استاد الدوحة
كاريكاتير

قمة الاتحاد والهلال قد تحسم لقب الدوري السعودي 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 01 March 2017
  • 4:05 PM
  • eye 484

قد تحسم القمة بين الاتحاد وضيفه الهلال الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم الصراع على اللقب في وقت مبكر.

وفوز الاتحاد الثالث (41 نقطة) الذي حسمت ثلاث نقاط من رصيده بقرار من الاتحاد الدولي، يعني اقترابه اكثر من الهلال المتصدر (47 نقطة)، واي عثرة جديدة للاخير تخلط الاوراق من جديد مع دخول النصر الثاني (41 نقطة) ايضا في منافسة ثلاثية.

لكن فوز الهلال على الاتحاد في عقر داره على ملعب الجوهرة في جدة سيبعده تسع نقاط عن مضيفه ويعني بنسبة كبيرة الحسم قبل ست مراحل من نهاية البطولة والقضاء على آمال الاخير الغائب عن منصة التتويج منذ سبع سنوات.

وسيكون "الكلاسيكو" موضع اهتمام وترقب الجماهير الرياضية قاطبة، فالاتحاد يطمح رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها على الصعيد المادي وأثرت على مردوده في الكثير من المباريات، الى تأكيد أفضليته على الهلال هذا الموسم بعد ان هزمه ذهابا في الرياض 2-صفر.

ويعتمد الاتحاد الذي يقوده التشيلي لويس سييرا على مجموعة من العناصر الشابة مدعمة ببعض عناصر الخبرة مثل فواز القرني واحمد عسيري وعدنان فلاته وفهد المولد والكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا والمصري محمود كهربا والتونسي احمد العكايشي.

واستنادا الى الفوارق الفنية والمعنوية القائمة حاليا، تميل الكفة لصالح الهلال، لكن الاتحاد لن يكون صيدا سهلا وربما يكرر سيناريو مباراة الذهاب خصوصا انه يظهر دائما بصورة مختلفة أمام الفرق الكبيرة.

من جانبه، يسعى الهلال الذي يسير بخطى ثابتة إلى تجاوز عقبة مضيفه  الاتحاد أو على الأقل الخروج بالتعادل خصوصا وأنه يعتبر حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية في ظل تكامل صفوفه وتوهج جميع لاعبيه.

ويبرز في صفوف الهلال عدد من اللاعبين الدوليين مثل أسامة هوساوي وياسر الشهراني وسلمان الفرج ونواف العابد وعبد الملك الخيبري إلى جانب الرباعي الأجنبي الأوروغوياني نيكولاس ميليسي والسوري عمر خريبين والبرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه هداف الفريق ليو بوناتيني .

بدوره يستضيف النصر الجمعة الفيصلي في مهمة لا تخلو من صعوبة،ـ لكنه سيحاول ضرب عصفورين بحجر: الاول مواصلة مطاردته للهلال، والثاني التخلص من ملاحقة الاتحاد له في حال تعثر الاخير.

ولا يخدم التعادل النصر كثيرا لا بل على العكس قد يقلص حظوظه في المنافسة ويمهد الطريق أمام الهلال المتصدر للاقتراب كثيرا من التتويج باللقب.

من جانبه، يسعى الاهلي بطل الموسم الماضي الذي تراجع الى المركز الرابع (40 نقطة) لنقل تألقه في دوري أبطال آسيا الى الدوري المحلي عندما يحل ضيفاً على الخليج السبت.

وفاز الاهلي على مضيفه ذوب آهن الإيراني 2-1 مع أنه لعب الشوط الثاني كاملا بعشرة افراد بعد طرد مدافعه معتز هوساوي مع نهاية الشوط الأول، وهو الفريق السعودي الوحيد حتى الآن الذي حقق فوزين متتاليين تربع من خلالها على صدارة المجموعة الثالثة برصيد (6 نقاط).

وتفتتح المرحلة الخميس فيلعب الاتفاق مع الرائد، والجمعة الباطن مع الوحدة، والسبت الفتح مع الشباب، والتعاون مع القادسية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي