استاد الدوحة
كاريكاتير

ارتفاع مستوى المنافسة يساهم بتجهيز اللاعبين.. مباريات الدوري محطة الاعداد الرئيسية للعنابي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Fri 10 August 2018
  • 9:53 AM
  • eye 262

يستعد مدرب العنابي فليكس سانشيز للاعلان عن القائمة الجديدة للمنتخب بعد الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB, وستكون مباريات الدوري بمثابة محطة الاعداد الرئيسية للاعبين خاصة وان المنافسة بدأت بقوة وكان التنافس والندية في الجولة الاولى , وينتظر ان تتواصل المباريات بنفس المستوى في الجولة الثانية التي تنطلق اليوم الجمعة .

مدرب المنتخب الاول سانشيز كان حريصا على متابعة اللاعبين خلال الجولة الاولى ووقف على مستوياتهم , وسيكون حاضرا ايضا في مباريات الجولة الثانية للمتابعة قبل التجمع القادم للعنابي الذي سيكون في الثالث من سبتمبر المقبل والذي ستتخله على الاقل خوض مباراة ودية قد تكون بتاريخ 11 من الشهر نفسه .

وتاتي هذه التجارب والمعسكرات والتجمعات في اطار تحضيرات المنتخب لخوض نهائيات كأس اسيا المقبلة التي تنطلق 5 يناير المقبل، ويلعب العنابي فيها ضمن المجموعة الخامسة بجانب منتخبات لبنان وكوريا الجنوبية والسعودية .

معسكر يونيو مهّد للاعداد البدني

المعسكر الخارجي الاول للعنابي كان في شهر يونيو الماضي وخاضه العنابي في النمسا كان بمثابة تمهيد للاعداد البدني وتجهيز العناصر لما هو قادم , وتخللت ذلك المعسكر تجربتان وديتان كان الهدف منهما التجهيز البدني في بداية الموسم خاصة وان اعداد المنتخب سبق تحضيرات الاندية للموسم .

وكان المدرب اختار قائمة طويلة في التجمع الماضي وذلك بهدف تجهيز جميع اللاعبين نظرا لامكانية حدوث اي ظروف او اصابات قد تتسبب في خروج بعض اللاعبين من القائمة وهو ما حدث حيث سيفقد المنتخب في التجمع القادم كريم بوضياف بعد اصابته في غضروف الركبة , بينما سيفقد اسماعيل محمد حتى نهاية الموسم عقب اصابته بكسر في الساق خلال مباراة الشحانية .

مستجدات القائمة القادمة للمنتخب

المدرب فليكس سانشيز وخلال متابعته للاعبين في مباريات دوري نجوم QNB سيقف على الحالة البدنية ويأمل ان يستمر الاداء القوي دون اي اصابات جديدة قد تخلط الاوراق في ظل غياب اثنين من ابرز عناصر المنتخب بسبب الاصابة , وينتظر ان يقوم المدرب باستدعاء بعض العناصر الجديدة لتعويض غياب هذين اللاعبين خلال تجمع سبتمبر .

خوض فريقي السد والدحيل مباراتين في الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا سيساهم في تجهيز اللاعبين نظرا لان العدد الاكبر من عناصر العنابي يتواجد في فريقي الدحيل والسد , وبالتالي سيكون بالامكان الوقوف على مستوى بعض اللاعبين الجدد الذين يتوقع ان ينضموا للمنتخب ويكون لهم دور في المرحلة القادمة مثل حارس السد مشعل برشم الذي شارك اساسيا في لقاء الخريطيات بالجولة الاولى بسبب اصابة سعد الدوسري الذي يكمل مرحلة العلاج تمهيدا للعودة الى الملاعب .

تجارب قوية قبل النهائيات الاسيوية

برنامج المباريات الاعدادية للعنابي في الفترة  القادمة يتضمن خوض تجارب قوية مع منتخبات لها وزنها , وهو ما يشير الى ان الفريق سيحظى باعداد من نوع خاص , حيث يبقى من ابرز المباريات التي سيخوضها العنابي مواجهة المنتخب السويسري والمقررة بتاريخ 14 نوفمبر وهي تجربة قوية مع منتخب اوروبي يضم في صفوفه لاعبين على مستوى عال , وستجرى هذه المباراة في سويسرا على هامش تجمع المنتخب خلال شهر نوفمبر .

وخلال الاشهر القادمة سيخوض العنابي تجارب ودية عديدة لم يتم الكشف عنها حتى الان , حيث يسعى الجهاز الفني لاستغلال ايام الفيفا والمقررة بتواريخ 7 و17 أكتوبر، و12 و20 نوفمبر، و18 و26 مارس 2019، و3 و11 يونيو. وتجدر الإشارة إلى أن العنابي أعلن رسمياً عن اللعب ايضا مع الأردن بالدوحة 23 ديسمبر , وستكن هذه التجربة الاخيرة قبل التوجه لخوض النهائيات .

وخلال الفترة القادمة يتوقع ان يكشف الجهاز الفني عن اسماء المنتخبات التي سيجري معها المنتخب تجاربا ودية وسيعمل المدرب سانشيز للاستفادة من وجود منتخبات اسيوية عديدة سوف تقيم معسكراتها خلال ديسمبر بالدوحة في اطار تحضيراتها لخوض نهائيات كاس اسيا , وقد ابدت الكثير من المنتخبات المشاركة في النهائيات رغبتها في اقامة معسكراتها خلال ديسمبر في الدوحة قبل السفر الى الامارات لخوض النهائيات القارية .

التعليقات

مقالات
السابق التالي