استاد الدوحة
كاريكاتير

بالأرقام.. بداية قوية لبونجاح في دوري نجوم QNB

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 24 August 2018
  • 12:31 AM
  • eye 433

مهاجم السد يطمح إلى لقب الهداف

 

لم يسبق للمهاجم الجزائري بغداد بونجاح منذ إنضمامه إلى السد أن حقق إنطلاقة  قوية في إحراز الأهداف بدوري نجوم QNB مثل التي يحققها في بداية الموسم الجاري..

فقد بلغ رصيد الأهداف التي أحرزها في الجولات الثلاثة الأولى من المسابقة قبل أن يتوقف نشاطها لمدة أسبوعين 10 أهداف..

وحقق المهاجم الجزائري هذا الرصيد الكبير من الأهداف في مباراتين فقط حيث أنه أحرز 3 أهداف في المباراة التي فاز فيها السد  على الخريطيات 6-0 بالجولة الإفتتاحية قبل أن يحرز 7 أهداف في "الديربي" الذي إكتسح فيه الزعيم غريمه التقليدي العربي 10-1 بالجولة الثانية بينما صام عن التهديف في المباراة التي إنتهت بالتعادل 1-1 بالجولة الثالثة..

وبات بغداد بونجاح بأهدافه السبعة في مرمى العربي صاحب الرقم القياسي الجديد لعدد الأهداف التي يحرزها لاعب واحد في مباراة واحدة بتاريخ الدوري القطري بعدما كسر الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا بإسم المهاجم العراقي يونس محمود عندما  يلعب في الخور الذي أحرز له 6 أهداف في المباراة التي فاز فيها على الشمال 8-0 ضمن منافسات الجولة 25 موسم 2014-2015..

ويتصدر المهاجم الجزائري   قائمة هدافي دوري نجوم QNB الحالي بفارق 6 أهداف عن  ملاحقه الأول زميله بالسد أكرم عفيف وبفارق 7 أهداف عن  المغربي يوسف العربي مهاجم الدحيل المتوج بلقب هداف الدوري في الموسمين الماضيين..

ويطمح  بغداد إلى مواصلة مهمة التهديف بالتوفيق والنجاح من أجل تحقيق حلم لقب الهداف بالدوري القطري لأول مرة..

كان السد قد تعاقد معه في أبريل عام 2015  عندما كان لاعبا في النجم الساحلي التونسي الذي إحتفظ به في صفوفه وإستمر فيها على سبيل الإعارة..

ولم يلتحق المهاجم الجزائري بالزعيم إلا في النصف الثاني من موسم 2015-2016  الذي خاض فيه 6 مباريات بمسابقة الدوري أحرز فيها 3 أهداف قبل أن يحرز فيها الموسم الموالي 23 هدفا ويحل بالمركز الثاني بفارق هدف عن يوسف العربي الذي أحرز لقب الهداف.

أما في مسابقة الدوري الموسم الماضي فقد أحرز 16 هدفا ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين خلف العربي المتوج بلقب الهداف للمرمة الثانية برصيد 26 هدفا ويوسف المساكني لاعب الدحيل أيضا الذي إحتل المركز الثاني برصيد 25 هدفا والمفربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الريان الذي إحتل المركز الثالث برصيد 18 هدفا..

 

دوري نجوم QNB 2018-2019

3 مباريات: أساسي

2 : فوز

1 تعادل

10 أهداف : 4 بالقدم اليمنى- 4 بالقدم اليسرى- 2 بالرأس

2 : ضربة جزاء ناجحة

1 : ضربة جزاء ضائعة

التعليقات

مقالات
السابق التالي