استاد الدوحة
كاريكاتير

الاستقرار الفني وجودة العناصر يرجحان كفة ثلاثي مقدمة الموسم الماضي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 04 August 2018
  • 9:57 AM
  • eye 423

قال عبدالعزيز حسن لاعب الملك القطراوي والعنابي السابق ان السد والدحيل هما المرشحان للمنافسة على صدارة دوري النجوم ويأتي من بعدهما الريان والغرافة من ناحية الحظوظ, واضاف في تصريحاته قبل الانطلاقة:نأمل ان يكون الدوري افضل من ناحية المستوى وفي الموسم الماضي كان الدحيل هو الظاهرة الاستثنائية من خلال نتائجه في الدوري ودوري ابطال اسيا, وكان السد ندا قويا له ولم يحالفه الحظ في المنافسة على لقب الدوري, والريان كان الضلع الثالث وايضا قدم مستويات جيدة محليا واسيويا, ولكن في النهاية الدحيل حصل على الثلاثية.

واكد: في الموسم الحالي واضح ان المنافسة ستكون بين هذا الثلاثي, والدحيل والسد دائما علامة فارقة في امكانياتهما الادارية والمالية والفنية, والفرق الاخرى مشكلتها مازالت في غياب الاستقرار والاختيارات, وكثير من اللاعبين يقدمون اقل من المتوقع, وهذه الفرق الاخرى هويتها تتغير من سنة الى اخرى, والفريق الذي يستقر ولو بنسبة 70% على لاعبيه المحترفين والمواطنين سيكون منافسا على المربع.

وتابع: نحن في كل موسم ننتظر مفاجأة كبرى ونحتاج ان نشاهد هذه المفاجأة الكبيرة سواء من السيلية او ام صلال او الاهلي من ناحية الاداء والنتائج ولكن هذا لم يحدث, لذلك الاستقرار يعتبر مهما والبناء هو الذي يصنع النتائج, لذافان الرباعي الدحيل والسد والريان والغرافة في كفة وبقية الفرق ربما تكون حظوظها متقاربة وام صلال والسيلية والاهلي, وقد يأتي بعدهم بعض فرق الوسط مثل قطر والعربي والخور.

وقال ايضا: صحيح في الموسم الحالي الدحيل والريان حدث فيهما تغيير على صعيد المدربين ولكن هناك استقرار على مستوى العناصر والثبات موجود وهو ما قد يساعد على تحقيق نتائج افضل.

 

ماجد الصايغ: بعض الفرق ستدفع ثمن غياب الاستقرار

أشار ماجد الصايغ الى ان المنافسة على لقب الدوري ستكون محصورة بين السد والدحيل والريان في ظل وجود مقومات الاستقرار والعناصر الافضل سواء على صعيد اللاعبين المواطنين او المحترفين الاجانب, وهي صورة مكررة للموسم الماضي الذي سيطرت فيه هذه الفرق الثلاثة على المنافسة, وبقية الفرق مازالت تعاني من التغييرات المستمرة وعدم الاستقرار على مستوى العناصر والمدربين.

واضاف: اعتقد ان فترة الاعداد تعتبر مهمة ايضا وتساعد أي فريق على تقديم مستوى مقنع ونتائج جيدة, وفي الموسم الحالي المنافسة بدأت في وقت مبكر، لذلك فان أي فريق لن يكون جاهزا على مستوى الاعداد البدني قد يقع في عدة مشاكل ويخسر نقاطا كثيرة، لذا سوف يدفع ثمن غياب الاستقرار في رأيي.

وتابع الصايغ: الريان الذي شاهدته في مباراة السوبر افضل من فريق الموسم السابق, لديه مدرب طموح وعناصر شابة مثل عبدالرحمن الكربي وغيره يقدمون مستويات جيدة, اضافة الى وجود خلفان الذي يعتبر اضافة للفريق لانه لاعب موهوب ومعروف بامكانياته الكبيرة, لذلك الريان سيكون مختلفا وهو افضل من الموسم السابق وفرصته تبدو كبيرة.

وقال ايضا: بعض الفرق الكلاسيكية لم تتغير في نمط تفكير ادارييها وهي مازالت تكرر نفس الاخطاء ولا تريد ان تتبع اسلوبا جديدا في العمل الاداري وهذه مشكلة قد تدفع بها الى نتائج غير مقبولة.

 

سلمان حسن: المنافسة في الموسم الحالي ستكون أقوى

أكد سلمان حسن ان الجولات الثلاث الاولى ستعطي رؤية وفكرة اكبر عن الفرق وشكل المنافسة في دوري نجوم QNB الذي ينطلق في الموسم الحالي مبكرا, وقال عن رؤيته للمنافسة: واضح من البداية ان السد والدحيل والريان ستكون هي الفرق المرشحة للمنافسة, وهنالك فرق كثيرة كانت استعداداتها جيدة وهناك استقرار نسبي في بعض الفرق من شأنه ان يساعدها على تقديم مستوى افضل وتحصل على النتائج المعقولة.

واضاف: اعتقد ان الموسم الحالي سيكون افضل من السابق الذي كانت فيه المنافسة على اللقب محصورة بين ثلاثة فرق, وكان الهبوط يهدد ثمانية فرق, وكان هناك فريقان يتنافسان على المربع دخل معهما الغرافة وخطف البطاقة في الجولات الاخيرة.

وتابع سلمان حسن: اعتقد ان هنالك تقاربا في مستوى بعض الفرق من خلال ما تابعته من استعداداتها لخوض دوري الموسم الحالي, والبداية المبكرة فرضت على الاندية اقامة معسكراتها وفترة التحضير في وقت مبكر, وكانت الاستعدادات اكثر جدية وفيها رغبة قوية لتقديم الافضل خلال الموسم الجديد الذي سيبدأ على غير العادة في وقت مبكر وهو ما يضع الفرق على المحك بضرورة تقديم افضل ما عندها خلال الجولات القادمة وان تسعى للتغلب على كل الظروف لان البداية القوية تمنح أي فريق فرصة المواصلة والتواجد في المكان الافضل له بالدوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي