استاد الدوحة
كاريكاتير

السد يتصدر دوري الواعدين والخور يتقدم للوصافة

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 02 March 2017
  • 8:16 PM
  • eye 757


تتواصل منافسات دوري الواعدين لفرق الدرجة الأولى "النخبة" في ظل منافسات قوية بين الفرق التي يتقدمها فريق واعدي السد متصدر الدوري حتى الجولة الخامسة للدوري.


ويبتعد السداوية بفارق جيد عن اقرب منافسيهم واعدي الخور الذين سجلوا تقدما كبيرا في جدول الترتيب مؤكدين انهم حقا  يستحقون ترتيبا متقدما مع أفضل الفرق.


ويأتي بعد السد والخور فريق واعدي لخويا الذي بإمكانه أن يكون أقرب منافس للسد على لقب الدوري إذا ما فاز في المواجهة المؤجلة أمام الريان.


ولا يمكن نسيان الثنائي العربي والجيش وكذلك الأهلي وجميعهم يملكون رصيدا نقطيا واحد ويملكون الحظوظ للمنافسة على مراكز المقدمة الأربعة.


ويتميز السداوية بكونهم الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد خمس جولات من المنافسات وآخرها الجولة الخامسة الأخيرة التي خرجوا منها بفوز مهم على العرباوية بثلاثية نظيفة.


ويتصدر السد الدوري بـ 13 نقطة وبفارق خمس نقاط عن واعدي الخور الذين يملكون ثماني نقاط، ثم يأتي واعدو لخويا أصحاب النقاط السبع، غير انهم يملكون مواجهة مؤجلة أمام الريان من الجولة الرابعة الفائتة.


وكانت الجولة الخامسة قد شهدت خمس مواجهات انتهت اربع منها بالفوز ومواجهة بالتعادل، حيث حقق السد الانتصار الأهم في الجولة بثلاثة أهداف بيضاء على حساب منافسه العربي، ونجح الخور الذي بات وصيفا في الفوز على الجيش بخمسة أهداف لأربعة بعد مواجهة قوية ومثيرة عامرة بالأهداف، وتمكن الريان من الخروج بانتصار كبير من أمام منافسه معيذر حينما فاز عليه بخمسة اهداف لهدفين، وبدوره الأهلي حقق الفوز الأكبر في الجولة بعد تجاوزه منافسه قطر بخمسة أهداف بيضاء ليتقدم في جدول الترتيب بفضل هذا الفوز.


وكان التعادل الوحيد بين لخويا والغرافة بهدف لمثله ليفقد لخويا نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة على الصدارة.


وبنهاية الجولة الخامسة يأتي السد في الصدارة بـ 13 نقطة، والخور بالمركز الثاني بثماني نقاط، ثم الرباعي لخويا والعربي والجيش والأهلي تواليا بسبع نقط لكل منهم، فالغرافة سابعا بست نقاط وبفارق الأهداف فقط عن قطر الثامن، ثم الريان بالمركز التاسع باربع نقاط، وأخيرا معيذر بنقطة وحيدة.


-أرقام من دوري الواعدين-
- السداوية أصحاب الصدارة هم أصحاب الانتصارات الأكثر باربعة انتصارات، ويعتبرون الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد.
- فريق الخور يظل محتفظا بلقب الفريق الأقوى هجوما وهو كذلك منذ كان في المركز السابع بالجولة الرابعة، وقد رفع رصيد أهدافه الى 14 هدفا، ثم يليه المتصدر السد بـ 14 هدفا، فالجيش ب 11 هدفا، والأهلي والغرافة بـ 10 أهداف.
- السد هو الأقوى دفاعا بثلاثة أهداف فقط دخلت مرماه، ثم العربي بخمسة أهداف، ثم لخويا بستة أهداف.
- أضعف الفرق دفاعا هو معيذر الذي تلقى مرماه 24 هدفا ثم الخور بـ 17 هدفا، فقطر بـ 14 هدفا، والجيش بـ 11 هدفا دخلت مرماه.
- أكثر الفرق تلقيا للهزائم معيذر بأربع هزائم ثم قطر بثلاث هزائم، وأكثر الفرق تعادلات هما الغرافة بثلاثة تعادلات، فالخور بتعادلين.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي