استاد الدوحة
كاريكاتير

استقالات ومخالفات مالية تهز الثقة فى رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة !!..

المصدر: عبدالعزيز أبو حمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 01 March 2017
  • 11:46 PM
  • eye k

تزامنت الغيوم التي تلبد سماء كوالالمبور الماليزية مع غيوم صاحبها صوت رعد هو الأول من نوعه داخل اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الصحافة الاسيوي الذي تستضيفه كوالالمبور بحضور رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الفرنسي جاني ميرلو بعد ان نفد صبر خمسة من اعضاء المكتب التنفيذي بإعلانهم الاستقالة الفورية من مناصبهم التنفيذية بجانب الامين العام الباكستاني امجد ملك تاركين الرئيس محمد قاسم في وضع خطير بعد ان بدأت سفينة دورته التي لم يمض عليها عام تنحدر نحو الغرق معلنة اسمه كأول ضحية من هذا النوع.
بدأ الاجتماع الذي شهده فندق كونكورد الماليزي هادئا رغم المشاعر المكبوته والتي خلفها اجتماع المكتب التنفيذي الاسيوي حيث واجه الاعضاء رئيسهم معلنين رفضهم للمخالفات المالية والادارية التي تسبب بها الرئيس مهددين بالاستقالة والاطاحة به بدعم من رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الذي كان الاكثر شراسة عندما رفض ان تتم ادارة الاتحاد الاسيوي وسط تلك الخروقات الهائلة.
اول من فجر الامور كان نائب الرئيس الاسيوي محمد حجي "قطر" تبعه نائب الرئيس الاول الايراني "ميثم" ليتبعهما الاعضاء من كوريا واليابان وباكستان وسط اجواء ملتهبة داخل الجمعية العمومية حيث تم مواجهة محمد قاسم بحقيقة العمل الاحترافي عبر مداخلات من اعضاء الجمعية كان ابرزها مداخلة الكويتي ناصر الفضلي عضو جمعية الصحفيين الكويتيين والذي طالب صراحة محمد قاسم بالاستقالة وحفظ ماء الوجه او تكوين لجنة محايدة للتحقيق باستقالات الاعضاء بالمكتب التنفيذي والمخالفات المالية وهو ما ايده الماليزي احمد هواري عضو المكتب التنفيذي وطلب التصويت على تنفيذه لينال الاجماع الاسيوي.
صوتت 21 دولة من اصل 29 على اختيار عمان والهند ولبنان والاردن وبنغلاديش لتشكل عضوية لجنة التحقيق التي سترفع نتائجها للاعلان بالكونغرس القادم.
اختار محمد قاسم انهاء التحدي ليستكين مجبرا للجمعية العمومية مطالبا باعطائه مهلة شهرين لتقديم النتائج لتتزامن مع كونغرس الاسيوي الذي ستستضيفه كوريا الجنوبية في مايو المقبل.
ويعد التصويت على اجراء تحقيقات بأعمال الاتحاد الذي فشل رئيسه في تقديم تقريره المالي خلال الاجتماع هو الاول من نوعه وكشف عن ضعف الثقة بمحمد قاسم الذي سيواجه متاعب جمة ربما تكتب نهايته في مايو المقبل.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي