استاد الدوحة
كاريكاتير

عنابي الشباب والناشئين يشاركان في التصفيات الاسيوية والقرعة 21 ابريل 

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 26 February 2017
  • 4:28 PM
  • eye 427

يتقدم منتخبا قطر للشباب والناشئين المنتخبات التي ستشارك بتصفيات كأس آسيا القادمة 2017 المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2018 التي أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تلقيه رقما قياسياً من طلبات المشاركة فيهما بواقع 46 منتخباُ للناشئين و44 للشباب.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان طلبات المشاركة في البطولتين  قد بلغ رقما قياسيا، إذ للمرة الأولى يطلب 46 اتحادا وطنيا المشاركة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018، ويعتبر الاتحاد الكويتي هو الوحيد الذي لم يطلب المشاركة في البطولة بسبب الإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما طلب 44 اتحادا وطنيا المشاركة في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018 التي تُعد أقدم البطولات القارية في هذه الفئة العمرية.

وستقام تصفيات آسيا للناشئين بالفترة من 16-24 سبتمبر المقبل في حين تقام تصفيات آسيا للشباب بالفترة من 31 أكتوبر- 8 نوفمبر المقبل.

وحدد الاتحاد الآسيوي يوم 21 أبريل المقبل موعدا لسحب قرعة تصفيات بطولتي آسيا للناشئين والشباب بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ومن أجل تحسين مستوى المنافسة في التصفيات، كشف الاتحاد الآسيوي عن تقليص عدد الفرق في كل مجموعة بحيث لا يزيد عن خمسة منتخبات، وبالتالي سيكون عدد المنتخبات في أغلب المجموعات أربعة منتخبات بدلا من ستة منتخبات كما كان يحدث في بعض المجموعات.

وأكد الاتحاد الآسيوي انه سيعمل مع الاتحادات الوطنية الأعضاء التي ستستضيف التصفيات من أجل الارتقاء بمستوى ملاعب التدريب في كل منطقة، عبر توفير مخصصات مالية لتنظيم التصفيات.

وفي هذا الصدد وفقا لموقع الاتحاد الآسيوي قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معلقا:  " الاستجابة الكبيرة التي تلقيناها للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا تحت 16 عاماً وبطولة آسيا تحت 19 عاماً، تعتبر مؤشراً قوياً على تطور اللعبة في قارة آسيا، فهذا سيوفر أجواء منافسة قوية لجميع الفرق، وفي ذات الوقت هذا الأمر يعبر عن وحدة وتضامن اتحاداتنا الوطنية من أجل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى ".
وأضاف: " نحن قمنا من خلال إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتحت شعار آسيا واحدة هدف واحد، بتحديد طموحاتنا من أجل ضمان نجاح فرقنا ولاعبينا على المنافسة على المستوى العالمي ".

وأوضح الشيخ سلمان: " المشاركة في مسابقات الفئات العمرية تعتبر جزءاً رئيسياً من عملية تطوير كرة القدم، وأنا أود أن أشكر جميع اتحاداتنا الوطنية الأعضاء على التزامها الكامل في تمكين أساسات بناء منتخبات قوية من أجل المستقبل ".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي