استاد الدوحة
كاريكاتير

التحضيرات بدأت لمباراتي بيرسبوليس والاستقلال.. الدحيل والسد يفتحان ملف دوري الأبطال

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Wed 22 August 2018
  • 9:43 AM
  • eye 414

فتح فريقا الدحيل والسد ملف دوري ابطال اسيا عقب انتهاء مباريات الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB ويستعد الفريقان لمباراتي بيرسبوليس والاستقلال الايرانيين في ذهاب الدور ربع النهائي المقررتين يومي 27 و28 اغسطس الجاري في طهران والدوحة.

السد يواجه الاستقلال على ملعب ازادي يوم الاثنين القادم, بينما الدحيل سيستضيف بيرسبوليس يوم الثلاثاء على استاد خليفة الدولي, وبعد مشوارهما الرائع في دور المجموعات ودور الـ16 من البطولة القارية يتطلع ممثلا الكرة القطرية لتحقيق افضل نتيجة ممكنة لوضع قدم في الدور نصف النهائي رغم ظروف الاصابات التي ضربت صفوفهما.

 

«الزعيم» بدأ التحضير لمواجهة الاستقلال

الفريق السداوي بدأ بالامس تدريباته بعد يوم راحة منحه المدرب فيريرا للاعبيه, وسيتدرب الفريق السداوي في الدوحة حتى موعد المغادرة الى العاصمة الايرانية طهران لمواجهة الاستقلال في مباراة الذهاب التي يطمح فيها الفريق السداوي للخروج بأفضل نتيجة ممكنة تسهل من مهمته في لقاء الاياب بالدوحة.

وسيفتقد السد جهود مدافعه ابراهيم ماجد الذي تعرض للاصابة في مباراة الغرافة الماضية وهي عبارة عن تمزق في العضلة الامامية ستبعده عن الملاعب ما بين 5 و6 اسابيع.

وسيعمل المدرب فيريرا على تجهيز البديل الذي سيشارك في لقاء الاستقلال ويبدو المدافع الصاعد احمد سهيل هو الاقرب للمشاركة الى جانب بيدرو في قلب الدفاع, بينما ستكون الخيارات مفتوحة امام المدرب لاختيار بقية التشكيل.

مباراة الغرافة الماضية في الاسبوع الثالث لدوري نجوم QNB كانت بروفة اساسية ومهمة للفريق قبل السفر الى طهران وقدمت للمدرب البرتغالي خدمة كبيرة وأسهمت في تجهيز الفريق بشكل افضل للقاء الاستقلال القادم، حيث اظهر الفريق الغرفاوي قوة كبيرة ولعب مباراة احرج فيها السد قبل المهمة القارية.

ورغم عدم وصول السد للجاهزية الكاملة الا ان المدرب يعول كثيرا على خبرة لاعبيه في ظل انضمام اثنين من ابرز اللاعبين المحترفين، هما الاسباني غابي لاعب اتلتيكو مدريد السابق, بالاضافة الى لاعب المحور الكوري الجنوبي يونغ الذي يمثل اضافة كبيرة للفريق ايضا, ويعول عليه في الاستحقاق القاري الحالي.

 

«الطوفان» يبدأ الإعداد غداً لمباراة بيرسبوليس

فريق الدحيل في المقابل ينتظر ان يبدأ غدا الخميس تحضيراته النهائية للقاء بيرسبوليس الايراني بعد ان منح المدرب نبيل معلول لاعبيه اجازة لمدة 48 ساعة عقب لقاء الريان في الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وسيركز المدرب معلول على معالجة الاخطاء التي ظهرت في مباراة الريان الماضية التي كان فيها الدحيل الطرف الافضل وعمل كل شيء الا تسجيل الاهداف, وبالتالي ستكون معالجة النواحي الهجومية امرا مهما خصوصا ان الدحيل سيلتقي في مباراة الذهاب مع الفريق الايراني في الدوحة وهو يحتاج الى الفوز بعدد مريح من الاهداف حتى يغادر الى طهران وهو في راحة وافضلية.

الدحيل يدخل الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا بطموح كبير في ظل رغبته في تحقيق لقب البطولة التي كان افضل نتائجه فيها الوصول الى الدور ربع النهائي وهو ما يعمل الفريق على تخطيه في العام الحالي بعد عدة مشاركات سابقة اكتسب من خلالها الفريق الخبرة اللازمة.

ويعاني الفريق من غيابات مؤثرة بسبب موجة الاصابات التي ضربت الفريق في الموسم الحالي، حيث فقد الدحيل جهود اثنين من ابرز لاعبيه، هما كريم بوضياف واسماعيل محمد, وافتقد الدحيل ايضا لاعب الوسط عاصم مادبو في مباراة الريان الاخيرة ولكن اللاعب سيكون جاهزا للمشاركة في مباراة بيرسبوليس يوم الثلاثاء، حيث يواصل برنامجه العلاجي, وهو أحد العناصر التي يعول عليها في وسط الملعب لسد النقص نتيجة غياب كريم بوضياف.

التعليقات

مقالات
السابق التالي