استاد الدوحة
كاريكاتير

صفقة من العيار العالمي عقدها «الملك».. نادي قطر يقدم نجمه الكاميروني صامويل إيتو

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Wed 15 August 2018
  • 9:40 AM
  • eye 367

قدم نادي قطر محترفه الجديد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بحضور الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس النادي، وراشد شاهين العتيق نائب رئيس النادي، والمدير التنفيذي للنادي عبداللـه حامد الملا، وقائد الفريق فضل عمر، وعدد كبير من محبي النادي والنجم العالمي ووسائل الإعلام المحلية بمختلف أنواعها.

وحظي إيتو الذي سيرتدي القميص رقم 81 بعدما أصبح المحترف الرابع بالفريق القطراوي إلى جانب كل من البرازيلي دودو والعراقي حسين علي والسوري أسامة أومري، باستقبال حاشد من أفراد الجالية الكاميرونية التي تقيم بدولة قطر والذين تجمهروا عند باب النادي قبل فترة من وصوله.

وكان إيتو قد وصل العاصمة القطرية الدوحة يوم الإثنين الماضي وأجرى الفحص الطبي قبل توقيع العقد مع الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس النادي.

ولعب إيتو (37 عاما) في العديد من الأندية الأوروبية المعروفة، أبرزها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وإنترميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، كما أنه توج بالعديد من الجوائز والألقاب الجماعية والفردية، يتقدمها دوري أبطال أوروبا أعوام 2006 و2009 و2010 وكأس العالم للأندية عام 2010 والدوري الإسباني أعوام 2005 و2006 و2009 والدوري الإيطالي عام 2010 وكأس أمم إفريقيا عامي 2000 و2002 والميدالية الذهبية بالألعاب الأولمبية عام 2000 وتوج أيضا هدافا للدوري الإسباني عام 2006.

 

إيتو: سأخوض تجربة أرغب النجاح فيها

شدد صامويل إيتو في بداية حديثه بالمؤتمر الصحفي على أنه يشعر بالشرف الكبير عطفا على قدومه إلى قطر التي يعتبرها بلدا رائعا والانضمام إلى نادي قطر الذي يملك تاريخا حافلا.

وقال بأن فريقه الجديد عاش فترات صعبة في المواسم الأخيرة وان رئيس النادي أطلعه على أنه يعمل على استقراره وأن يكون له مستقبل جيد.

وتابع إيتو أنه يحب كرة القدم ويعشق إحراز الأهداف وكان له الحظ بإحراز العديد من الألقاب والبطولات ويعرف طريق النجاح غير أنه لا يتحقق إلا بتكاتف وتضافر جهود الجميع في النادي من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية، وكذلك من محبي ومشجعي النادي.

وناشد المهاجم الكاميروني رئيس النادي وأعضاء مجلس إدارته وكل مسؤول فيه والذين سيكونون حاضرين عند الفوز والانتصارات بأن يتواجدوا ويحضروا أيضا في الأوقات الصعبة كذلك.

وأوضح أنه بعد اللعب في المستوى العالي لمدة 22 عاما كان حريصا على أن يخوض تجربة جديدة ويواجه تحديات جديدة ولذلك عندما أتيحت له فرصة القدوم لقطر لم يتردد في قبولها لبدء رحلة جديدة مع الكرة ومحاولة كتابة جزء صغير في تاريخ النادي، مشيرا إلى أنه قبل أربعة أعوام كان قد تلقى عرضا للعب في الدوري القطري لكنه لم يأت.

وقال أيضا إنه تحدث مع تشافي هيرنانديز وويسلي شنايدر فأشادا كثيراً بالأجواء وقالا له أمورا إيجابية جدا عن الدوري والناس بقطر.

 واشار إلى أنه باعتباره مهاجما كان دائما يسعى وراء إحراز الأهداف وهو الأمر الذي سيحرص أيضا على فعله مع نادي قطر بمساعدة زملائه في الفريق.

وعن كأس العالم 2022 بدولة قطر تحدث قائلا إن البطولة تعد فرصة فريدة وان قطر سوف تنجح في التنظيم كما نجحت روسيا التي نظمت أفضل كأس عالم في تاريخ البطولة أو أفضل منها رغم أنه عندما أسند إلى روسيا تنظيمها شكك الكثيرون فيها وقالوا بأنها لن تنجح في ذلك.

ولم ينس إيتو توجيه جزيل الشكر إلى أفراد الجالية الكاميرونية الذين حجوا بكثرة لنادي قطر من أجل الاحتفال بقدومه وهتفوا طويلا باسمه.

 

الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر: إيتو حريص جداً على النجاح معنا

أعرب الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر عن سعادته بالتعاقد مع صامويل إيتو للدفاع عن ألوان الفريق القطراوي وتمنى له التوفيق في تجربته الاحترافية الجديدة، مضيفا أنه اطلع على أن اللاعب حريص جدا على النجاح فيها.

وأشاد الشيخ جاسم في المؤتمر الصحفي بعد الترحيب بالنجم الكاميروني بقدراته ومؤهلاته الكروية التي جعلت منه واحدا من أفضل المهاجمين بالعالم قائلا بأنه من أصحاب الإمكانيات العالية ويتمتع بسيرة رياضية معروفة جدا وله بصمات واضحة مع كل الأندية التي لعب في صفوفها في السنوات السابقة.

وشدد رئيس نادي قطر على أن رغبة الطرفين في أن يكونا معا حيث إن النادي سعى لضمه واللاعب كان يتطلع للحضور واللعب بقطر وتوافق إرادتهما أدى إلى قدوم إيتو للعب في الدوري القطري عبر بوابة نادي قطر.. وأضاف الشيخ جاسم أنه أطلعه على المشروع الرياضي للنادي حيث إنه يسعى إلى بناء فريق كروي يكون قويا في المستقبل.

وكشف الشيخ جاسم أن نادي قطر تعاقد مع إيتو لمدة موسم واحد ليصبح بالتالي النادي الثالث عشر الذي يلعب فيه بمسيرته الاحترافية التي انطلقت عام 1997.

 

العتيق وفضل يشيدان بالصفقة العالمية

تحدث راشد شاهين العتيق نائب رئيس نادي قطر في المؤتمر الصحفي حيث تقدم بالشكر إلى كل من أشرف وأسهم في إنجاح عملية التعاقد مع إيتو الذي يعتبر نجما عالميا.

وتابع أن ضم إيتو يعد صفقة جيدة بالنسبة للفريق القطراوي الذي عوّد جماهيره على جلب أسماء لامعة جدا ونجوم محترفين لصفوفه قبل أن يختم بتمني التوفيق له وأن يساعد فريقه على تحقيق أفضل النتائج.

كما تحدث أيضا اللاعب فضل عمر بصفته قائدا لنادي قطر، إذ عبر عن افتخاره واعتزازه في اللعب بنفس الفريق مع نجم عالمي من قيمة صامويل إيتو.

وأكد أنه وباقي اللاعبين المحليين سوف يستفيدون من خبرة المهاجم الكاميروني الكبيرة جدا واحترافيته وسيعملون على مساعدته في النادي مثلما أنه هو سوف يعمل على مساعدة النادي في استحقاقاته الكروية المقبلة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي