استاد الدوحة
كاريكاتير

رغم شجاعة «الساموراي» أمام بلجيكا.. حصيلة مخيبة للمنتخبات الآسيوية في مونديال روسيا

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 5 شهر
  • Wed 04 July 2018
  • 10:15 AM
  • eye 599

فريق واحد تخطى الدور الأول.. و4 انتصارات فقط في 16 مباراة  

 

بخروج اليابان من دور الـ16 إثر خسارتها مساء الاثنين أمام بلجيكا بهدفين لثلاثة في إحدى أكثر المباريات إثارة في المونديال الحالي، تكون قد انتهت رسميا المغامرة الآسيوية في نهائيات روسيا 2018.. حيث كان منتخب الساموراي الوحيد من بين ممثلي القارة الذي تمكن من الوصول إلى هذا الدور، بينما خرج البقية منذ الدور الأول.

واحتلت منتخبات السعودية وإيران وكوريا الجنوبية المركز الثالث في مجموعاتها، بينما حلت أستراليا في المركز الأخير، وبأضعف حصيلة، إذ حصدت نقطة وحيدة من تعادل وخسارتين، مقابل 4 نقاط لكل من اليابان وإيران، و3 لكل من السعودية وكوريا الجنوبية.

المنتخب الياباني هو الأفضل تهديفيا بتسجيله 6 أهداف في مبارياته الأربع، لكنه أيضا الأكثر استقبالا للأهداف بـ7 أهداف في شباكه، مناصفة مع السعودية التي تلقت الحصيلة ذاتها لكن في 3 مباريات فقط.. وسجلت السعودية أيضا أكبر خسارة آسيوية عندما سقطت أمام روسيا بخماسية نظيفة.

أما المنتخب الإيراني فقد كان الأفضل دفاعيا، حيث تلقت شباكه هدفين فقط، وكان الأقرب لمرافقة اليابان إلى دور الـ16، حيث احتفظ بحظوظه إلى الجولة الثالثة وكان بإمكانه أن يتصدر المجموعة الثانية على حساب إسبانيا والبرتغال والمغرب، غير أنه اكتفى بالتعادل أمام زملاء كريستيانو رونالدو.

وبالمجموع، خاضت المنتخبات الآسيوية الخمسة في مونديال روسيا 16 مباراة، فازت في 4، وتعادلت في 3، وخسرت في 9.. وقد سجلت 15 هدفا، وتلقت شباكها 24 هدفا.

وبطبيعة الحال، لا يمكن أن نصف هذه الحصيلة بالإيجابية.. ربّما كانت هناك مستويات فنية مميزة في بعض المباريات، وتحديدا ما قدمته اليابان أمام بلجيكا، وكوريا الجنوبية أمام ألمانيا، وإيران أمام إسبانيا، ولكن رقميا، فإن 4 انتصارات لـ5 منتخبات مجتمعة في 16 مباراة، رقم هزيل، خصوصا إذا نظرنا إلى حصيلة منتخبات الأوروغواي وكرواتيا وبلجيكا، التي حقق كل منها إلى حد الآن 4 انتصارات.

 

حصاد منتخبات آسيا في مونديال روسيا

المنتخبات المشاركة: 5 (السعودية - إيران – أستراليا – كوريا الجنوبية – اليابان)

أفضل نتيجة: اليابان (دور الـ16)

عدد المباريات: 16

4 فوز – 3 تعادل – 9 خسارة

أهداف لها: 15

أهداف عليها: 24

أفضل هجوم: اليابان 6

أفضل دفاع: إيران 2

أفضل هداف: جيديناك (أستراليا) - إينوي (اليابان) 2

التعليقات

مقالات
السابق التالي