استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد فضية فارس في الأثقال.. هارون والصيفي يحصدان الذهب في «أم الألعاب»

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 4 اسبوع
  • Mon 27 August 2018
  • 8:47 AM
  • eye 278

حصدت قطر ذهبيتين في العاب القوى ضمن دورة الالعاب الآسيوية الجارية حاليا في اندونيسيا. فقد حصد البطل عبدالإله حسن هارون أولى ميداليات قطر الذهبية في الألعاب الآسيوية 2018 المقامة حالياً في إندونيسيا.

ونجح العداء القطري عبدالإله في الفوز بالمركز الأول لمسابقة 400 متر جري للرجال في ألعاب القوى، تاركاً المركز الثاني للهندي أنس محمد يحيى والبرونزية للبحريني علي خميس.

وقطع هارون البالغ من العمر 21 عاماً، السباق بزمن قدره 44.89 ثانية والعداء الهندي 45.69 والبحريني 45.70.

ورفعت قطر رصيدها من الميداليات في الألعاب الآسيوية الحالية إلى ثلاث بعد الفوز بفضية في رفع الأثقال وبرونزية في الرماية.

وكان هارون بطل آسيا في سباق 400 متر قد تأهل إلى نهائي السباق الذي أقيم ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية وقطع هارون مسافة السباق في زمن قدره 45.83 ث. كما تأهل حمدي الأمين إلى نهائي مسابقة الوثب العالي بعد أن حل سادسا في مجموعته مسجلا ارتفاعا قدره 2.15 م.

وتحققت الذهبية الثانية لقطر عن طريق البطل أشرف الصيفي في مسابقة رمي المطرقة التي اقيمت امس.

وأحرز البطل القطري المركز الاول للمسابقة بعدما سجل مسافة 76.88 متر ليتوج بالذهبية وجاء في المركز الثاني لاعب طاجكستان ديلشود نازاروف الذي نال الفضية بعدما سجل مسافة 74.16 م ونال البرونزية الأوزبكي سوخروف خودجاييف بمسافة 74.06 م.

وهي الميدالية الثالثة في العاب القوى بعد فضية العداء توسين أوجونودي في سباق 100 م بزمن 10 ثوان. وتضاف الميداليات القطرية الثلاث الجديدة الى فضية فارس حسونة في رفع الأثقال (وزن 94 كلغ)، وبرونزية حمد المري في الرماية (دابل تراب).

 

فضية برفع الأثقال لرباعنا فارس

توج فارس حسونة بالميدالية الفضية في مسابقة رفع الأثقال وزن 94 كغ وذلك خلال دورة الألعاب الآسيوية 2018 المقامة حاليا في إندونيسيا.

وعقب التتويج، أكد البطل القطري فارس حسونة أن المنافسة كانت قوية بين الرباعين لاسيما في وجود اسماء احرزت الذهب في اولمبياد ريو الأخير، قائلا «شعور لا يوصف بعد التتويج.. وانا سعيد بنيل الفضية.. لقد قدمت كل ما لدي».

وأضاف صاحب الفضية أنه سيواصل العمل بكل جهد حتى الوصول إلى الميدالية الذهبية في طوكيو 2020.

وهذه هي الميدالية الثانية لقطر في إندونيسيا بعد برونزية حمد المري في مسابقة الرماية دبل تراب.

وهي الميدالية الثالثة لقطر في الألعاب الآسيوية بشكل عام برفع الأثقال بعد ذهبية في عام 2002 من قبل أسعد سيف في 105 كغ، والفضية في +  105كلغ من قبل جابر سعيد سالم في عام 2006.

 

حصيلة متباينة في الألعاب الفردية

في منافسات الرماية أنهى البطلان ناصر العطية وراشد العذبة منافسات اليوم الأول في رماية الأسكيت في المركزين الثامن والتاسع بجدول الترتيب العام للجولة الأولى التأهيلية التي لعبت على ثلاث جولات بواقع 25 طبقا في كل مجموعة.

وفي منافسات الشراع حل المتسابق القطري وليد الشرشني في المركز الثامن لفئة (الليزر ستاندرد) بعد نهاية سباقات امس. وفي فئة (الليزر 4.7 ) احتل عبدالرحمن النصر المركز رقم 13 للترتيب العام بعد نهاية الجولة الرابعة.

وفي منافسات الفروسية احتل الفارس القطري علي المري المركز رقم 16 في منافسة فردي «كروس كانتري» المقامة ضمن منافسة الأيام الثلاثة، فيما جاء الفارس سعيد الراشدي في المركز 20 بينما استبعد الفارس حسن النعيمي من المنافسة التي شارك فيها 30 فارسا. وفي البولينج حل المنتخب القطري في المركز التاسع في ختام منافسات سداسي الفرق التي أقيمت امس، ليُنهي مشاركته في الدورة دون تحقيق أي ميدالية.

وفي الملاكمة خسر الملاكم القطري هاكان ايسكين أمام منافسه نورلان كوباشيف من قيرغزستان في دور الـ32 لوزن 60 كيلوجراما.

 

الحصار لن يؤثر على استضافة مونديال «أم الألعاب»

استبعد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو أن يؤدي الحصار المفروض على دولة قطر، إلى مقاطعة دول لبطولة العالم 2019 المقررة في الدوحة، مبديا ثقته في مشاركة كل الاتحادات الوطنية في البطولة المقرر انطلاقها في الثامن والعشرين من سبتمبر العام المقبل.

وقال كو، في تصريحات صحفية من جاكرتا على هامش دورة الألعاب الآسيوية، إنه يأمل أن يرى جميع الاتحادات في الدوحة، حيث إنه لا يرى سببا يمنعهم من ذلك، خاصة أن الانقسامات السياسية تقع من وقت لآخر في كل الأنظمة.

وشدد رئيس الاتحاد الدولي على أهمية أن تحتفظ الرياضة الدولية بأولويتها، معتبرا أن بناء الشراكة على أساس السياسة قد يكون عابرا في فترة من الفترات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي