استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد انتقاله للعب في دوري نجوم QNB.. أصداء إعلامية واسعة لتجربة إيتو في الملاعب القطرية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 16 August 2018
  • 10:00 AM
  • eye 242

تناقلت وسائل الإعلام الرياضية الدولية خبر انتقال المهاجم الكاميروني صامويل إيتو للعب في دوري نجوم  QNBبعد تعاقده لمدة موسم واحد مع نادي قطر الذي قدمه مساء يوم الثلاثاء الماضي في مؤتمر صحفي بحضور الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس النادي، وراشد شاهين العتيق نائب رئيس النادي، والمدير التنفيذي للنادي عبداللـه حامد الملا، وقائد الفريق فضل عمر، وعدد كبير من الأنصار والمحبين ووسائل الإعلام المحلية بمختلف أنواعها.

وأبرزت الصحف والمواقع الإلكترونية الدولية أن النجم إيتو الذي خلد اسمه في قائمة أفضل المهاجمين بتاريخ كرة القدم وتوج بالعديد من الألقاب والجوائز الفردية والجماعية أنه سيخوض تجربة احترافية جديدة في دولة قطر التي ستنظم كأس العالم 2022 وسيتواجه فيها مع النجمين المعروفين الإسباني تشافي هيرنانديز قائد السد والذي كان قد جاوره في برشلونة والهولندي ويسلي شنايدر قائد الغرافة وكانا معا قد دافعا عن ألوان انترميلان الإيطالي.

والأرجح أن نادي قطر سيكون مسك الختام لمسيرة احترافية طويلة للأسد الكاميروني لعب خلالها بالعديد من كبريات الأندية الأوروبية، أبرزها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وإنترميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي.

 

«موندو ديبورتيفو»: إيتو يقدّم كلاعب جديد لنادي قطر

كتبت الصحيفة اليومية الرياضية الإسبانية «موندو ديبورتيفو» تحت عنوان: «صامويل إيتو يقدم كلاعب جديد لنادي قطر الرياضي» أن المهاجم الكاميروني تم تقديمه هذا الثلاثاء بالدوحة كلاعب جديد لنادي قطر بعدما ترك نادي كونيا سبور التركي الذي كان قد انضم إليه في مطلع العام الحالي.

وأبرزت الصحيفة الكتالونية في خبرها الذي نشرت معه صورة لصامويل إيتو وهو يعرض مع الشيخ جاسم رئيس نادي قطر ونائبه راشد شاهين القميص رقم 81 الذي سيرتديه، أن المهاجم الكاميروني البالغ من العمر 37 عاما يتوافر على تجربة كبيرة كوّنها من خلال اللعب في العديد من الأندية الأوروبية.

وأوضحت «موندو ديبورتيفو» المقربة جدا من نادي برشلونة الذي لعب إيتو في صفوفه من 2004 إلى 2009 وتوج معه بدوري ابطال أوروبا ثلاث مرات والدوري الإسباني ثلاث مرات وهدافا للدوري وكأس إسبانيا والسوبر الإسباني مرة واحدة، أنه كان قد توصل مع كونيا سبور التركي إلى اتفاق يقضي بفسخ العقد الموقع بينهما بالتراضي، مشيرة إلى أنه أحرز له 6 أهداف في 14 مباراة.

وذكرت أن المهاجم الكاميروني سيخوض أول تجربة بالدوري القطري الذي يلعب فيه لاعبون إسبان معروفون مثل زميله السابق ببرشلونة تشافي واللاعب السابق لأتلتيكو مدريد غابي فيرنانديز اللذين يدافعان معا عن ألوان السد القطري.

 

«سبورت»: إيتو جار لتشافي بقطر

كتبت اليومية الرياضية الإسبانية «سبورت» تحت عنوان : «إيتو جار لتشافي بقطر» أن اللاعب السابق لبرشلونة سيلعب في نادي قطر من الدوحة بالبلد الذي سينظم نهائيات كأس العالم 2022 بعد ثلاثة أعوام أمضاها في تركيا.

وتابعت «سبورت» وهي مقربة أيضا من نادي برشلونة أن إيتو الذي يبلغ من العمر 37 عاما سيلعب مع نادي قطر الذي يعد النادي الثالث عشر في مسيرته الرياضية التي تمتد إلى عشرين عاما ولعب خلالها بإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وروسيا وتركيا.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن المهاجم الكاميروني صامويل إيتو الذي كان قد لعب في الدوري الإسباني ودافع فيه عن ألوان برشلونة لمدة خمسة مواسم أحرز فيها ثمانية ألقاب قد انتقل الآن للعب في الدوري القطري بعدما انضم لصفوف نادي قطر وأنه يتواجد فيه كل من لاعب برشلونة سابقا تشافي الذي يلعب في السد ولاعب ريال مدريد سابقا ويسلي شنايدر الذي يقود الغرافة.

وشددت الصحيفة الإسبانية على إبراز المكانة الرياضية التي يتمتع بها إيتو، حيث أوضحت أنه اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الإفريقية الذي توج أربع مرات بدوري أبطال أوروبا (ثلاث مرات مع برشلونة ومرة مع انترميلان).

 

«الديلي ميل» و«كورييري ديلوسبورت»: مغامرة جديدة لإيتو

كتبت جريدة «الديلي ميل» الإنجليزية على موقعها الإلكتروني أن المهاجم الأسطوري إيتو انضم لناديه الثالث عشر في مسيرته الكروية مواصلا بذلك رحلته مع الكرة بعد الكثير من التجارب في العديد من الأندية الأوروبية، أبرزها برشلونة وانترميلان وتشيلسي الإنجليزي.

وتحت عنوان «إيتو يوقع لنادي قطر»، كتبت الصحيفة الرياضية الإيطالية «كورييري ديلوسبورت» أن الهداف الكاميروني سيخوض مغامرة مربحة مادية واحترافية أيضا حيث انه في سن الـ37 قد تعاقد مع نادي قطر.

واشارت بدورها إلى أنه قادم من تجربة تركية لعب خلالها مع أنطاليا سبور وكونيا سبور وأنه سيلتقي مع أصدقاء قدامى مثل تشافي بالسد وشنايدر بالغرافة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي