استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد رحيل عبدالرزاق حمدالـله.. الريان في رحلة البحث عن مهاجم سوبر

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 25 August 2018
  • 9:47 AM
  • eye 434

يبحث الريان عن مهاجم سوبر يقود الفريق في الموسم الحالي عقب رحيل هدافه عبدالرزاق حمداللـه بعد انهاء العقد بين الطرفين بالتراضي, ولا تبدو الكثير من الجماهير الريانية راضية عن خروج حمداللـه من الفريق بعد ان سجل نجاحا كبيرا في الموسم الماضي قبل تعرضه للاصابة في نهاية الموسم.

ويواجه الرهيب مشكلة اخرى تمثلت في عدم اكتمال اجراءات التعاقد مع المهاجم الارجنتيني جوناثان بسبب عدم وصول بطاقة الاستغناء الخاصة به؛ نظرا لعدم سداد المبلغ المتفق عليه لنادي اندبندينتي الارجنتيني الذي يلعب له جوناثان وهو ما حرم الفريق من الاستفادة منه في اخر مباراتين امام ام صلال والدحيل.

 

منظومة هجومية غير مكتملة للرهيب

منذ انطلاقة الموسم الحالي كان واضحا ان الفريق الرياني يعاني من خلل واضح على مستوى خط الهجوم وان المنظومة الهجومية غير مكتملة, ورغم تميز الفريق على مستوى حراسة المرمى وفي خط الدفاع والوسط الا ان معاناة الرهيب كانت واضحة على مستوى خط المقدمة.

وسجل الريان في مبارياته الثلاث بدوري نجوم QNB ثلاثة اهداف فقط, وهو معدل ضعيف للفريق الذي تأثر بغياب عبدالرزاق حمداللـه وعدم وجود مهاجم اخر، حيث يعتمد الفريق حاليا على عبدالرحمن الحرازي وسبستيان وتاباتا, ورغم اجتهاد المدرب الارجنتيني الجديد مع الفريق الا انه لا يسير في الطريق الصحيح, بعد ان جمع خمس نقاط من ثلاث مباريات بعد فوزه على الاهلي وتعادله مع ام صلال والدحيل.

العقم الهجومي الواضح في الفريق يحتاج الى مهاجم مميز يستطيع سد النقص وان يكون هو الهداف الذي يساعد الفريق في حصد النقاط خاصة ان الرهيب يخوض تحدي الموسم الحالي بهدف المنافسة على لقب الدوري الذي يحتاج الى عناصر مميزة خاصة على صعيد المحترفين الاجانب.

 

ترقب وانتظار لبديل عبدالرزاق حمداللـه

المغربي عبدالرزاق حمدالـله الذي كان يتميز بقدرته الكبيرة على ترجمة انصاف الفرص الى اهداف كان لاعبا مؤثرا في الفريق وهو لاعب صاحب خبرة كبيرة بعد ان لعب من قبل مع فريق الجيش وحقق معه جائزة هداف الموسم برصيد 21 هدفا, ولاشك ان مهمة البحث عن بديله لن تكون بالامر السهل.

الادارة الريانية ستكون امام تحد كبير في المرحلة القادمة التي تتطلب التعاقد مع مهاجم سوبر يستطيع تعويض رحيل حمدالـله ويكون هو اللاعب الذي يقدم الاضافة للفريق خاصة على صعيد المنافسة في الدوري.

حسم ملف المحترف الرابع في الرهيب الرياني لابد ان يتم بسرعة كبيرة؛ لان الفريق لعب من بداية الموسم وهو منقوص من خدمات اثنين من لاعبيه المحترفين بعد رحيل محسن متولي للنادي الاهلي.

وفي اربع مباريات لعب الريان بالثنائي الاوروغوياني غونزالو فييرا والكوري الجنوبي كو ميونج, بينما كانت كل الفرق مكتملة الصفوف وهو ما اثر في اداء الريان ونتائجه نظرا لاهمية اللاعب المحترف الذي يقدم الاضافة اللازمة.

 

التحدي القادم في منافسة دوري النجوم

التحدي يبدو كبيرا امام الفريق الرياني في الموسم الحالي خاصة على صعيد المنافسة في دوري النجوم, فالفريق يدخل الموسم بطموحات كبيرة وهي المنافسة على لقب الدوري الذي خسر الرهيب رهانه خلال الموسمين الماضيين.

المنافسة على اللقب تتطلب وجود مقومات ومعايير قد لا تبدو متوافرة في الفريق حتى الان الذي يحتاج الى لاعب مؤثر, مع ضرورة الاسراع بحسم هذا الملف لان اللاعب الجديد قد يحتاج للكثير من الوقت حتى يتأقلم مع بقية المجموعة وعناصر الفريق الموجودة, وهو ايضا تحد كبير ينتظر الادارة والجهاز الفني للفريق.

التعليقات

مقالات
السابق التالي