استاد الدوحة
كاريكاتير

قرعة يوروبا ليغ : قمة بين روما وليون ومواجهة سهلة لمانشستر يونايتد 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 24 February 2017
  • 4:46 PM
  • eye 595

حصل مانشستر يونايتد الانكليزي على مواجهة سهلة في ثمن نهائي الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، اذ اوقعته القرعة التي سحبت الجمعة في نيون بمواجهة روستوف الروسي المتواضع.

لكن مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو كان متخوفا بعد تأهله الى دور الـ16 على حساب سانت اتيان الفرنسي، اذ كشف انه لا يحبذ السفر لبلد بعيد، على غرار روسيا، بل لمدينة قريبة مثل ليون الفرنسية.

ويعتبر مانشستر يونايتد الذي عجز عن التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، من ابرز المرشحين لاحراز لقب المسابقة علما بان الفائز بها يشارك مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وبرزت مواجهة ليون مع روما الايطالي، فيما سيشهد هذا الدور مواجهتين محليتين بين غنت وغنك البلجيكيين وشالكه وبوروسيا مونشنغلادباخ الالمانيين.

وهذه ثاني مرة فقط في تاريخ البطولات الاوروبية يلتقي فريقان من بلجيكا، بعد فوز ميشلين على اندرلخت 3-صفر في الدور الثاني من كأس الكؤوس 1989.

وتأهل ليون الى هذا الدور بسهولة على حساب الكمار الهولندي 11-2 بمجموع المباراتين، لكنه سيصطدم بفريق العاصمة الايطالية الذي يحتل راهنا المركز الثاني في "سيري أ".

والتقى ليون مع روما في دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا 2007، فتعادلا سلبا في العاصمة الايطالية قبل ان يفوز "جالوروسي" 2-صفر في فرنسا.

وقال برونو جينيزيو مدرب ليون: "روما احد ابرز الاندية المتبقية في هذه البطولة. اذا اردنا احراز اللقب يجب ان نكون في افضل مستوياتنا".

وبعد اقصائه اتلتيك بلباو الاسباني القوي، وقع ابويل نيقوسيا القبرصي مع اندرلخت البلجيكي.

وفي باقي المباريات، يلعب سلتا فيغو الاسباني مع كراسنودار الروسي واولمبياكوس اليوناني وبشيكتاش التركي، وكوبنهاغن الدنماركي واياكس امستردام الهولندي.

وتقام مباريات الذهاب والاياب في 9 و16 اذار/مارس المقبل.

وكان اشبيلية الاسباني احرز لقب السنوات الثلاث الاخيرة على حساب بنفيكا البرتغالي ودنيبروبتروفسك الاوكراني وليفربول الانكليزي.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي