استاد الدوحة
كاريكاتير

رئيس اللجنة عبدالـله حامد الملا يؤكد: انتخابات اتحاد الكرة خلال نوفمبر أو ديسمبر

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 12 August 2018
  • 9:24 AM
  • eye 325

اللجنة التنفيذية المنتخبة القادمة ستكون حاضرة لتنظيم مونديال 2022

الإجراءات الانتخابية للاتحاد ستبدأ قبل الجمعية العمومية بشهرين

 

قررت اللجنة الانتخابية بالاتحاد القطري لكرة القدم قيام الجمعية العمومية للاتحاد لهذا العام 2018 خلال شهري نوفمبر او ديسمبر والتي ستشهد انتخابات جديدة للاتحاد للدورة 2019 - 2022, واكد رئيس اللجنة الانتخابية عبدالـله حامد الملا أن اللجنة تلقت خطاباً من الامانة العامة للاتحاد تدعوها لعقد الاجتماعات اللازمة والتحضير لانتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد للسنوات الأربع القادمة التي ستكون اعتباراً من يوم انعقاد الجمعية العمومية الى نهاية عام 2022 التي سيصادفها استضافة قطر لكأس العالم 2022.

وأوضح رئيس اللجنة أن اللجنة ستبدأ اجتماعاتها التحضيرية للانتخابات بعد عيد الأضحى المبارك حيث تتطلب أعمال اللجنة ما لا يقل عن شهرين من موعد انعقاد الجمعية العمومية التي ستتضمن هذا العام انتخابات الاتحاد.

 

انتهاء دورة اللجنة التنفيذية الحالية

قال عبداللـه حامد بأن اللجنة التنفيذية الحالية للاتحاد ستنتهي دورتها هذا العام وذلك بعد أن تم التجديد لها في اجتماعات الجمعية العمومية التي عقدت في ديسمبر 2016 بتمديد مدة اللجنة التي كان من المفترض أن تنتهي دورتها في نهاية 2017 ولكن نظراً لأنه كان من المقرر أن تنظم قطر دورة كأس الخليج الـ(23) قبل نقلها الى دولة الكويت في ديسمبر الماضي لإعطاء الاتحاد آنذاك الفرصة لتنظيم البطولة في دولة قطر عندما كان مقررا تنظيمها بالدوحة قبل رفع الايقاف الكروي عن الكويت والمبادرة القطرية لإعادتها للكويت.

وكانت اللجنة الانتخابية قد تم تشكيلها في العام 2013 والتي تستمر لدورتين متتاليتين تنتهي مع نهاية الدورة القادمة، وقال عبداللـه حامد الملا رئيس اللجنة بأن اللجنة قد بدأت عملها في عام 2013 والتي تكونت من د. أحمد العمادي – نائباً للرئيس والأعضاء، عيد المريخي، ود. محمود المحمود وعلي سالم عفيفة ومصطفى احمد مقرراً، وقد قامت آنذاك بالإشراف على تنظيم الانتخابات للدورة (2013 - 2017) التي أسفرت عن فوز سعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني – رئيساً والسادة سعود المهندي وأحمد البوعينين وهاني بلان وابراهيم المهندي أعضاء، وفي العام 2016 طلبت اللجنة التنفيذية للاتحاد ضم عدد اثنين آخرين لاستكمال الدورة ليصبح العدد (7) أعضاء وذلك نظراً للارتباطات الكثيرة التي أقبل عليها الاتحاد ومن ضمنها تنظيم قطر لكأس العالم 2022 فكان مطلوباً إضافة اثنين من الاعضاء وقامت حينها اللجنة بتنظيم الترشح ودعوة الاعضاء (الاندية والمؤسسة) بترشيح 2 من الاعضاء وفتح حينها باب الترشح والتي اسفرت عن فوز كل من خليفة خميس السليطي، وعلي الذوادي، ليصبح العدد سبعة أعضاء.

 

الخطة الزمنية للانتخابات القادمة

أما بالنسبة للخطة الزمنية لانتخابات اللجنة التنفيذية القادمة، فقد قال عبداللـه حامد الملا رئيس اللجنة الانتخابية بأنه ستتم دعوة الاعضاء المنتسبين للاتحاد وعددهم (18) عضواً عبارة عن (17 ناديا + مؤسسة دوري نجوم قطر) لتقديم ترشيحاتهم قبل شهرين من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية، وسيكون آخر يوم للترشيحات قبل انعقاد الاجتماع بـ(45) يوما، وخلال آخر سبعة أيام منها يكون فيها فحص الترشيحات من قبل اللجنة الانتخابية مع اخطار القرار النهائي بقبول أو رفض المرشحين في نفس الفترة، ويحق لمن يتم رفضه تقديم الاستئناف بعدها بأربعة أيام حيث ستقوم اللجنة بالبت في الاستئناف.

ثم ستقوم اللجنة بإخطار الامانة العامة للاتحاد لدعوة الاعضاء الـ(18) بموعد الجمعية العمومية بمدة قدرها (30) يوماً ويتم فيها أيضاً إعلان الاسماء النهائية للمرشحين مع اخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم بموعد انعقاد الجمعية العمومية والمتضمن انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد.

 

الإعلان عن شروط الترشح

قال عبدالـله حامد الملا بأن اللجنة ستقوم بالاعلان خلال الفترة القادمة عن كافة الشروط المطلوبة للترشح بالإضافة الى عدد الاصوات المطلوبة لفوز المرشحين بمن فيهم الرئيس بالإضافة الى عدد الاصوات التي يتمتع بها أعضاء الجمعية العمومية الـ(18) بمن فيهم مؤسسة دوري نجوم قطر وطريقة الاقتراع.

وفي ختام تصريح رئيس اللجنة الانتخابية، تمنى التوفيق للأعضاء خاصة أنها سيشرفها أن تكون اللجنة التنفيذية المنتخبة هي من ستقوم بالإشراف على منتخبنا المشارك في كأس العالم 2022 بالإضافة إلى أنها ستكون حاضرة وستشهد تنظيم دولة قطر لكأس العالم (قطر 2022 بإذن الله).

التعليقات

مقالات
السابق التالي