استاد الدوحة
كاريكاتير

أكدا جاهزية فريقيهما لحصد الفوز الثاني.. فيريرا والرويسي يشددان على أهمية «الديربي»

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 شهر
  • Sun 12 August 2018
  • 9:13 AM
  • eye 227

يتفق البرتغالي جوزفالدو فيريرا، مدرب السد، والتونسي لطفي الرويسي المدرب المساعد للعربي على أن المباراة التي ستقام بين فريقيهما هامة جدا بالنسبة لهما ومختلفة عن باقي المباريات عطفا على كونها مباراة «ديربي» بينهما.

ويلتقي «الزعيم» و«الأحلام» مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في ختام منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2018 - 2019 بعدما كان كلاهما قد بدأ فيه بداية صحيحة بتحقيق الفوز ووضع أول ثلاث نقاط في رصيده.

وأكد المدربان في المؤتمر الصحفي الذي عقده كل واحد منهما للحديث عن المباراة المرتقبة على أن فريقيهما جاهزان ومتحمسان جدا لخوضها، إذ انها تعد موعدا مهما يجذب نحوها الأنظار في رزنامة المسابقات الرسمية المحلية وتحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة حتى وإن كانت أهميتها قد تراجعت بعض الشيء في المواسم الأخيرة بسبب ابتعاد العربي عن المنافسة على الألقاب وإخفاقه في بلوغ منصات التتويج منذ وقت طويل.

 

فيريرا: السد أفضل من العربي

شدد جوزفالدو فيريرا مدرب السد، على أن لاعبي فريقه جاهزون ومتحفزون لخوض مباراة «الديربي» وتحقيق الفوز فيها من أجل البقاء في الصدارة.

 واشار إلى أنه في اخر عامين يعد السد افضل من العربي من ناحية الاداء والنتيجة غير أن الفريقين في المسابقة يتساويان في الرصيد فلكل واحد منهما 3 نقاط بعد تحقيق الفوز بالجولة الافتتاحية.

وأوضح المدرب البرتغالي أنه يوجد اختلاف كبير بين مباريات الديربي والمباريات العادية في مسابقة الدوري وعطفا على ذلك ستكون مواجهة العربي هامة ومختلفة عن بقية المباريات.

 ثم تابع قائلا بأن العربي تحسن كثيرا وقد تابع مباراته أمام الخور فتبين له فيها تطوره ولذلك يتوقع أن يكون الديربي هذا المساء قويا وتنافسيا.

وتحدث فيريرا عن استعدادات «الزعيم» لمباراته الثانية في الدوري فقال بأنها تعد جيدة على الرغم من ان التدريبات تقام في أجواء مناخية غير ملائمة بسبب الارتفاع الكبير في درجة الحرارة ومعدل الرطوبة.. مضيفا أن الجهاز الفني يعمل منذ بداية الإعداد للموسم الجديد في الثاني عشر من شهر يوليو الماضي من اجل وصول اللاعبين إلى أعلى وأفضل درجة من الجاهزية.

وأكد أيضا أن الزعيم يعمل بقوة للفوز بالالقاب وأنه سيخوض الدوري مباراة تلو الاخرى.

وعن الاختلاف بين طريقة لعب السد هذا الموسم عن الموسم الماضي، أوضح فيريرا أنه كانت هناك بعض المتغيرات التي حدثت في الفريق بانضمام الثنائي المحترف الكوري الجنوبي يونغ والإسباني غابي، وهما لايزالان في حاجة إلى وقت للتأقلم والفريق كذلك برمته يحتاج للعمل مباراة بعد مباراة لتقديم الافضل خاصة أن هدفه هو المنافسة على كل الالقاب.

 

لطفي الرويسي: «الأحلام» جاهز للتحدي الكبير

ناب لطفي الرويسي المدرب المساعد بالنادي العربي عن المدرب الأساسي الكرواتي لوكا بوناسيتش في الحضور إلى المؤتمر الصحفي للحديث عن مواجهة السد وبرر غياب المدرب الأساسي بتعرضه لوعكة صحية طارئة قائلا بأنه شعر فجأة بآلام في معدته منعته من التواجد فيه.

وقال الرويسي ان مواجهة السد والعربي دائما ذات اهمية وطبيعة خاصة لكلا الفريقين عطفا على أنها مباراة ديربي لها خصوصيتها وطبيعتها المتميزة.

وأكد على أن السد بدأ بطريقة جيدة حيث انه فاز على الخريطيات في الجولة الأولى بسداسية دون مقابل ويتوافر على لاعبين مميزين أصحاب مستويات عالية جدا.

وأوضح أنه على الرغم من قوة «الزعيم» إلا أن «الأحلام» جاهز للتحدي الكبير الذي سيخوضه مساء اليوم ولديه الحافز والرغبة في تقديم مباراة كبيرة من أجل تحقيق الفوز .

وأشار إلى أن فوز السد الكبير على الخريطيات لا يشغل بال الجهاز الفني للعربي بقدر ما يركز ويهمه أداء فريقه. مضيفا أن فريقه لن يقع بنفس الأخطاء التي وقع فيها الخريطيات وأن الفيصل هو الملعب مادام أن كل فريق سيبدأ المباراة بنفس العدد من اللاعبين!.

وختم المدرب التونسي حديثه قائلا بأن العربي أدى بصورة جيدة امام الخور، وان الفوز يمنح الثقة والحافز والحماس لمواجهة السد وان لاعبيه يطمحون الى تقديم أفضل ما لديهم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي