استاد الدوحة
كاريكاتير

تشلسي يوسع الفارق ويقترب من التتويج بلقب الدوري الانجليزى 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 25 February 2017
  • 11:22 PM
  • eye 426

ابتعد تشلسي المتصدر بفارق 11 نقطة عن اقرب منافسيه بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 3-1 السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واقترب تشلسي بالتالي خطوة اضافية من احراز لقبه الثاني في ثلاثة مواسم (توج في الموسم قبل الماضي) رافعا رصيده الى 63 نقطة مقابل 52 لمانشستر سيتي الثاني الذي تأجلت مباراته مع جاره مانشستر يونايتد لانشغال الاخير بنهائي كأس الرابطة الاحد مع ساوثمبتون.

ويملك توتنهام الثالث (50 نقطة) فرصة الارتقاء الى المركز الثاني في هذه المرحلة عندما يستضيف ستوك سيتي الاحد. 

وتأجلت ايضا مباراة ارسنال الرابع بفارق الاهداف عنه مع ساوثمبتون للسبب عينه.

وفاز تشلسي، الذي فقد نقطتين بتعادله مع مضيفه بيرنلي 1-1 في المرحلة الماضية، في 17 من آخر 20 مباراة في الدوري.

وضغط تشلسي منذ البداية ووصل الى منطقة سوانسي مرارا معتمدا على التمريرات القصيرة السريعة عبر البلجيكي ادين هازار والثلاثي الاسباني دييغو كوستا وسيسك فابريغاس وبدرو رودريغيز.

وافتتح تشلسي التسجيل في الدقيقة 19 من هجمة سريعة تنقلت الكرة على اثرها بين اكثر من لاعب الى ان وصلت الى بدرو في الجهة اليمنى فحضرها امام المرمى وتابعها فابريغاس في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي. 

وعادل سوانسي بعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني عبر مهاجمه الاسباني فرناندو لورنتي.

ومنح بدرو التقدم لتشلسي مجددا في الدقيقة 72، ثم اكد كوستا الصبغة الاسبانية للمباراة باضافة الهدف الثالث قبل النهاية بست دقائق رافعا رصيده الى 17 هدفا هذا الموسم.

وقال الايطالي انطونيو كونتي مدرب تشلسي "بالطبع سيطرنا على المباراة، اظهرنا شخصيتنا الرائعة في الشوط الثاني واستحقينا الفوز"، مضيفا "الان، من المهم ان نواصل بتركيز كبير".

وتابع "ليس سهلا ان تحافظ على التركيز طوال البطولة، ولكن لدينا عددا من اللاعبين الذين لعبوا وفازوا في السابق، ولهذا السبب انا محظوظ".

واعرب المدرب الايطالي عن سروره "لان لديه فريقا استحق حتى الان البقاء في الصدارة"، مؤكدا "اننا نلعب كرة قدم جيدة، نضغط جيدا ونسجل الكثير من الاهداف".

كما اشاد بجميع لاعبيه قائلا "انهم يستحقون ذلك. كل يوم ارى سلوكهم والتزامهم في التدريبات".

- الفوز الثاني لالاردايس-
وحقق كريستال بالاس فوزه الثاني في تسع مباريات باشراف مدرب منتخب انكلترا السابق سام الاردايس وكان على ضيفه ميدلزبره بهدف للهولندي باتريك فان انهولت (34).

وقال الاردايس "انه اهم فوز لنا هذا الموسم، ففترة الراحة لاسبوعين ساعدتنا على استعادة تركيزنا وكان ذلك ظاهرا"، مضيفا "النقاط الثلاث مهمة لانها ابعدتنا عن المراكز الثلاثة الاخيرة".

ورفع كريستال بالاس رصيده الى 22 نقطة متقدما الى المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة فقط عن بطل الموسم الماضي ليستر سيتي الذي تراجع الى المركز الثامن عشر، اول مراكز الهبوط الى الدرجة الاولى.

ويستضيف ليستر سيتي الاحد ليفربول في مباراة قد تزيد متاعبه خصوصا بعد ان اقال مدربه الايطالي كلاوديو رانييري الخميس بسبب النتائج السيئة هذا الموسم.

وجاءت اقالة رانييري عقب الخسارة امام اشبيلية الاسباني 1-2 الاربعاء في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

يذكر ان رانييري قاد ليستر سيتي الى لقب الدوري الانكليزي في الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه.

وفاز ايفرتون على ضيفه سندرلاند بهدفين للسنغالي ادريسا غييه (40) والبلجيكي روميلو لوكاكو (80) رافعا رصيده الى 44 نقطة في المركز السابع.

كما فاز وست بروميتش البيون على ضيفه بورنموث بهدفين لكريغ داوسون (10) وغاريث ماكولي (22) مقابل هدف للغامبي جوشوا كينغ (5 من ركلة جزاء).

وتعادل هال سيتي مع ضيفه بيرنلي بهدف لطوم هادلستون (72 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمايكل كين (76)، وواتفورد مع وست هام بهدف لتروي ديني (3 من ركلة جزاء) مقابل هدف للغاني اندريه ايوو (73).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليستر سيتي بطل الموسم الماضي مع ليفربول.

التعليقات

مقالات
السابق التالي