استاد الدوحة
كاريكاتير

المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي يشدد موقفه تجاه التدخلات الحكومية

المصدر: عبد العزيز ابوحمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 28 February 2017
  • 3:56 PM
  • eye 380

كوالالمبور - شدد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موقفه تجاه معارضة التدخلات الحكومية في شؤون كرة القدم في القارة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وطلب المكتب من الإدارة في الاتحاد العمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وإعداد تقرير في شهر أيار/مايو حول سبل مواجهة هذه المشكلة التي تؤثر على العديد من الدول في قارة آسيا.
وكان معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قام مؤخراً بزيارة إلى إندونيسيا، حيث كان الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم أحد اتحادين وطنيين موقوفين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حين أن الاتحاد الآخر وهو الكويت لا زال موقوفاً.
وقال الشيخ سلمان: قمت مؤخراً بزيارة إندونيسيا التي رحبنا بها من جديد في أسرة كرة القدم، وقد ظهر لي -وهذا أمر يجب أن نتذكره جميعاً- مقدار الضرر الذي تسبب به التدخل الحكومي، إندونيسيا الآن تحظى بدعم كامل منا، وهو يتطلعون لإعادة بناء مكانة كرة القدم.
وأضاف: يجب أن نقف متوحدين من أجل دعم اتحاداتنا الوطنية الأعضاء في مواجهة التدخلات من قبل حكوماتها، نحن نقدر أن بعض القضايا أكثر تعقيداً من الأخرى، ولكن يجب أن نتصرف من أجل حماية مستقبل كرة القدم واللاعبين في هذه الدول.
كما أكد المكتب التنفيذي في الاجتماع توصية من أجل الطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم إيجاد حل فوري لقضايا كرة القدم الفلسطينية مع إسرائيل.
ويشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سوف يشهد في البحرين بتاريخ 8 أيار/مايو 2017، انتخاب أربعة ممثلين (من ضمنهم سيدة) لتمثيل قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن هذه الانتخابات ستكون فرصة إضافية من أجل تأكيد التوحد في الأهداف بقارة آسيا، وقال: سيكون هنالك فائزين وخاسرين، وهذا طبيعي في كرة القدم.
وأوضح: لكن خلال العمية الانتخابية، الهدف الرئيسي هو إيجاد اتحاد قاري واتحاد دولي أيضاً نشعر بالفخر بهما، سوف نشاهد آراء مختلفة وأساليب متباينة، ولكنني واثق أن الهدف سيكون مشتركاً بين الجميع وهو جعل اللعبة أفضل لأجيال المستقبل.
وطلب المكتب التنفيذي من الإدارة في الاتحاد الدفع باتجاه استكمال تدقيق النزاهة للمؤهلين، الذي يقوم به الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث قام الاتحاد الآسيوي بإرسال أسماء المرشحين بتاريخ 3 فبراير/شباط 2017 من أجل عمل تدقيق النزاهة من قبل الاتحاد الدولي، وبحيث كان من المفترض أن تستكمل في غضون 21 يوماً.
ولاحظ المكتب التنفيذي خلال هذا الاجتماع أن الاتحاد الدولي لم يستكمل تدقيق النزاهة، وشدد على ضرورة الحصول على تفسير لهذا الأمر من قبل الاتحاد الدولي.
وكان اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد تأجل في شهر أيلول/سبتمبر من العام الماضي في مدينة غوا الهندية، بعد احتجاج الاتحادات الوطنية الأعضاء على التدخل الواضح من الاتحاد الدولي في إدارة انتخابات الاتحاد القاري.
وضمن إصلاح الحوكمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تم الاتفاق على بحث إمكانية إقامة الانتخابات المستقبلية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أساس إقليمي.
واطلع المكتب التنفيذي على نشر إعلان تعيين مدير مستقل للنزاهة في الاتحاد، حيث تم توزيع هذا الإعلان أيضاً على الاتحادات الوطنية الأعضاء بحسب توصيات مجموعة عمل الحكومة خلال اجتماعها الأخير في أبو ظبي.
وقرر المكتب التنفيذي منح العاصمة التايلاندية بانكوك حق استضافة حفل توزيع الجوائز السنوي لعام 2017، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البلاد.
وقال الشيخ سلمان: الاتحاد التايلاندي لكرة القدم وعد الاتحاد الآسيوي بتقديم الدعم الكامل لضمان محافظة حفل توزيع الجوائز السنوي على مكانته كاحتفالية لكرة القدم الآسيوية.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي