استاد الدوحة
كاريكاتير

حضره ممثلو الأندية الـ12.. الاجتماع الفني يمهد لضربة البداية بدوري النجوم

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Tue 31 July 2018
  • 11:37 AM
  • eye 434

انعقد الاجتماع الفني الخاص بدوري نجوم QNB في موسمه الجديد 2018 – 2019، وذلك في إطار الترتيبات الأخيرة والتحضيرات التي تجريها مؤسسة دوري نجوم قطر قبل أيام قليلة من انطلاق المنافسة, وانعقد في مبنى مؤسسة دوري النجوم الاجتماع الفني للبطولة, وستكون ضربة بداية موسم دوري نجوم QNB بمباريات الأسبوع الأول التي ستقام يومي السبت والأحد 4 و5 أغسطس المقبل, حيث يلتقي فريقا الغرافة وقطر في المواجهة الاولى للمنافسة.

 

وترأس الاجتماع السيد أحمد العدساني مدير إدارة المسابقات بمؤسسة دوري نجوم قطر الذي رحب بالحضور، متمنياً لأنديتهم التوفيق في مهامهم خلال الموسم الجديد، معرباً عن تطلعه لمواصلة العمل والتعاون البناء بما يحقق الأهداف المشتركة ويصب في مصلحة كرة القدم الاحترافية ودوري نجوم QNB.

 

حضر الاجتماع ممثلو الأندية الـ12 (الدحيل – السد – الريان – الغرافة – أم صلال – السيلية – العربي – الخور – الأهلي – قطر – الخريطيات – الشحانية)، وممثل عن إدارة التحكيم.

 

وتم ايضا الكشف عن الكرة الرسمية المستخدمة في دوري نجومQNB  للموسم الرياضي الجديد وذلك من قبل مؤسسة دوري النجوم.

 

 

 

التعليمات الخاصة بتنظيم المنافسة

 

تطرق الاجتماع للتعليمات الخاصة بالأمور التنظيمية وأيضاً إجراءات يوم المباراة من حيث عمليات الترتيب وبوابات الدخول للفرق والإداريين والمسؤولين.

 

وقد تم استعراض وتحديد مناطق الدخول للاعبين وعمال الفرق والإداريين لاستاد خليفة الدولي الذي ستقام عليه مع استاد جاسم بن حمد بنادي السد مباريات الأسابيع الأربعة الأولى للدوري للاستفادة من تقنية التبريد في الملعبين خلال هذه الفترة.

 

كما تم التأكيد على الفرق المشاركة بضرورة الوصول بزمن اللعب الفعلي إلى 60 دقيقة وفقاً لمبادرة مؤسسة دوري نجوم قطر والتي كانت قد أطلقتها في كأس قطر العام قبل الماضي.

 

 

 

الطواقم الأساسية والاحتياطية للأندية

 

تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية الالتزام بالحضور إلى الملعب في المواعيد المحددة أيام المباريات، والتأكيد على كل فريق بضرورة أن يحضر الطاقمين الأساسي والاحتياطي في المباريات، كما تم اختيار ألوان كل فريق والتي سيرتديها لاعبوه في دوري نجوم QNB للموسم الجديد.

 

أما الطواقم الأساسية للفرق الـ12 المشاركين في الدوري، فهي كالتالي: الريان بالأحمر والأسود. نادي قطر بالأصفر والأسود. الدحيل بالأحمر كاملاً. والسد بالأبيض كاملاً. وأم صلال بالأبيض. والأهلي بالأخضر. والغرافة بالأصفر. والعربي بالأحمر كاملاً. والخور بالأزرق، وكذلك الخريطيات طاقمه الأساسي الأزرق كاملاً، والسيلية بالأزرق والأسود، والشحانية بالأزرق.

 

 

 

الاستعدادات الأخيرة للانطلاقة

 

اربعة ايام فقط تبقت على انطلاقة دوري نجوم QNB وباتت الفرق على خط الانطلاق حيث رفعت من درجة استعداداتها لخوض المنافسة التي تبدأ مبكرا في الموسم الحالي في ظل وجود استحقاقات قارية للمنتخبات الوطنية, وتسعى الفرق لكسب تحدي البداية المبكرة للدوري والتأكيد على جاهزيتها للمنافسة.

 

وبعد ان انهت فرق دوري النجوم مرحلة المعسكرات الخارجية عادت الى الدوحة لوضع اللمسات الاخيرة والتعود على الاجواء من جديد, حيث فضل مدربو بعض الفرق الاكتفاء بالتدريبات حتى موعد انطلاق الدوري, بينما مازالت بعض الفرق تلعب مباريات ودية في اطار خطتها لكسب المزيد من الاعداد وحساسية المباريات قبل الدخول رسميا في منافسات الموسم.

 

وينتظر ان يشهد دوري الموسم الجديد اثارة كبيرة في ظل وجود كوكبة من اللاعبين المميزين سواء المحترفون الاجانب او اللاعبون المواطنون.

 

 

 

جاهزية ملعبي خليفة وجاسم بن حمد

 

مباريات الجولات الاربع الأولى من دوري النجوم في الموسم الحالي ستقام على ملعبي خليفة الدولي وجاسم بن حمد بنادي السد, ويتميز هذان الملعبان بخاصية التبريد, وستقام المباريات في درجة حرارة اقل, وهو ما يتيح الفرصة ايضا للجماهير لمتابعة المباريات والتشجيع والوقوف مع فرقها في المنافسة, كما سيخوض اللاعبون المباريات في درجة حرارة ممتازة وهو ما قد يساعد على اداء فني افضل.

 

وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر قد اجرت تعديلاً بسيطاً على بعض مباريات الأسابيع الأربعة الأولى لدوري نجوم QNB الذي ينطلق يوم 4 أغسطس القادم, وذلك بعد الطلب الذي تقدم به نادي الدحيل للعب مبارياته في الأسابيع الثلاثة الأولى على استاد خليفة الدولي بسبب إقامة مباراته أمام بيرسبوليس الإيراني في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا على نفس الملعب، وهو ما وافقت عليه المؤسسة كدعم للفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي