استاد الدوحة
كاريكاتير

ختام ورشة احترافية إدارة المنشآت الرياضية

المصدر: عبد العزيز ابوحمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 01 March 2017
  • 4:21 PM
  • eye 370

أختتمت اليوم الأربعاء ورشة إحترافية إدارة المنشآت الرياضية المدرسية والتي انطلقت يوم الأحد الماضي بتاريخ 26 فبراير 2017 واستمرت لمدة ثلاث أيام بمشاركة 22 دارساً ودارسة من بينهم دارسون من دول مجلس التعاون الخليجي.
وحاضر فيه المحاضر/ كلاوديو ايشيفيريا المحاضر الدولي المعتمد بالإتحاد الدولي للرياضة المدرسية المدير التنفيذي لأكاديمية كرة القدم الخاصة في شيلي والمدير السابق لاتحاد الفروسية الشيلي.
وتكلم السيد/ كلاوديو ايشيفيريا في اليوم الأول من الورشة عن أهمية الإدارة  وعن العوامل المؤثرة فيها وكيفية اتخاذ القرار وتطرق الى طبيعة عمل المؤسسات الرياضية المدرسية و طبيعة المخاطر التي تواجه إدارات هذه المؤسسات وكيفية التغلب عليها.
وفي اليوم الثاني قام بشرح أهمية تحديد الهدف من استخدام المنشأة الرياضية وماهي الاشتراطات الواجب توافرها في المنشأة الرياضية المدرسية حسب المرحلة العمرية والدراسية للطلاب. كما قدم الدارسين نقد بناء للمنشآت الرياضية القائمة حاليا المختلفة عن طريق رسم كروكي للمنشأة وشرح مرافقها والشروط الواجب توافرها من عدمة وكيفية تطويرها. 
 
كما ناقش مع الدارسين في اليوم الختامي كيفية شغل و استخدام المنشأة المدرسية في أنشطة تعليمية رياضية مجتمعية صحية تجارية. 
ويذكر ان هذه الورشة تهدف الى اكساب المعلم اهمية التعرف وحصر الامكانات والتجهيزات الموجودة في المدرسة
كما تمكنه من التعرف على اهمية ودور استخدام الادوات والامكانات في اسلوب التعلم المهاري والحركي في حصة التربية الرياضية وأيضا الاستخدام الامثل للأدوات والامكانات المتوفرة في اخراج درس حصة التربية الرياضية والتخطيط الامثل لإدارة المنشاة الرياضية طوال العام الدراسي بناء على الهدف الاستراتيجي والتعليمي للمنشأة.
كما قدم الدارسين اختبار معرفي في نهاية اليوم الثالث والختامي للورشة للوقوف على مدى الاستفادة من هذه الورشة.
وفي نهاية الورشة قام السيد/ سيف محمد النعيمي المدير التنفيذي للاكاديمية الاولمبية القطرية بتقديم الشكر إلى الاتحاد القطري للرياضة المدرسية على دعم الاكاديمية بتنظيم هذه الورشة عن طريق الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ومن ثم قام بتكريم المحاضر الدولي السيد / كلاوديو ايشيفريا وتسليمه شهادة شكر وتقدير وبعدها قام بتسليم المشاركين شهادات اجتياز الورشة وحرص على إلتقاط صورة جماعية للمحاضر والدارسين وفريق العمل بالأكاديمية.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي