استاد الدوحة
كاريكاتير

الاسيوي يستفسر الفيفا حول تاخر انتخاب اعضائه فى مجلس الفيفا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 28 February 2017
  • 3:38 PM
  • eye 501

طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من نظيره الدولي "تفسير" تأخره في اتمام اجراءات النزاهة للمرشحين عن المقاعد الآسيوية الى انتخابات مجلس الفيفا المقررة في أيار/مايو المقبل، بحسب بيان الثلاثاء.

واعلن الاتحاد القاري ان مكتبه التنفيذي عقد اجتماعا الاحد برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، تخلله بحث "التحضيرات المتعلقة بعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي المقرر في مملكة البحرين يوم 8 أيار/مايو المقبل والذي سيشهد انتخاب اربعة اعضاء (من ضمنهم سيدة) لتمثيل قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي".

وطلب المكتب من الادارة التنفيذية للاتحاد الآسيوي "الدفع باتجاه استكمال إجراءات تدقيق النزاهة للمرشحين (...) الذي يقوم به الاتحاد الدولي لكرة القدم، خصوصا وأن الاتحاد الآسيوي قام بإرسال أسماء المرشحين بتاريخ 3 فبراير/شباط 2017 من أجل الشروع بإجراءات تدقيق النزاهة من قبل الاتحاد الدولي".

اضاف ان الفيفا "لم يستكمل تدقيق النزاهة حيث كان من المفترض أن تستكمل تلك الإجراءات في غضون 21 يوماً، وتم التشديد على ضرورة الحصول على تفسير لهذا الأمر من قبل الاتحاد الدولي".

وكانت قائمة المرشحين التي اعلنت في شباط/فبراير، ضمت اسماء الكويتي الشيخ احمد الفهد الصباح، والصيني زهانغ جيان، والكوري الجنوبي مونغ غيو-تشونغ والفيليبيني ماريانو ارانيتا.

اما المقعد الرابع (للنساء)، فترشحت اليه كل من الفلسطينية سوزان الشلبي والاسترالية مويا دود والبنغلاديشية محفوظة اكثر والكورية الشمالية هان اون-غيونغ.

وتتمثل آسيا حاليا بأربعة مقاعد يشغلها فضلا عن الفهد، رئيس الاتحاد القاري الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة (نائب رئيس الفيفا) والياباني كوزومي تاشيما والماليزي عبدالله شاه.

وكان الاتحاد الاسيوي اوقف جمعيته العمومية بحضور رئيس الفيفا جاني إنفانتينو في مدينة غوا الهندية في 27 ايلول/سبتمبر لانتخاب 3 اعضاء جدد في مجلس الفيفا بعد 27 دقيقة فقط من انطلاقها، وذلك بسبب احتجاج اعضاء الهيئة القارية على استبعاد المهندي من الترشح للانتخابات.

وفتحت الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة في الفيفا تحقيقا ضد المهندي "لعدم تعاونه وعدم تقديمه المعلومات الصحيحة الى غرفة التحقيق في اطار تحقيق آخر مرتبط بمنح بلاده شرف استضافة مونديال 2022"، واوقف لمدة عام عن مزاولة اي نشاط كروي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي