استاد الدوحة
كاريكاتير

رحيم مهدي مهاجم الشحانية: أرشح السد للفوز بلقب الدوري بدون الفاصلة!

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 01 March 2017
  • 11:21 PM
  • eye 687

رحيم مهدي، احد المحترفين الايرانيين الدوليين الذين قدموا لدوري النجوم في انتقالات يناير الفائت من خلال نادي الشحانية الذي يضع عليه امالا كبيرة من اجل البقاء في دوري النجوم، ولكن سوء الحظ منع اللاعب من الظهور مع الفريق بسبب الاصابة التي لحقت به بسبب الاستعجال في اللعب بعد رحلة طيران مكوكية بين دبي حيث تواجد بمعسكر ايران، الى طهران ثم الى الاهواز، ومن ثم العودة من اجل توقيع العقد واللعب مع الشحانية، مما تسبب في اصابته، كما قال في هذا الحوار الذي اجريته معه في مقر جريدة "استاد الدوحة" وهو الحوار الاول له مع مطبوعة عربية.
رحيم تحدث بكل اريحية كاشفا عن تفاصيل تجربته الاحترافية القصيرة مع الشحانية التي يمكن تلخيصها من خلال عناوين هذا الحوار.

مدة اللعب    الاهداف    النتيجة    الفريق المنافس    الجولة
69    -    التعادل 0-0    معيذر    الجولة 15-  8يناير
32    -     الخسارة  0-3     الغرافة    الجولة 17- 21يناير
89    2    التعادل2-2    الوكرة    الجولة 21- 17 فبراير
62    -    الخسارة 1-3    الخريطيات    الجولة 22-25فبراير
دقائق اللعب لرحيم مهدي

عرفنا بنفسك شخصيا ورياضيا؟
أنا لاعب سابق في نادي استقلال خوزستان المتواجد حاليا في مجموعة لخويا بدوري الابطال وفزت معه بالدوري الايراني الموسم الماضي ولكن في الموسم الجديد واجهتنا بعض المشاكل المالية ولم نستطع الاستمرار بنفس القوة خلال النصف الاول من الموسم. وتلقيت عرضين من احد الاندية اليونانية ولكني اخترت عرض الشحانية لاني لا قدر على اللعب في اوروبا، ولو طلبني ريال مدريد او مانشستر لا أذهب، لاني بصراحة لا اطيق فراق امي وابي وهما الان معي في الدوحة.
ولكن هناك لاعبين لديهم الطموح في الاحتراف الاوروبي.. وهل هذا يعني انه ليس لديك طموح؟
بصراحة انا احب الاحتارف فقط في الدوريات الخليجية او في الدوري الايراني، بدليل اني اتكلم اللغة العربية باتقان تماما، واعود انه عندما جاءني عرض الشحانية طلبت من المسؤولين في نادي استقلال خوزستان السماح لي بالرحيل رغم اني كنت افضل لاعب في الفريق وكنت ثاني هدافي الدوري الايراني بـ7 اهداف و5 تمريرات اسيست.
هل هذه اول تجربة احترافية بالدوريات العربية؟
نعم، هذه اول تجربة احترافية لي بالخارج، وجاءتني عروض من الصين واليونان كما ذكرت ولكني نفسيا لا اقدر على الاحتراف في اوروبا وانا انسان صريح مع نفسي وواقعي جدا.
ما الذى شجعك على الاحتراف في الدوري القطري واللعب في نادي الشحانية؟
وافقت على الاحتراف في الشحانية لكي اظهر نفسي وانتقل الى ناد اكبر مثل السد او لخويا، بدليل اني سجلت هدفين وصنعت هدفين وانا مصاب في مباراتنا مع الوكرة، وتشيد بي جماهير الكرة في الاهواز وكانوا يتوقعون دخول الشحانية للمركز الخامس او السادس بالدوري لو لعبت في كل المباريات ولو لم اكن مصابا. 
من الذي رشحك للاحتراف بالشحانية؟
الذي رشحني مدرب الشحانية الحالي ستياميتش بعد ان سجلت هدفين في فريق سابهان الذي كان يدربه في السابق وطلب من ادارة الشحانية التعاقد معي في يناير الماضي، ورغم تألقي لكن لم احصل على فرصتي رغم اختياري لمنتخب ايران لوجود مهاجمين اخرين يحترفون في اوروبا امثال سردار ازمان واشكان ديجاجه وهما ليسا افضل مني ولكن المدرب يتابعهما بشكل اكبر لانهما خارج الدوري الايراني.
ما هي طموحاتك التي تتمنى تحقيقها في الدوري القطري خاصة ان عقدك ينتهي بنهاية الموسم القادم مع الشحانية؟ 
اتحدى أي فريق قوي اذا لم اكن مصابا، بالتسجيل ضده او صنع اهداف ضده، ولو انا بكامل جاهزيتي لا يستطيع احد ايقافي، وبالمناسبة لقد تلقى نادي الشحانية خطابا من الاتحاد الايراني يطلبون فيه انضمامي لمعسكر المنتخب القادم بعد 11 يوما. 
تحدثت بكل صراحة عن الاصابة التي تعاني منها.. فما هي قصة الاصابة؟
القصة بدأت عندما تلقيت عرض الشحانية خلال وجودي في معسكر منتخب ايران بالامارا، وتدربت يومين صباحا وفي العصر، واتصل بي المسؤولون بادارة الشحانية يستعجلون وصولي لكي استطيع اللعب في اول مباراة ببداية القسم الثاني، ووافق المدرب كيروش على خروجي من المعسكر، وبعد التدريب طرت من دبي الى طهران ومنها الى الاهواز، وانهيت كل متعلقاتي واوراقي مع نادي الاستقلال وليلا طرت من الاهواز الى طهران ومنها الى قطر، ما سبب لي ارهاقا شديدا، وبعد الوصول اجريت الفحوصات الطبية التي اكدت سلامتي تماما وصنعت تمريرة لفهد خلفان الذي سجل ولعبت مباراة قوية وحدثت الاصابة لسوء حظي في د. 20 بدون أي سبب وكان هذا نتيجة الارهاق.
هل تعتقد انك تعرضت لمخاطرة كبيرة في اللعب بعد سفر لعدد ساعات طويلة بدون حصولك على الراحة الكافية؟
مشاركتي في لقاء معيذر كانت مهمة وضرورية بأي شكل لان فريق الشحانية كان يحتاجني من اجل الفوز بالثلاث نقاط امام منافس مباشر على الهبوط ولذلك لعبت وحدث ما حدث واصبت لسوء حظي وسوء حظ النادي ولكن الحمد لله.
هل تعتقد انك أخطأت بسبب موافقتك على اللعب وانت مرهق من السفر الطويل؟
صحيح.. أعترف بأني أخطأت و(الغلطة غلطتي) لانه لا يوجد لاعب يشارك في اي مباراة وهو يعاني من ارهاق شديد.
وما هو تشخيص الاصابة؟
الاصابة كما ظهرت في الاشعة كانت في البداية شد في العضلة الضامة، وزادت عندما شاركت مع الغرافة وتفاقمت الاصابة، وغبت عن لقاءي السد والجيش وعدت في لقاء الوكرة وكنت جاهزا ومتحمسا وسجلت هدفين وكنت قريبا من تسجيل الثالث، وسأكشف سرا بأني كنت ألعب بقدم واحدة (القدم اليسري فقط) ولكن استبدلني المدرب في د.80 لكي أرتاح، وفي مباراة الخريطيات شعرت ان الالم يزيد لكني لعبت من اجل الشحانية، وصنعت تمريرة الهدف الذي سجله محمد سيار وبعدها شعرت بصوت مكان العضلة ولم استطع التحرك وفي اليوم التالي، اجريت اشعة في اسبيتار، وتقرر حصولي على راحة، واؤكد من خلال (استاد الدوحة) باني لا احمّل النادي اية مسؤولية في اصابتي فهي قضاء وقدر وحماس مني ورغبتي في اللعب وخدمة الشحانية.
بعد الخسارة السابقة امام الخريطيات 1 – 3 التي كانت موجعة لانها امام منافس مباشر لتجنب الهبوط ولم يكن مدربكم راضيا، فلماذا لم تظهروا بنفس المستوى الذي قدمه الفريق امام الوكرة؟ 
كنا مستعدين للفوز بالثلاث نقاط ولكن داخل الملعب شعرت باننا كنا مشوشين، ولا اعرف السبب وحاولنا ولذا فان المدرب كان عصبيا وانتقدنا وله كل الحق، وربما هذا يرجع لسبب قلة الخبرة.
وماذا ستقدمون في مباراتكم القادمة مع الاهلي الجريح مثلكم بعد ان خسر امام الجيش ويريد الابتعاد عن خطر الهبوط؟ 
اذا كنت جاهزا 50 % فانني اتمنى اللعب من اجل خدمة النادي في ظروفه الصعبة، لان امامي شهرا بالكامل سيتوقف فيه الدوري وستكون فرصة جيدة من اجل علاج اصابتي، وبشكل عام فإننا سنواجه منافسا قويا وليس لدينا بديل عن الفوز ولا مجال للخسارة، لانها تعني ان حظوظنا في البقاء ستكون صعبة واتوقع انه في حال مشاركتي بحالتي 100 % فان الشحانية سيفوز.
كيف ترى حظوظكم في البقاء حيث تنتظركم 3 مباريات في غاية الاهمية امام العربي والخور ولخويا بالترتيب؟ 
اعتقد بانه اذا فزنا على الاهلي فان حظوظنا بالبقاء ستكون جيدة، وهذا سيمنحنا الدافع لكي نفوز على العربي ثم الخور وهذا سيمنحنا الروح والاصرار لكي لا نخسر امام لخويا، اقول ان الشحانية ينقصه فقط الفوز في مباراة لكي نستعيد الثقة.
عقدك ينتهي الموسم القادم، فما هي خططك القادمة؟
اؤكد لك ان عقدي يتضمن بندا بعدم الاستمرار مع الفريق في حال هبوط فريق الشحانية للدرجة الثانية لاني لاعب دولي في منتخب ايران، ولكني اتمنى من كل قلبي الا يهبط الشحانية لكي ابقى معه واقدم المستوى الذي اتمناه، لاني احب البقاء في دوري النجوم واتمنى اللعب مع اي من الاندية الكبيرة السد والجيش او الريان او لخويا، لاني سأجد من يساعدني على تسجيل الاهداف بشكل اكبر. 
الان أسألك، من ترشحه للفوز بلقب الدوري هذا الموسم السد ام لخويا؟ 
بشكل واضح ارشح السد للفوز باللقب، وهذا لا يعني اني سداوي ولكني اريد فوز السد لان مرتضى كنجي لاعب السد هو صديقي، لكني ارى ان لخويا ايضا لا يمكن الاستهانة به.
هل تتوقع اقامة مباراة فاصلة بين السد ولخويا لحسم الفائز باللقب؟
لا اتوقع اقامة المباراة الفاصلة واعتقد ان السد سيفوز باللقب بدون مباراة فاصلة. 
ما هي توقعاتك للمباراة القادمة لمنتخب ايران مع نظيره منتخب قطر 23 مارس الحالي في تصفيات كاس العالم؟ 
لو لم اكن متأثرا بالاصابة اتمنى ان اتواجد بالتشكيلة الاساسية لمنتخب ايران، وارى ان المباراة ستكون صعبة لان المنتخب القطري ليس امامه بديل عن الفوز بالثلاث نقاط ليحافظ على فرصته في المنافسة على المركز الثالث، بعدما اصبحت فرصته صعبة في المنافسة على اي من المركزين الاول او الثاني، خاصة ان العنابي يلعب على ارضه، اعتقد ان التعادل يكفي منتخب ايران، واعتقد بأن اللياقة البدنية سيكون لها دور في هذه المباراة.
بماذا ترد على من يرى ان الشحانية تعاقد مع رحيم مهدي وهو مصاب؟ 
اؤكد للجميع ان الفحص الطبي الذي اجريته في اسبتيار قبل توقيع العقد مع نادي الشحانية اكد باني سليم تماما ولكن سوء الحظ واستعجالي اللعب بعد وصولي تسبب في اصابتي بالعضلة الضامة ولكن سأعود بكامل لياقتي وجاهزيتي بعد فترة توقف الدوري.
كلمة اخيرة؟
اشكركم على اجراء اول حوار لي في صحيفة عربية وبخاصة في قطر، انا سعيد للغاية لاني اتحدث مع زملائي باللغة العربية واؤكد ان سوء الحظ هو ما تسبب في اصابتي التي لم تمنحني الفرصة للظهور بمستواي الحقيقي.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي