استاد الدوحة
كاريكاتير

وفد برلماني بريطاني يطلع على مستجدات الإستعداد لاستضافة مونديال قطر 2022

المصدر: عبد العزيز ابوحمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 01 March 2017
  • 3:51 PM
  • eye 871

 زار وفد برلماني بريطاني مقرّ اللجنة العليا للمشاريع والارث واطّلع على الاستعدادات المتقدمة التي تقوم بها قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وبحسب الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث، ترأس الوفد سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة، سعادة السيد يوسف الخاطر، وقد ضمّ ثمانية اعضاء من البرلمان وشخصيات أخرى رفيعة المستوى. وقد صرح سعادة السفير قائلاً: "يسعدنا ان نرحب مجدداً بالوفد البرلماني البريطاني في قطر حيث شاهدوا الاستعدادات الخاصة بالبطولة." 
وأضاف: "لقد ناقش الوفد مع المسؤولين ما تم تحقيقه حتى الآن ورأوا بأنفسهم العمل القائم لتوفير الملاعب والبنى التحتية التي ترتقي الى المستوى العالمي، كما لمسوا الجهود المبذولة لتوفير ظروف معيشية جيدة لكل من يعمل  في مشاريع الانشائية". كذلك، اطّلع الوفد على التعهدات التي قطعتها اللجنة العليا لجهة الارث الذي ستتركه البطولة للاجيال القادمة. 
و شملت زيارة الوفد لقاء مع أمير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وقد اعلن سعادة السفير: " ان هذا اللقاء هو خير دليل على العلاقات الوثيقة التي تجمع  قطر والمملكة المتحدة والتي سيبنى عليها للمستقبل".
من جانب آخر، رحب امين عام اللجنة العليا للمشاريع والارث السيد حسن الذوادي، ومديرة التواصل، السيدة فاطمة النعيمي، بالوفد خلال زيارته جناح الارث التابع للجنة العليا، وهو معرض عن قصة استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
وقد كان السفير البريطاني لدى قطر، السيد أجاي شارما، حاضراً ايضاً طوال مدة زيارة الوفد البرلماني. 
من ناحية اخرى، استغل الوفد البريطاني الفرصة لزيارة موقع بناء استاد البيت في مدينة الخور، وقام بجولة على قرية البيت المجاورة للملعب والتي يسكن فيها عمال المشروع.
ولمس الوفد التقدم السريع في بناء الملعب والذي ضم مؤخراً نموذجاً عن المقاعد التي سيتم تركيبها. كذلك زار الوفد قاعة الطعام والترفيه وغرف المعيشة المخصصة للعمال المكلفين بناء الملعب الذي يضم ستين الف مقعد.  

التعليقات

مقالات
السابق التالي