استاد الدوحة
كاريكاتير

غيّروا من الخارطة وسجلوا حضوراً قوياً.. جيل جديد من حراس المرمى

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Thu 23 August 2018
  • 8:54 AM
  • eye 251

شهد الموسم الحالي صعود اكثر من حارس جديد لتبدأ مرحلة بناء جيل من الشباب تحت مرمى فرق دوري النجوم التي تعول عليهم في السنوات المقبلة مع زيادة معدل مشاركاتهم وخبراتهم.

ففي السد، صعد الحارس مشعل عيسى ليكون اساسيا بالموسم الحالي في ظل اصابة سعد الدوسري, وخلال ثلاث مباريات بالدوري سجل الحارس الواعد ظهورا جيدا رغم صعوبة المهمة.. وفي الغرافة بات يوسف حسن أحد افضل حراس المرمى في الدوري خلال الموسم الحالي نظرا لما يقدمه من عطاء كبير.

وكان حارس العميد الاهلاوي يزن نعيم ايضا قد سجل حضورا جيدا في المباريات الماضية ليواصل اداءه الذي بدأ من الموسم الماضي, وفي الخور كانت بداية محمد البكري جيدة قبل ان يغادر مع العنابي الاولمبي للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية, بينما اعتمد السيلية على سعود الخاطر كحارس اساسي خلال الموسم الحالي.

 

مشعل عيسى مع «الزعيم» السداوي

يشهد الموسم الحالي الظهور الاول للحارس مشعل عيسى برشم كأساسي مع الفريق السداوي من البداية وهو الذي شارك في عدد من المباريات خلال الموسم الماضي, لكن الحارس الصاعد سجل حضوره في ثلاث مباريات مع السد بعد اصابة سعد الدوسري الذي لايزال في مرحلة التأهيل للعودة من جديد.

ويعتبر مشعل عيسى من الحراس الواعدين الذين ينتظر منهم الكثير، فهو شارك من قبل مع العنابي الاولمبي واكتسب عدة خبرات مع محمد البكري, وفي الموسم الحالي وخلال ظهوره في ثلاث مباريات فإنه سيكتسب المزيد من الخبرة التي تجعل منه مستقبلا حارسا اساسيا للفريق الاول.

 

يوسف حسن.. حامي عرين «الفهود»

الغرفاوي يوسف حسن الذي بدأ مشواره مع الغرافة من الموسم قبل الماضي, ظهر بشكل مختلف خلال الموسم الحالي الذي يبدو فيه افضل واكثر جاهزية لحراسة مرمى الفهود, وتألق يوسف بشكل واضح في اخر مباراتين للغرافة في ظل ارتفاع مستواه من مباراة الى اخرى.

وفي مباراة السد الاخيرة استحق يوسف حسن ان يكون افضل لاعب في المباراة والحارس الافضل في الجولة الثالثة بعد الاداء العالي الذي قدمه مع الفريق عندما تصدى لضربة جزاء نفذها بغداد بونجاح وأسهم في ابعاد الخطر عن مرمى فريقه من خلال تدخلاته وتصديه لاكثر من محاولة ليكون احد ابرز الوجوه في الموسم.

 

يزن نعيم للموسم الثاني مع «العميد»

حارس العميد الاهلاوي يزن نعيم يعتبر كذلك احد اهم اللاعبين في الجيل الجديد لحراسة المرمى بأندية دوري النجوم, ومنذ الموسم الماضي الذي ظهر فيه نعيم اساسيا في الاهلي خلفا للحارس عامر الدوسري فانه يقدم عطاء مميزا مع الفريق ابهر به كل من تابعه.

وخلال اول مباراتين للاهلي نجد ان الحارس الاهلاوي قدم مستوى جيدا مع الفريق خاصة في مباراة الملك القطراوي التي كان فيها الافضل وساعد فريقه على تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث, حيث يسجل الحارس الواعد تألقا واضحا في الذود عن عرين العميد, ليكون احد المواهب المميزة.

 

البكري في مشوار جديد مع «الفرسان»

الحارس محمد البكري الذي عرف خلال الموسم الماضي عندما أسهم مع العنابي الاولمبي في الحصول على برونزية اسيا في الصين, كانت تجربته باللعب اساسيا مع نادي المرخية الذي انتقل اليه قادما من الدحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية, واستطاع ان يقدم مستوى رائعا مع المرخية قبل هبوط الفريق للدرجة الثانية.

ومع بداية الموسم الحالي انتقل البكري الى الخور وظهر في اول مباراة للفريق مع العربي وقدم مستوى جيدا, ولكن بعد الجولة الاولى غادر مع بعثة العنابي الاولمبي الى اندونيسيا للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية وخاض اول مباراة امام تايلاند ولكنه تعرض للاصابة, وهو يعتبر من الحراس الواعدين الذين ينتظر منهم الكثير.

 

سعود الخاطر يعود للواجهة مع «الشواهين»

الحارس سعود الخاطر الذي لعب للوكرة والجيش والريان والدحيل, ها هو يحط رحاله في صفوف شواهين السيلية وخلال الموسم الحالي سجل ظهوره بشكل اساسي مع الفريق, وستكون فرصته كبيرة في التواجد بشكل اساسي كحارس للشواهين ليكون ايضا من ضمن جيل جديد من حراس المرمى في اندية دوري النجوم.

الخاطر وخلال تجاربه الماضية مع اندية الوكرة والجيش والدحيل والريان وتواجده لفترة مع العنابي الاولمبي اكتسب خبرة جيدة قد تساعده في الفترة الحالية مع السيلية ليظهر بوجه مختلف وعطاء جديد بعد ان حصل على فرصته في اللعب بشكل اساسي, حيث عانى في الموسم الماضي من البقاء على مقاعد البدلاء في الريان بسبب وجود الحارس عمر باري الذي كان يشارك اساسيا مع الرهيب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي