استاد الدوحة
كاريكاتير

فوزان ثمينان للعين والأهلي في المجموعة الآسيوية الثالثة

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 28 February 2017
  • 10:14 PM
  • eye 468

عاد العين الاماراتي والاهلي السعودي بفوزين ثمينين من طشقند وعمان بعد تخطيهما عقبة مضيفيهما بونيودكور الاوزبكستاني 3-2 وذوب اهن الايراني 2-1 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا.


في المباراة الاولى، سجل عمر عبد الرحمن (8 و89 من ركلة جزاء) والبرازيلي كايو فرنانديز (16) أهداف العين، وفاديم سيمريتان (10) ودوستنمبيك خامداموف (42) هدفي بونيودكور.


وعوض العين بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 تعادله في الجولة الاولى مع ذوب اهن الايراني 1-1 فرفع رصيده الى 4 نقاط وانفرد بالمركز الثاني، فيما بقي بونيودكور دون رصيد بعدما كان خسر أمام الاهلي صفر-2 في الجولة الاولى.


وافتتح العين التسجيل مبكرا إثر ركلة حرة رائعة من عمر عبد الرحمن سكنت شباك حارس المرمى مراد زوخوروف (8).


لكن بونيودكور سرعان ما أدرك التعادل بعدما تسلم خامداموف كرة خلف مدافعي العين ليتقدم ويسددها قوية صدها حارس مرمى العين خالد عيسى، الا أنها ارتدت الى سيمريتان الذي تابعها برأسه (10).


واستمرت الاثارة بعدما تقدم العين مجددا إاثر عرضية رفعها بندر الاحبابي وصلت الى السعودي ناصر الشمراني مررها برأسه الى كايو الذي سددها في الشباك الاوزبكية (16).


واستغل اصحاب الارض خطأ دفاعيا آخر من العين وأدركوا التعادل بعد عرضية من سيمريتان لينسل خامداموف بين مدافعين ويسدد في الشباك (42).


وقام الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بتبديلين لزيادة الضغط الهجومي حيث دفع بدياكيه مكان الشمراني (66) والكولومبي دانيلو اسبريا بديلا لاحمد برمان (69).


وتعرض بونيودكور لضربة قوية بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد اكرمجون كوميلوف لنيله الانذار الثاني (71).


واستغل العين الموقف ليزيد ضغطه على بونيودكور حتى سجل هدف الفوز عبر ركلة جزاء حصل عليها كايو اثر عرقلته من اوتابيك شوكوروف سددها عمر عبد الرحمن بنجاح (89).


وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، تابع الاهلي انطلاقته القوية في المسابقة وحقق فوزه الثاني على التوالي وبعشرة لاعبين ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد ذوب اهن عند نقطة واحدة وتراجع الى المركز الثالث.


وكان الاهلي البادىء بالتسجيل عبر عبد الفتاح توفيق عسيري في الدقيقة 29 من تسديدة على الطائر بيسراه من مسافة قريبة، لكن الفريق الايراني نجح في ادراك التعادل من ركلة جزاء طرد على إثرها المدافع معتز هوساوي لعرقلته المهاجم الهندوراسي خيري بنغستون، فانبرى لها مهدي رجب زاده بنجاح على يسار الحارس ياسر المسيليم (48).


ورغم النقص العددي، نجح الاهلي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة سددها السوري عمر السومة قوية بيمناه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الايراني محمد نجاد مهدي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي