استاد الدوحة
كاريكاتير

بغداد: كان بإمكاننا لعب مباراتين متواصلتين

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Wed 08 August 2018
  • 9:36 AM
  • eye 471

أشاد مهاجم السد بغداد بونجاح بالاجواء في استاد خليفة الدولي عقب مباراة فريقه امام الخريطيات التي حقق فيها السد فوزا كبيرا بستة اهداف دون مقابل سجل فيها النجم الجزائري ثلاثة اهداف واعتلى صدارة الهدافين مبكرا من الجولة الاولى.

وعن اللعب في الاجواء المكيفة، قال بونجاح: امر رائع ان تلعب في استاد خليفة وتحت درجة حرارة 22, هذا الشيء ساعدنا كثيرا في تقديم افضل مستوى ممكن, وشعرت انه بالامكان لعب مباراتين متواصلتين وليس مباراة واحدة, ومن البداية وحتى النهاية كنا كلاعبين نشعر براحة كبيرة في ظل هذه الاجواء المثالية التي لعبنا فيها المباراة وهو ما حفزنا لتقديم الافضل, لان الاجواء تلعب دورا مهما في تحفيز اللاعبين وتعطيهم دافعا كبيرا لتقديم افضل ما عندهم وبذل جهد اكبر.

واضاف مهاجم الفريق السداوي: الدوري بدأ في وقت مبكر ولكن من الجولة الاولى كانت الاثارة حاضرة وموجودة واعتقد انها سوف تستمر في الجولات القادمة في ظل اللعب بهذه الاجواء المكيفة، حيث تشعر وكأنك تلعب في فصل الشتاء بشهر ديسمبر.

وتابع: اتمنى ان نواصل المشوار بنفس القوة, الاهم عندي هو فوز الفريق وتحقيقه النقاط الثلاث وليس تسجيل الاهداف بالنسبة لي خاصة اننا مقبلون على مشوار مهم في دوري ابطال اسيا, واللعب في هذه الاجواء يساعدنا في اللعب لنكون اكثر جاهزية لخوض الأدوار المقبلة في البطولة الاسيوية, واعتقد ان خوض ثلاث مباريات في الدوري سيكون امرا جيدا.

 

رودولفو أروابارينا: أجواء مثالية تحفز اللاعبين على العطاء

قال مدرب الريان رودولفو اروابارينا انه معجب جدا بالاجواء التي كانت في استاد جاسم بن حمد بنادي السد عندما خاض الرهيب اول مباراة له في دوري الموسم الحالي ضد الدحيل في نهائي كأس الشيخ جاسم، مشيرا الى ان درجة الحرارة في الملعب ونظام التبريد يساعد اللاعبين على تقديم الافضل ويحفزهم للمزيد من العطاء وهذه الفكرة والتقنية تعتبر الاولى من نوعها في العالم وهذا امر جيد يخدم ايضا التنافس في الدوري القطري.

واضاف مدرب الرهيب: الاجواء في استاد السد رائعة, لعبنا مباراتين حتى الان في هذا الملعب, كانت الاولى امام الدحيل في نهائي كأس السوبر, ثم الثانية ضد الاهلي في الجولة الاولى للدوري, شعرت بأن الاجواء كأنها في شهر ديسمبر، هذا امر محفز للاعبين ويساعدهم على تقديم افضل ما عندهم خلال زمن المباراة كاملا, وحتى في مباراتنا امام الدحيل كان الاداء بالنسبة لنا افضل في الشوط الثاني وهذا يعني وجود اجواء مثالية ودرجة حرارة ليست بالعالية.

وتابع الارجنتيني: المستوى في الجولة الاولى للدوري جيد رغم قصر فترة الاعداد ولكن مع مرور الوقت سوف يتحسن الاداء بكل تأكيد, وسوف يستفيد اللاعبون من هذه الندية والمستوى لينعكس على مردودهم في الجولات القادمة من المنافسة, واتمنى الا نتعرض للاصابات التي عادة ما تخلط الاوراق. 

 

ماجد محمد: مستمتعون باللعب في استادي خليفة والسد

أكد لاعب الاهلي ماجد محمد ان الاجواء التي لعبت فيها مباريات الجولة الاولى لدوري نجوم QNBكانترائعة ومثالية وهذا يحدث للمرة الاولى التي تنطلق فيها منافسة الدوري في شهر اغسطس حيث كان البعض متخوفا من هذه التجربة التي قد لا تساعد في اداء افضل, ولكن من الجولة الاولى كان هنالك تنافس واثارة وندية في المباريات وهو ما يؤكد ان تقنية التبريد التي توجد في استاد خليفة الدولي وملعب جاسم بن حمد لها دور ايجابي وتدعم هذا الشيء.

واضاف ماجد: صراحة هنالك فارق كبير بين التدريبات والمباريات, لعبنا في اجواء مكيفة وتحت درجة حرارة 22 وهذا ما ساعدنا في اداء افضل, وحتى مستوى اللاعبين ومعدل الركض اعتقد انه مختلف, هنالك اختلاف بين اجواء التدريبات والمباريات, وفي الجولة الاولى وضح ان الاجواء في استاد خليفة وملعب السد ساعدت اللاعبين كثيرا.

وتابع لاعب العميد: تقنية التبريد في الملاعب لايوجد لها مثيل في العالم, هي فكرة مميزة ساعدت في الانطلاقة المبكرة للدوري, واذا لم تكن موجودة كان من الصعب خوض المباريات وبداية الدوري في شهر اغسطس, ولكن اصبح حاليا بالامكان اللعب في أي وقت مع وجود هذه الاجواء المثالية في المباريات التي كان لها تأثر واضح في اداء اللاعبين خلال المباريات.

 

غياب الجماهير وأكثر من علامة استفهام

الاجواء المكيفة والمستوى العالي للمباريات منذ الجولة الاولى ينقصه الحضور الجماهيري الكبير الذي كان منتظرا في ظل توافر اجواء مثالية لمتابعة المباريات, وكان معدل الحضور الافضل ربما من قبل الجماهير الريانية التي تابعت لقاء فريقها امام الاهلي في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد حيث كان حضورهم مقبولا ووقفوا خلف الفريق.

وقبل ذلك كان الحضور الجماهيري الرياني في نهائي كأس الشيخ جاسم ايضا مقبولا, ولكن ننتظر ان يكون افضل في المباريات القادمة خاصة مع توافر اجواء مثالية في ملعبي خليفة واستاد جاسم بن حمد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي