فيما تلعب الإمارات والهند أولى مباراتهما في المجموعة الثالثة، وتعقبها مباراة بين تايلاند وبنغلاديش في المجموعة الرابعة، ثم تقام الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات حيث تلعب سنغافورة مع باكستان في المجموعة الأولى وتعقبها مواجهة العنابي مع الفلبين، وهي أصعب المواجهات للمنتخب القطري في المجموعة، ثم تلعب الإمارات مع الهند مجددا في المجموعة الثالثة وذلك حسب لوائح البطولة نظرا لعدم وجود فرق أخرى معهما في البطولة، وبالتالي ضمن الفريقان التأهل للدور ربع النهائي ويبقى فقط تحديد ترتيبهما في المجموعة، وتختتم مباريات الغد بمواجهة بين تايلاند وإيران في المجموعة الرابعة. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور ربع النهائي وضمن المنتخب الإماراتي والهندي التأهل لهذا الدور كون مجموعته تضم منتخبين فقط، ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الرابعة، وأول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثالثة، وثاني المجموعة الثانية مع أول المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثالثة، ويتأهل الفائزون إلى الدور نصف النهائي، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على كأس البطولة.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي