استاد الدوحة
كاريكاتير

مع تواصل حصاد «أم الألعاب» وباقي الرياضات في الآسياد.. قطر تعزز رصيدها في سباق الميداليات الملونة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Wed 29 August 2018
  • 10:13 AM
  • eye 376

استمر مسلسل حصاد الاوسمة القطرية في آسياد جاكرتا بعد ان نجح بطلنا عبدالرحمن صامبا في تحقيق الميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة حاليا في مدينتي «جاكرتا وبالمبانج» بإندونيسيا والتي تستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل.

وأحرز البطل صامبا الميدالية الذهبية الثالثة لقطر، وحقق رقما جديدا للألعاب الآسيوية بزمن 47.66 ثانية، وهو رقم قياسي للألعاب، متقدما على الهندي اياسامي دارون الذي حل في المركز الثاني للسباق بزمن قدره 48.96 ثانية وأحرز الميدالية الفضية، وحل الياباني ابي توكاتوشي في المركز الثالث بزمن قدره 49.12 ثانية ليفوز بالميدالية البرونزية.

والبطل صامبا هو بطل الدوري الماسي لألعاب القوى وكان قد حقق ثاني أفضل رقم في التاريخ لسباق 400 متر حواجز وذلك في الجولة السابعة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى والتي أقيمت في باريس محتلا المركز الأول بعد أن سجل زمنا قدره (46.98 ثانية) وهو ثاني أفضل رقم في التاريخ للسباق بعد الأمريكي كيفين يونغ حامل الرقم القياسي العالمي للسباق (46.78 ثانية)، الذي سجَّله بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1992 في برشلونة، حيث فاز بالميدالية الذهبية حينها.

يذكر أن قطر حققت ذهبيتين في منافسات ألعاب القوى، الأولى توج بها عبدالإله هارون بعدما حل في المركز الأول في سباق 400 م بزمن 44.89 ثانية، والثانية حققها البطل أشرف الصيفي في مسابقة رمي المطرقة بعدما سجل مسافة 76.88 متر.

وهي الميدالية الرابعة في ألعاب القوى بعد فضية العداء توسين أوجونودي في سباق 100 متر بزمن 10 ثوان.

وتضاف الميداليات القطرية الأربع في ألعاب القوى، إلى فضية فارس حسونة في رفع الأثقال (وزن 94 كلغ)، وبرونزية حمد المري في الرماية (دابل تراب) ليكون الحصاد القطري إلى حد الآن 6 ميداليات ملونة لقطر في الدورة.

 

فضية أخرى في سباق 3000 متر

أضاف العداء ياسر سالم مبارك ميدالية فضية لقطر في سباق 3000 متر موانع، ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة حيث احرز المركز الثاني، بعد أن حقق زمنا قدره 8.28.21 دقيقة وحل في المركز الثاني، فيما فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية الإيراني حسين كيحاني بعد أن حقق توقيتا قدره 8.22.79 دقيقة، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الياباني سوهيوجيري كازويا بعد أن حقق زمنا قدره 8.29.42 دقيقة.

وهي الميدالية الثانية التي حققتها قطر والسابعة في رصيد البعثة القطرية في الدورة حتى الآن، بعد ذهبية عبدالرحمن صامبا في سباق 400 متر حواجز، وذهبية عبدالاله هارون في سباق 400 متر، وذهبية أشرف الصيفي في مسابقة رمي المطرقة، وفضية العداء توسين أوجونودي في سباق 100 متر، وفضية فارس حسونة في رفع الأثقال (وزن 94 كلغ)، وبرونزية حمد المري في الرماية (دابل تراب).

يذكر أن دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينتا (جاكرتا وبالمبانج) الإندونيسيتان، يشارك فيها أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية يتنافسون في 40 رياضة تتضمن 465 مسابقة، وتشارك دولة قطر في الدورة بـ222 رياضيا ورياضية يمثلون 20 اتحادا رياضيا، حيث يتنافسون في 30 رياضة مختلفة، كما تنافس قطر في رياضتين أدرجتا لأول مرة في تاريخ الألعاب الآسيوية وهما كرة السلة 3*3 والرياضات الجوية.

 

عنابي اليد يتطلع للحفاظ على الذهبية

تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة «جاكرتا - بالمبانج 2018» المقامة في إندونيسيا حاليا والتي تستمر منافساتها حتى الثاني من شهر سبتمبر المقبل، بعد فوزه على المنتخب الكوري الجنوبي (27 - 20) في المباراة الأولى للدور قبل النهائي.

وسوف يلتقي المنتخب القطري في المباراة النهائية المقرر لها يوم الجمعة المقبل مع الفائز من المباراة الثانية للدور قبل النهائي التي ستجمع المنتخبين الياباني والبحريني .

وقد فرض المنتخب القطري تفوقه في الشوط الأول من المباراة والذي أنهاه لصالحه بفارق ستة أهداف 13 - 7 ورغم المحاولات الكورية للعودة إلى المباراة في الشوط الثاني وتعديل النتيجة إلا أن المنتخب القطري نجح في الحفاظ على تقدمه وحسم الفوز لصالحه .

ويسعى المنتخب القطري إلى الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في مدينة أنشون بكوريا الجنوبية بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري «المضيف» 24 – 21.. يشار إلى أن المنتخب القطري لكرة اليد بلغ الدور قبل النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى في الدور الرئيسي من ثلاثة انتصارات على حساب العراق 26 - 20 والسعودية 28 - 23 واليابان 24 - 17 .

 

ذهبية ثمينة في الطائرة الشاطئية

توج منتخب قطر بذهبية غالية في الكرة الطائرة الشاطئية بفوزه في النهائي على منتخب إندونيسيا صاحب الضيافة امس ضمن الألعاب الآسيوية 2018.

وأنهى الثنائي العنابي شريف يونس وأحمد جانكو الشوط الأول 26 - 24 في غضون 24 دقيقة أمام الثنائي الإندونيسي أدي كاندرا راشماوان ومحمد أشفيا، أما الشوط الثاني فانتهى 21 - 17 للعنابي في 22 دقيقة لتنتهي المباراة بشوطين مقابل لا شيء لقطر.

وأقيم اللقاء في مجمع الكرة الشاطئية في بالمبانغ المدينة الثانية التي تستضيف جزءا من الألعاب.

وفاز المنتخب الإندونيسي الثاني بالميدالية البرونزية وذلك بعد فوزه على نظيره الصيني 2 - 1.

وكانت قطر قد أحرزت ذهبياتها في ألعاب القوى عن طريق عبدالاله هارون في 400 م، أشرف الصيفي في رمي المطرقة، وعبدالرحمن صامبا في 400 م حواجز، كما نالت 3 فضيات وبرونزية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي